بغداد اليوم -  

محافظ واسط 

 


وزير الكهرباء يفقد السيطرة والادارة على منظومة الكهرباء وادخلنا في حرج كبير امام الرآي العام وتسبب بضرر كبير بسبب تمييزه بين المحافظات وعدم الالتزام بالحصص المخصصة وفق الانتاج الحقيقي، ونتيجة لخيبة الامل بإدارته ذهب لمعالجة امور صغيرة اغلبها تقع من مهام مسؤولي القطاعات الصغيرة.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة يفتتح موسم جني القن بالمنوفية تزامنا مع عيد الفلاح

افتتح علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء إبراهيم أبوليمون محافظ المنوفية، واللواء هشام الحضري رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب والمهندس عبدالسلام الجبلي رئيس لجنة الزراعة بمجلس الشيوخ، موسم جني محصول القطن بمحافظة المنوفية.

واستقبل المزارعون وفلاحو المحافظة، وزير الزراعة بالمزمار والطبل البلدي، في حالة من البهجة والفرح، بافتتاح موسم الجني، ومشاركة الدولة لهم في احتفالاتهم.

 متوسط انتاجية الفدان

وأشار وزير الزراعة إلى افتتاح موسم الجني في حقل مزروع على مساحة 5 أفدنة، بالصنف «جيزة 97»، حيث تم الاستماع إلى المزارع مالك الحقل، الذي أوضح أن متوسط إنتاجيته المتوقعة تزيد على 9 قناطير للفدان. لافتاً إلى أن هذا الصنف يمتاز بكونه موفراً للمياه، مبكراً في النضج، قصير العمر، وعالي الإنتاجية. كما تقدم بالشكر إلى وزارة الزراعة ومركز البحوث الزراعية لتقديمهما كافة سبل الدعم الفني طوال مراحل عمليات الزراعة والإنتاج.

 دعم المزارع

وقال وزير الزراعة إن اليوم يُعتبر عيدًا لمصر، حيث يتم افتتاح موسم جني القطن، والاحتفال بعيد الفلاح المصري. لافتًا إلى أن الدولة المصرية تقدم كافة سبل الدعم للمزارعين، من مستلزمات إنتاج، ودعم فني، فضلًا عن الإرشاد الزراعي، الذي سيتم تكثيفه بشكل أكبر خلال الفترة المقبلة. كما أشار إلى أن كافة أجهزة الوزارة ستزيد من تحركاتها لدعم المزارعين والتواصل معهم، بالإضافة إلى تفعيل المراكز الإرشادية، وزيادة تواجد الباحثين في الحقول لنقل المعلومات والممارسات الزراعية الحديثة والجيدة ونتائج البحوث وتطبيقها لزيادة الإنتاجية.

وأشار الى انهم قد جاءوا اليوم للاستماع إلى المزارعين والتعرف على المشاكل التي تواجههم، والعمل على حلها فورًا، لافتا إلى أن الفلاح المصري المعروف بعطاءه، هو الأصل في تحقيق الامن الغذائي، وإنتاج الغذاء، والدولة تقدم له كل الدعم بلا حدود، نظرًا لدوره الهام.

ومن ناحيته، أعرب اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، عن سعادته بزيارة وزير الزراعة للمحافظة، مشيرًا إلى أن المنوفية محافظة زراعية تضم كافة الأنشطة المختلفة من الإنتاج النباتي والحيواني والداجني.

كما أشار محافظ المنوفية إلى أن زيارة علاء فاروق، وزير الزراعة اليوم، ومعه قيادات الوزارة ورئيسا لجنتي الزراعة والري في مجلسي النواب والشيوخ، ستشهد تفقد بعض المشروعات الزراعية وتوزيع الآلات الزراعية، وكذلك مناقشة المشكلات التي تواجه المزارعين. وأشاد بالتعاون بين المحافظة والوزارة لخدمة الفلاح المصري.

مقالات مشابهة

  • وزير الزراعة ومحافظ المنوفية يسلمان عقود إصلاح زراعي لعدد من المنتفعين بمختلف المحافظات
  • وزير الكهرباء: مشاريع الطاقة المركبة تمثل نقلة نوعية في قطاع الطاقة
  • وزير التموين: لا قطع الخدمة  لمن يمتلك تكييفات وتعليقها لسارقى الكهرباء
  • وزير الكهرباء: تشغيل الربط العراقي والخليجي للطاقة سيتم نهاية العام
  • وزير الزراعة يفتتح موسم جني القن بالمنوفية تزامنا مع عيد الفلاح
  • اليكتي يتهم محافظ كركوك السابق بالتفريق بين المكونات: لم يكن عادلا
  • وزير الداخلية يوجه بتخفيض رسوم المخالفات المرورية بمناسبة المولد النبوي
  • وزير الكهرباء يصدر توجيهاً لمنع تأخر صرف الرواتب
  • وزير الكهرباء: توجيهات دائمة من الرئيس بتدعيم الشراكة مع دول القارة الإفريقية
  • محافظ أسوان يشارك في اجتماع وزيري التنمية المحلية والزراعة لمتابعة عدد من الملفات