استعرضت لجنة تنسيق شؤون أمن ولاية الخرطوم في اجتماعها الخميس، برئاسة والي الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان، تقارير الوضع الأمني والجنائي في الولاية والإنجازات التي تحققت في مكافحة الجريمة. تمكن قطاع الاحتياطي المركزي بأم درمان من القبض على مجرمين وبحوزتهم كميات كبيرة من مواد الصناعات البلاستيكية. كما تم استعراض التقدم في العمليات العسكرية على مختلف محاور القتال.

وأطلع الاجتماع على إنجازات الخلية الأمنية التي تمكنت من ضبط عدد كبير من المتسللين والمتعاونين مع المليشيا المتمردة، بينهم أجانب. وأشاد الاجتماع بنشاط الخلية الأمنية التي حققت إنجازات كبيرة في وقت وجيز.

وقرر الاجتماع تمكين دائرة الأجانب من القيام بحملات مكثفة لطرد الأجانب بعد انتهاء المهلة المقررة للمغادرة الطوعية. كما قررت اللجنة استيعاب المستنفرين المدربين في الأجهزة العسكرية والأمنية وفي برامج الإسناد المدني والخدمات.

سونا

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

ولاية الخرطوم تقرر تسليم المركبات التي تم جمعها من شوارع أمدرمان لأصحابها

ستتم عملية التسليم وفقاً لقائمة ستنشر في وسائل الإعلام تتضمن بيانات الشاسيه والمكينة، وسيُطلب من المالكين إثبات ملكيتهم للمركبات.

الخرطوم: التغيير

قررت لجنة تنسيق شؤون أمن ولاية الخرطوم، في اجتماعها الخميس برئاسة الوالي المُكلف أحمد عثمان، البدء في تسليم المركبات التي تم جمعها من شوارع محلية أمدرمان لأصحابها، وذلك بالتعاون مع النيابة وشرطة المرور.

وستتم عملية التسليم وفقاً لقائمة ستنشر في وسائل الإعلام تتضمن بيانات الشاسيه والمكينة، وسيُطلب من المالكين إثبات ملكيتهم للمركبات.

كما استمعت اللجنة إلى التقرير الجنائي والأمني الذي أشار إلى انخفاض ملحوظ في معدلات الجريمة بفضل جهود الطوف الأمني المشترك في مكافحة الجرائم والتصدي للتهديدات الأمنية.

وأصدرت اللجنة توجيهات بتكثيف الدوريات الأمنية في أحياء محلية أمدرمان لتعزيز الأمن ضمن خطة متكاملة لتأمين ولاية الخرطوم والحد من الجريمة.

وفي السياق، وافقت اللجنة على توصيات أمنية جديدة بمحلية كرري، تتضمن إيقاف نشاط بائعات الشاي والقهوة في الساعة الخامسة مساءً، إضافة إلى نقل سوق الخضار والفاكهة من سوق صابرين إلى السوق المركزي شرق الحارة 41 بالثورة.

كما وجهت اللجنة السلطات المختصة بتوقيف السيارات غير المرقمة، بغض النظر عن الجهة التابعة لها.

وتشهد ولاية الخرطوم منذ اندلاع النزاع المسلح بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في أبريل 2023 تحديات أمنية متعددة، مع ارتفاع معدلات الجريمة واضطراب الأوضاع في العديد من مناطق الولاية.

ضمن جهود إعادة الاستقرار، قامت السلطات بتنفيذ حملات لجمع المركبات المشتبه بها من شوارع المدن الكبرى مثل أمدرمان، في محاولة للحد من استخدام المركبات غير المسجلة في أنشطة غير قانونية.

كما تم تعزيز الدوريات الأمنية المشتركة لتأمين الأحياء ومكافحة الجرائم في ظل التوترات المستمرة.

الوسومآثار الحرب في السودان أمدرمان حرب الجيش والدعم السريع لجنة أمن ولاية الخرطوم ولاية الخرطوم

مقالات مشابهة

  • حملات مكثفة لإزالة الإشغالات بحلوان
  • حملات مكثفة على خان الخليلي وشارع المعز لتقنين أوضاع البازارات
  • محافظ أسيوط: حملات مكثفة لصيانة وتركيب كشافات الإنارة للطرق بساحل سليم وأبنوب  
  • الاجهزة الأمنية بمحافظة المهرة تضبط مواد تدخل في الصناعات العسكرية
  • حملات نظافة مكثفة في شوارع وميادين كفر الشيخ
  • تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء.. تحرير 142  للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق خلال 24 ساعة
  • طالبان إماراتيان يحققان إنجازات كبيرة في هندسة الطيران والفضاء
  • ولاية الخرطوم تقرر تسليم المركبات التي تم جمعها من شوارع أمدرمان لأصحابها
  • اجتماع البنك المركزي المصري: ترقب لقرار سعر الفائدة اليوم الخميس 5 سبتمبر 2024
  • «الهوية والجنسية»: إجراءات سلسة ومرنة لتسوية أوضاع المخالفين