بغداد اليوم- تابعة

أعلن رئيس جامعة القيادة والاركان (دافوس) للجيش الايراني، عن استعداد الجامعة لتلبية كافة الاحتياجات التدريبية للجيش العراقي في مجال القيادة والاركان وغيرها من المجالات، فيما نقلت عن مسؤول في الجيش العراقي قوله ان الضباط العراقيين المتخرجين من الاركان الايرانية افضل من دورة الناتو.

وقال الفريق حامد محمد قمر، مساعد شؤون التدريب في الجيش العراقي، خلال زيارة إلى الجامعة الحربية للجيش الإيراني، ان "كبار الضباط العراقيين الذين تخرجوا من دورة القيادة والاركان الإيرانية أكثر كفاءة بكثير من الضباط الذين اجتازوا دورة القيادة والاركان في الناتو، وهم يتصرفون بكفاءة أكبر في جميع المسؤوليات الموكلة إليهم".

وأضاف "لهذا السبب نريد زيادة حصة الضباط العراقيين في هذه الجامعة".

وتابع قمر "لقد أدركنا أن ضباطنا ذوي الخبرة في باكستان جيدون أيضًا؛ وبعد التحقيق، تبين أن معظم أساتذة القيادة والاركان الباكستانية تخرجوا من جامعة (دافوس) للجيش الإيراني".

بدوره قال العميد حسين ولي وند، رئيس الجامعة الحربية العسكرية، إن "العراق مهم بالنسبة لنا من ناحيتين، أولاً بسبب وجود المراقد المقدسة وثانياً بسبب الجوار؛ ولهذا السبب نحن على استعداد لتلبية كافة الاحتياجات التدريبية للجيش العراقي في مجال القيادة والاركان وغيرها من المجالات".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: القیادة والارکان

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة المنصورة الأهلية يبحث استعدادات بدء الدراسة

عقد  الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة الأهلية، اليوم السبت  اجتماعا بالمجلس الأكاديمي بجامعة المنصورة الأهلية، بحضور مديري البرامج المختلفة، لمتابعة الاستعدادات للعام الدراسي الجديد 2024-2025 م، ومتابعة أعمال التنسيق والقبول للطلاب الجدد من الحاصلين على شهادات الثانوية العامة الشهادات المعادلة العربية والأجنبية طبقا للحد الأدنى المعلن من مجلس الجامعات الأهلية.


وكلف رئيس الجامعة، خلال الاجتماع مديري البرامج بإعداد الجداول الدراسية للطلاب وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم  للعام الدراسى الجديد والاطمئنان على البدء في تنفيذ خطة الجامعة لاستقبال طلاب الثانوية العامة الجدد والقدامى، والاطمئنان على جاهزية المعامل المركزية والورش الهندسية والمدرجات والقاعات الدراسية، كما تم بحث جاهزية المدن الجامعة  والتجهيزات التكنولوجية المختلفة لاستيعاب الطلاب في العام الدراسى الجديد،  وأكد سيادته على اتاحة مستشفيات جامعة المنصورة وقاعات التدريب لطلاب جامعة المنصورة الأهلية فى ضوء التعاون والبرتوكولات المبرمة ما بين جامعة المنصورة وجامعة المنصورة الأهلية.


وخلال الاجتماع تم بحث الاستعدادات لبدء الدراسة بكلية العلوم الصحية بعدد 4 برامج جديدة بالعام الدراسى الجديد وهى : برنامج المختبرات الطبية، برنامج تقنيات الأشعة: برنامج الإحصاء ونظم المعلومات الطبية ، برنامج الرعاية الطبية الحرجة والعاجلة.


حضر الاجتماع  الدكتور محمد عبد العظيم نائب رئيس جامعة المنصورة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الأستاذة الدكتورة رشا بروة عميد كلية تكنولوجيا العلوم الصحية،  الدكتور نبيل عرفات عميد كلية الاقتصاد والعلوم الادارية ، الدكتورة رئيفة علام عميد كلية التمريض، الدكتورة أميرة طمان مدير برنامج الطب والجراحة بكلية الطب، والدكتورة نهى الوصيفي مدير برنامج طب الأسنان بكلية طب الأسنان، والدكتور أحمد الشيخ مدير برنامج فارم دي صيدلة إكلينيكية بكلية الصيدلة، والدكتور إيهاب عبد الحي مدير البرامج بكلية الهندسة، الدكتور وليد الطنطاوى القائم بعمل الأمين المساعد والمشرف على شئون التعليم والطلاب، أسامة موسى المشرف العام على مقر الجامعة.


وأثنى رئيس الجامعة خلال اللقاء على الجهود التى بذلها فريق العمل الإدارى بالتنسيق مع مديرى البرامج للارتقاء بالمنظومة التعليمية بجامعة المنصورة الأهلية وتقديم أفضل الخدمات التعليمية للطلاب. 

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة المنصورة الأهلية يبحث استعدادات بدء الدراسة
  • القيادة تهنئ رئيس جمهورية البرازيل بذكرى استقلال بلاده
  • القيادة تهنئ رئيس جمهورية البرازيل الاتحادية بذكرى استقلال بلاده
  • القيادة تهنئ رئيس البرازيل بذكرى استقلال بلاده
  • رئيس الاركان الاسرائيلية: قواتنا تستعد للتحرك هجومياً داخل لبنان
  • رئيس جامعة حلوان يفتتح مسجد الجامعة بعد التطوير
  • رئيس الجمهورية يجدد دعمه لاستقلالية القضاء العراقي
  • رئيس لجنة الاتحاد الدولي لرفع الأثقال البارالمبية يلتقط الصور التذكارية مع «المنياوي»
  • محمد المنياوي يتوج بذهبية دورة الألعاب الباراليمبية ويفتتح ميداليات مصر بباريس
  • محمد المنياوي يتوج بذهبية دورة الألعاب البارالمبية ويفتتح ميداليات مصر بباريس