مأرب برس:
2024-09-07@20:53:51 GMT

خبر سار للطلاب اليمنيين المبتعثين في الخارج

تاريخ النشر: 26th, July 2024 GMT

خبر سار للطلاب اليمنيين المبتعثين في الخارج

اعلنت وزارة التعليم العالي في الحكومة الشرعية تحويل مستحقات المبتعثين للخارج للربع الثاني للعام 2023.

وأعلن وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لقطاع البعثات، الدكتور مازن الجفري، بدأ تحويل مستحقات الطلاب المبتعثين للدراسة في الخارج للربع الثاني للعام 2023م.

وأوضح الدكتور مازن الجفري، في تصريح لوكالة سبأ انه تم بدء التحويل للمستحقات من البنك المركزي اليمني في العاصمة المؤقتة عدن الى جميع الملحقيات الثقافية و السفارات اليمنية المعتمدة في الخارج لصرفها للطلاب خلال الايام القريبة القادمة.

واكد الجفري، ان قطاع البعثات انتهى كذلك من إعداد الربع الثالث للعام 2023م والرسوم الدراسية 2023/2024م وذلك لتقليص الفترة الزمنية بين موعد استحقاق الربع والموعد المتوقع لتسليمه..داعيا الطلاب تقدير الظروف الصعبة والتحديات الراهنة التي يواجهها الوطن.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

«مدارس النيل»: تدريب 1286 معلما استعدادا للعام الدراسي الجديد

أعلنت مدارس النيل المصرية الدولية إنهاء استعداداتها لبدء العام الدراسي الجديد بالتنسيق مع إدارات المدارس الأربعة عشر المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية.

وتشمل فروع المدارس في القاهرة الكبرى: (العبور، الياسمين، الشروق، الأندلس، الشيخ زايد، أكتوبر)، إضافة إلى فروع في محافظات بورسعيد، دمياط الجديدة، مدينة السادات، المنيا، أسيوط الجديدة، طيبة بالأقصر، قنا، وأسوان الجديدة.

عدد طلاب مدارس النيل المصرية الدولية

وقالت مدارس النيل الدولية، إنه يبلغ عدد الطلاب هذا العام 10698طالبًا في جميع المراحل التعليمية المختلفة، وعملت على تدريب 1286معلمًا ومعلمة، بما فيهم المتعاقدون الجدد البالغ عددهم 270 معلمًا ومعلمة، وذلك لضمان الجاهزية الكاملة في جميع المراحل والتخصصات التعليمية.

تمحورت تدريبات المعلمين حول أساليب التدريس الحديثة وآليات التقييم المتقدمة.تساعد الدورات التدريبية المعلمين على تطوير مهاراتهم في الشرح والتدريس، وتحسن من أساليب إيصال المعلومات للطلاب بأكثر من طريقة، ما يزيد من جودة التعليم المقدم وتحسينه بشكل ملحوظ.

تلبية احتياجات الطلاب

في السياق، أعلنت المدرسة تنفيذ كافة أعمال الصيانة اللازمة للمدارس ورفع كفاءتها بما يتناسب مع احتياجات الطلاب على كافة الأصعدة، سواء كانت تعليمية أو بيئية، وتهدف هذه التحسينات إلى توفير بيئة تعليمية مثالية تسهم في تطوير العملية التعليمية وتلبية تطلعات الطلاب وأولياء الأمور.

مقالات مشابهة

  • بيت الزكاة يطلق حملة بمناسبة العام الدراسي لدعم الطلاب الأيتام
  • «مدارس النيل»: تدريب 1286 معلما استعدادا للعام الدراسي الجديد
  • وزارة العمل تبدأ في اختبار المتقدمين على فرص عمل "البوسنة والهرسك"
  • استعدادات جامعة حلوان للعام الدراسي الجديد
  • خبير تربوي يوجه نصائح مهمة للطلاب بعد هيكلة مقررات الثانوية العامة
  • «كتاب الإمارات» ينتخب مجلس إدارة جديداً السبت
  • التربية والتعليم تعلن نتائج اختبارات الثانوية في المناطق المحررة للعام 2023/2024
  • جامعة حلوان تعزز التعاون مع الملحقية الثقافية العراقية
  • الصين تحذر طلابها من “النساء الجميلات والرجال الوسيمين”!
  • "الخولي" يتفقد الكشف الطبي للطلاب الجدد بجامعة المنصورة الجديدة