يمانيون../ أدى آلاف المواطنين الفلسطينيين صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، في ظل الإجراءات العسكرية المشددة التي تفرضها سلطات العدو الصهيوني على الوصول إلى المسجد.
وقدّرت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس أن “نحو 35 ألف مواطن أدوا صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى”، في ظل إجراءات العدو المشددة على أبواب المسجد ومنع عدد من المصلين من الدخول.


وأفادت مصادر محلية بأن قوات العدو الصهيوني نشرت حواجزها في البلدة القديمة وعند باب الأسباط تزامنا مع توافد المواطنين لأداء الصلاة، ومنعت عددا من الشبان من الدخول إلى المسجد الأقصى، واعتدت عليهم بالضرب بالهراوات، ما أدى إلى إصابة عدد منهم.
وأشارت المصادر إلى إصابة أحد المصلين، يحمل الجنسية الأجنبية، بجروح في الرأس بعد اعتداء جنود العدو عليه بالهراوات، بالإضافة إلى الاعتداء على صحفيين يعملان في التلفزيون التركي وإعاقة عملهما.
وأدى عدد من المواطنين الصلاة في ساحة الغزالي قرب باب الأسباط وفي أماكن مختلفة في محيط البلدة القديمة، بعد منعهم من الدخول إلى المسجد الأقصى.
ومنذ بدء العدوان الصهيوني الشامل على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس، في أكتوبر 2023، شددت قوات العدو من إجراءاتها على أبواب المسجد الأقصى ومداخل البلدة القديمة، وتمنع أحيانا المواطنين من القدس المحتلة أو الفلسطينيين من أراضي الـ48 من الدخول إلى المسجد لأداء الصلاة. كما تحرم عشرات الآلاف من المواطنين من محافظات الضفة الغربية من الدخول إلى القدس عبر حواجزها العسكرية المحيطة بالمدينة، ما أدى إلى انخفاض أعداد المصلين. # المسجد الأقصى المبارك# صلاة الجمعةالقدسفلسطين

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: المسجد الأقصى من الدخول إلى إلى المسجد

إقرأ أيضاً:

وزارة الأوقاف اليمنية تعلن موقفها من الاعتداءات الصهيونية على المسجد الأقصى المبارك

أدانت وزارة الأوقاف والإرشاد، اليوم، في بيان لها بأشد العبارات استمرار اعتداءات الاحتلال الصهيوني وتدنيس المستوطنين المتطرفين لباحات المسجد الأقصى الشريف بالقدس المحتلة.

 

وأوضح البيان أن تلك الاعتداءات أصبحت تأخذ منحى تصاعدياً في حجمها وعددها وطبيعتها،، معبرة عن استنكارها الشديد لكل الانتهاكات المتزايدة في "الأقصى" و رفضها المساس بالوضع التاريخي للأماكن المقدسة في القدس الشريف.

 

وطالب بيان الوزارة جميع حكومات العالم بالضغط على الكيان المحتل للكف عن جميع الممارسات والانتهاكات بحق المسجد الأقصى، واحترام حرمته، كمكان عبادة خالص للمسلمين. 

 

وجددت الوزارة دعمها لمطالب الأشقاء في وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفليسطينية بهذا الخصوص، وحثت "إخوتنا المسلمين وكل أحرار العالم على التضامن مع مسرى نبينا الكريم ورفض وإدانة الاعتداءات الصهيونية ضد المسجد الأقصى".

 

مقالات مشابهة

  • نحو 50 ألف فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى
  • 50 ألف فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى
  • 50 ألفا يؤدون صلاة الجمعة فى المسجد الأقصى وسط الإجراءات المشددة للاحتلال
  • 50 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • رغم إجراءات الاحتلال .. 50 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في الأقصى
  • 50 ألف فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • 30 ألف مصلّ يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • 50 ألف مصلّ يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • وزارة الأوقاف اليمنية تعلن موقفها من الاعتداءات الصهيونية على المسجد الأقصى المبارك
  • عشرات المستوطنين الصهاينة يقتحمون باحات المسجد الأقصى المبارك