أعلنت وزارة السياحة والآثار، حصاد أنشطة الوزارة خلال الأسبوع الماضي، مشيرة إلى أن شريف فتحي وزير السياحة والآثار استهل هذا الأسبوع بعقد اجتماع عبر تقنية «الفيديو كونفرانس»، مع رئيس مجلس إدارة مجموعة TUI العالمية أكبر منظمي الرحلات السياحية في العالم، وأحد أكبر شركات الطيران الناقلة للحركة السياحية الوافدة لمصر، وذلك لبحث تعزيز التعاون خلال الفترة المقبلة؛ لدفع مزيد من حركة السياحة الوافدة لمصر.

حضارة مصر القديمة

وأضافت الوزارة أن الأسبوع الماضي شهد افتتاح معرض «قمة الهرم: حضارة مصر القديمة» بالصين، والذي أقامه المجلس الأعلى للآثار التابع لوزارة السياحة والآثار بمتحف  شنغهاي القومي بمدينة شنغهاي بالصين، حيث حظي المعرض بإقبال جماهيري غير مسبوق، ونفذت جميع تذاكر اليوم الأول له، كما جرى بيع 250 ألف تذكرة، لافتة إلى أن المعرض احتوى على  787 قطعة أثرية.

مصر نابضة بالحياة 365

وأشارت الوزارة إلى إطلاق هيئة تنشيط السياحة إحدى الهيئات التابعة لوزارة السياحة والآثار، حملة ترويجية لمصر بالسوق العربي خلال موسم الصيف الحالي، تمتد لشهرين حملت عنوان «مصر نابضة بالحياة 365».

وأوضحت أن هذا الأسبوع شهد ختام المرحلة الأولى لتدريب القيادات والعاملين بالمتحف القومي للحضارة المصرية، حيث استمرت استمرت الدورة لمدة يومين، بمشاركة 16 متدربًا من مديري الإدارات المختلفة بالمتحف.

الكشف عن 63 مقبرة من العصر المتأخر

وألمحت الوزارة إلى أنّ هذا الأسبوع شهد الكشف عن 63 مقبرة ودفنة من العصر المتأخر بجبانة تل الدير بدمياط الجديدة، حيث جرى العثور داخل هذه المقابر على مجموعة من التمائم الجنائزية، وتماثيل الأوشابتي، والأواني الفخارية، بالإضافة إلى بقايا وحدات معمارية بسيطة وإناء من الفخار بداخله 38 عملة برونزية من العصر البطلمي، ومجموعة من الأواني الفخارية المستوردة والمحلية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السياحة وزير السياحة تنشيط السياحة الأعلى للآثار السیاحة والآثار

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تمنع دخول فرق التطعيم ضد شلل الأطفال إلى جنوب غزة

غزة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة اعتداءات المستوطنين تهجر 28 تجمعاً بدوياً بالضفة منذ 7 أكتوبر فلسطين تعود بنقطة ثمينة من كوريا الجنوبية

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، أمس، أن إسرائيل رفضت تنسيق دخول فرق طبية للتطعيم ضد شلل الأطفال إلى مناطق شرق مدينة خان يونس، مع بدء المرحلة الثانية من الحملة والتي تشمل جنوب قطاع غزة.
وقالت الوزارة في بيان: «الاحتلال الإسرائيلي يرفض تنسيق دخول فرق طبية تابعة للحملة الطارئة للتطعيم ضد شلل الأطفال إلى مناطق شرق صلاح الدين، وذلك في اليوم الأول للحملة في المحافظات الجنوبية لقطاع غزة».
وأضافت: «تحتوي المنطقة على نسبة كبيرة من الفئة المستهدفة من الأطفال».
وناشدت الوزارة المؤسسات والجهات المعنية بالتدخل العاجل لإنجاح حملة التطعيم بالوصول إلى كافة الأطفال في أماكن تواجدهم.
ويوم أمس، بدأت المرحلة الثانية من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في جنوب القطاع، بعد الانتهاء من تطعيم أكثر من 189 ألف طفل في وسط القطاع.

مقالات مشابهة

  • «جولد بيليون»: أسعار الذهب في مصر تتراجع 1.3% خلال أسبوع
  • تراجعات كبيرة في أسعار الذهب.. «جولد بيليون»: انخفض 1.3% خلال أسبوع
  • حصاد وزارة العمل في أسبوع
  • «السياحة» تعقد محاضرة للعاملين بالوزارة الاثنين المقبل
  • 61 مليار درهم مكاسب الأسهم المحلية في أسبوع
  • ارتفاع الرقم القياسي العام لأسعار أسهم البورصة الأردنية بنسبة 0.05% في أسبوع
  • العملة الخضراء تستقر قرب ادنى مستوى خلال أسبوع
  • الدولار قرب أدنى مستوى في أسبوع
  • إسرائيل تمنع دخول فرق التطعيم ضد شلل الأطفال إلى جنوب غزة
  • قصور الثقافة تطلق أسبوع "المرأة بين الثقافة والفنون" بطور سيناء