إجتمع وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي مع النائب نزيه متى على رأس وفد من منطقته، وتابع معه الحاجات التربوية للمنطقة ، ومنها اختيار إدارات للمدارس الرسمية التي تشغر إداراتها.  ثم اجتمع الوزير الحلبي مع وفد من قطاع التعليم العالي في" تيار المستقبل" برئاسة الدكتور محمد صميلي ضم: مدير صندوق تعاضد أساتذة الجامعة اللبنانية الدكتور ربيع مكوك والدكاترة علي الربيع ومحمد قبرصلي ويحيى الربيع، ورحب بهم مؤكدا ان" المحافظة على الجامعة اللبنانية هي في مقدمة اهتماماته وعنايته "، مشيرا إلى"مساعيه المستمرة لتغذية الصندوق الذي يعمل لخدمة جميع الأساتذة"، وكشف انه "طلب من رئيس الجامعة اللبنانية فتح باب الترشيح لعضوية مجلس الجامعة، آملا بأن يتم اختيار الأفضل.

واكد الوفد الحرص على "تحصين الجامعة اللبنانية وتفرغ الأساتذة المتعاقدين المستحقين، لأنها جامعة كل الناس ودورها الوطني بالغ الأهمية ، والحرص نفسه على جميع العاملين في الجامعة" . ثم اجتمع الوزير الحلبي مع رئيسة المركز التربوي للبحوث والإنماء البروفيسورة هيام اسحق على رأس وفد  من كبار المسؤولين في المركز ، وتسلم منها لائحة بالخبراء الذين يتم تدريبهم على كتابة مناهج المواد، معتبرا ان" ورشة تطوير المناهج هي أهم خطوة استراتيجية في التربية ، وهي الإنجاز الذي يبقى ويستمر لتطوير الموارد البشرية". كما اطلع على خارطة الطريق التي تحدد تفاصيل تطبيق المناهج وتدريب المعلمين وإعداد الكتب المدرسية. ثم انضم إلى الاجتماع المدير العام للتربية  عماد الأشقر حيث تم عرض المرحلة المقبلة والموازنات المقدرة والحاجات على الصعد كافة. واستقبل الوزير الحلبي مفتي عكار الشيخ زيد بكار زكريا يرافقه نضال عبد الله من نقابة المدارس الخاصة التعليمية في الأطراف ووفد من عكار ، ورحب الوزير بالمفتي زكريا والوفد المرافق معبرا عن" اهمية دوره الوطني الجامع ، والإحترام الذي يحظى به في كل المناطق لما يتمتع به مواقف ومن كلمة طيبة ". واطلع منه على الأوضاع التربوية في القطاعين الرسمي والخاص ، وقدر متابعته وعنايته بالتربية. واعرب المفتي زكريا عن تقديره" للجهود التي يبذلها الوزير في أصعب الظروف من اجل استمرار التعليم وتطوير المناهج التربوية وإجراء الإمتحانات الرسمية "، ووجه إليه الدعوة لزيارة منطقة جرد عكار ورعاية احتفال تربوي في مدرسة قبعيت، ووعده الوزير بتلبية الدعوة وافتتاح مدرسة فنيدق أيضا ،مؤكدا "اهتمامه بهذه المنطقة العزيزة من لبنان".

 

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: الجامعة اللبنانیة

إقرأ أيضاً:

مقتل نجل زكريا الزبيدي و5 آخرين في قصف إسرائيلي بطائرات مسيرة على طوباس

ذكرت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الخميس أن 6 أشخاص قتلوا وأصيب 3 آخرون وسط اقتحام قوات إسرائيلية لمحافظة طوباس بالضفة الغربية.

وكانت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" ذكرت في وقت سابق أن 5 فلسطينيين على الأقل قتلوا جراء قصف إسرائيلي لمركبة في طوباس.
وأشارت الوكالة إلى أن ضحايا القصف الإسرائيلي للمركبة هم أحمد فواز فايز أبو دواس ( 24 عاما)، ومحمد عوض سالم أبو جمعة (30 عاما)، وقصي مجدي عبد الله عبد الرازق (26 عاما)، ومحمد نظمي أبو زاغة (23 عاما)، ومحمد زكريا محمد الزبيدي (21 عاما) والأخير هو نجل القيادي الفتحاوي الأسير زكريا الزبيدي.
وزكريا الزبيدي هو قيادي في كتائب شهداء الأقصى وهو أحد أبرز الأسرى الفلسطينيين الذين تمكنوا من الفرار من سجن إسرائيلي في سبتمبر 2021 عبر حفر نفق يمتد إلى خارجه.

وتمكن 6 أسرى فلسطينيين من حفر نفق من داخل السجن إلى خارجه، هربوا من خلاله في طريقة وصفت بالسينمائية، وشكل الأمر اختراقا أمنيا كبيرا، خاصة أن السجن كان يصنف بأنه واحد من أكثر سجون العالم تحصينا.
وأفاد مراسلنا بأن الجيش الإسرائيلي انسحب، اليوم الخميس، بشكل كامل من مدينة طولكرم ومخيميها بعد عملية عسكرية واسعة.

ومنذ الثامن والعشرين من أغسطس الماضي، بدأت القوات الإسرائيلية عدوانا واسعا على الضفة الغربية، خاصة شمالها، ما أسفر حتى اللحظة عن مقتل 39 مواطنا، بينهم 21 من محافظة جنين، و8 من طولكرم، و7 من طوباس، و3 من الخليل، ما يرفع حصيلة القتلى الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة منذ السابع من أكتوبر 2023 إلى 699.

مقالات مشابهة

  • الفريق كامل الوزير يقرر: إزالة كافة التحديات التي تواجه المستثمرين بجمصه
  • محافظ أسيوط ورئيس الجامعة يلتقيان مفتي الديار المصرية    
  • مفتي صور وجبل عامل: كل القوى السياسية تستطيع ان تلعب دوراً داعماً للمقاومة
  • استمرار التقديم لجائزة خليفة التربوية حتى نهاية ديسمبر
  • تخاريف تربوية
  • مطبات هوائية قوية تتسبب بإصابات بين ركاب طاقم تابع للخطوط التركية ..فيديو
  • الجهاد الإسلامي: اغتيال نجل زكريا الزبيدي بطل نفق الحرية تعبير عن قوة الصفعة
  • أول ثمرة على الصعيد الدولي لمبادرة (خُلُقٌ عَظِيمٌ) التي أطلقتها وزارة الأوقاف
  • مقتل نجل زكريا الزبيدي و5 آخرين في قصف إسرائيلي بطائرات مسيرة على طوباس
  • «الدبيبة» يُتابع خطة تطوير نظام الملاحة الجوية