طالب منسق "التيار العربي المقاوم" الشيخ عبد السلام الحراش، في بيان، بعد جولة له على قرى تلبيرة وحكر الحوشب وخريبة الجندي والكواشرة وتكريت وفنيدق، وما سمعه من تذمر من الاهالي من ظاهرة الدراجات النارية، وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الاعمال القاضي بسام مولوي، "الايعاز لمن يلزم لتنفيذ القانون والزام المواطنين بالتقيد بالانظمة المرعية واغلاق الورش المكانيكية التي تعمد الى تخريب المركبات لتصدر أصواتا مزعجة تقلق راحة المرضى .

وغيرهم من المواطنين، وذلك عبر خطة أمنية محكمة بالتعاون مع البلديات في المناطق".  
ورأى "أن استهتار هؤلاء الخارجين عن القانون بالقوى الامنية، مرده الى عدم القيام بالدور المطلوب للردع وتنظيم المحاضر في حق المخالفين، معتبرا "إن حق المواطنين بالراحة يقع على عاتق من استرعي أمنهم وامانهم ولا يجوز التعامل بلا مبالاة مع قضاياهم اليومية".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

4 محاور في المنتدى العالمي للتنقُّل ومدن الدراجات الهوائية

 أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «شراع الإمارات» يشارك في كأس آسيا الوحدة يحتفي ببطل كأس مصر


أعلن مجلس أبوظبي الرياضي بالتعاون مع الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية، المحاور الرئيسية لـ «المنتدى العالمي للتنقُّل ومدن الدراجات الهوائية 2024» الذي يقام في الفترة من 18 إلى 19 ديسمبر، في أبوظبي، ولأول مرة في دولة الإمارات وقارة آسيا، وتتضمن الدورة السادسة للمنتدى 4 محاور رئيسية هي: تأثير الدراجين كأبطال للتغيير، مدن ركوب الدراجات الهوائية حول العالم، ركوب الدراجات الهوائية نحو مستقبل مستدام، واستراتيجيات نمو السياحة الرياضية.
ويُعقد «المنتدى العالمي للتنقُّل ومدن الدراجات الهوائية» الحدث الذي يقام كل عام لدعم التنقُّل المستدام وتعزيز مساهمة ركوب الدراجات في أعمال التنمية المستدامة العالمية، حيث يجمع مجتمع النقل وركوب الدراجات وممثلين عن الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية والاتحادات الدولية والقارية، وممثلين عن الدولة المستضيفة، وخبراء صناعة الرياضة، ومشجعي استخدام الدراجات الهوائية وسيلةً للتنقل، وخبراء صناعة الرياضة.
ويُشارك في المنتدى نخبة من الخبراء من أصحاب الرؤى العملية حول المبادرات والاستراتيجيات والشراكات التي يتم تنفيذها في جميع أنحاء العالم من قبل أصحاب المصلحة في مجال ركوب الدراجات.
وتُعدّ دورة هذا العام السادسة للمنتدى، حيث انطلق في دورته الأولى في ميلانو (إيطاليا) 2018، ثم عُقد في باريس (فرنسا) 2019، ثم في أودنسه (الدنمارك) 2021، ثم في غلاسكو، اسكتلندا، (المملكة المتحدة) 2022، ثم في بروج (بلجيكا) في عام 2023.
وفي اليوم الأول من أعمال المنتدى، تلقي صفيّة الصايغ لاعبة المنتخب الوطني للدراجات الهوائية، وأول درّاجة إماراتية محترفة، وعضو فريق الإمارات القابضة للسيدات التابع للاتحاد الدولي للدراجات، كلمة ستكون مصدر إلهام للعديد من الرياضيات الأخريات، سواء في الإمارات أو في مختلف أنحاء العالم. حيث ستشارك قصتها الشخصية، وتشرح كيف تسعى هي وفريق الإمارات القابضة إلى تشجيع المزيد من الإناث، على ممارسة رياضة ركوب الدراجات، لا سيما في منطقة الشرق الأوسط، وتجمع صفيّة ما بين دراسة التصميم الجرافيكي في الجامعة وجدول تدريبي حافل. ففي العام 2023، أصبحت صفيّة أول راكبة دراجات عربية تشارك في طواف عالمي للسيدات تابع للاتحاد الدولي للدراجات، وفي عام 2024، أصبحت أيضاً أول إماراتية تتأهل للألعاب الأولمبية، كما شاركت في سباق الطريق في باريس 2024.
وكشف مجلس أبوظبي الرياضي والاتحاد الدولي للدراجات الهوائية عن مكان استضافة فعاليات المنتدى في يومه الأول، في فندق باب القصر، الواقع على مقربة من كورنيش أبوظبي ومسار الدراجات الذي يبلغ طوله 9 كيلومترات، حيث سيسمح قربه من مكان منافسات بطولة العالم للدراجات الهوائية في المناطق الحضرية، للمشاركين بالمشي أو ركوب الدراجة للوصول إلى الحدث المرتقب خلال الفترة 17 - 21 ديسمبر القادم.
ويقام اليوم الثاني للمنتدى، والذي يتضمن العديد من ورش العمل التفاعلية وجولات الدراجات الهوائية، في مقر نادي أبوظبي للدراجات الهوائية في جزيرة الحديريات، حيث تعد جزيرة الحديريات مكاناً مميزاً لمجموعة واسعة من مرافق ركوب الدراجات ذات المستوى العالمي (بما في ذلك ركوب الدراجات على الطرق والدراجات الجبلية وسباقات BMX وBMX Freestyle) التي تلبي احتياجات الرياضيين المحترفين والهواة من جميع المستويات. 

مقالات مشابهة

  • حال ارتكابه عملية جديدة.. ضبط عنصر إجرامي تخصص في سرقة الدراجات النارية بالمطرية
  • أمن بنغازي: ضبط لص الدراجات في منطقة بودزيرة
  • رئيس مياه القاهرة: ملتزمون بتنفيذ كافة أنشطة المبادرات الرئاسية
  • اعتقال شخص هوايته حرق الدراجات النارية وتصويرها في بغداد
  • القبض على عنصر إجرامي تخصص في سرقة الدراجات النارية
  • في طرابلس.. حاولوا سلبه دراجته النارية وهذا ما حصل
  • المواطنين فريسة سائقو التوك توك بالدقهلية.. والطفطف وسيلة المواصلات بالسنبلاوين
  • «الدراجات» يشارك في 3 بطولات
  • 4 محاور في المنتدى العالمي للتنقُّل ومدن الدراجات الهوائية
  • لدي لقائه السفير السعودي جابر يجدد تمسك السودان بتنفيذ إتفاق جدة