دعا المهندس مصطفى المكاوي، عضو مجلس إدارة الاتحاد العام للغرف التجارية، إلى إنشاء صندوق لمواجهة الكوارث لتعويض التجار المتضررين من نشوب الحرائق في المحلات التجارية في عدد من مناطق القاهرة والمحافظات، والتي تتسبب في العديد من الخسائر.

إنشاء نظام متطور لإطفاء الحريق

وأشار «المكاوي»، في بيان، إلى أنه يجب على الغرف التجارية واتحادها العام بحث ودراسة كيفية تامين المنشأة التجارية، بالتعاون مع الأجهزة المختلفة، وإنشاء نظام متطور لإطفاء الحريق والاستعانة بالخبراء في ذلك، وتوفير المزيد من حنفيات الإطفاء في كافة المناطق والشوارع التجارية، وأن يمتد تغطية الصندوق أيضًا إلى تعويض التاجر من جراء أية حادثة طبيعية، ليس هو من تسبب فيها، مثل الزلازل والسيول وغيرها من الكوارث الطبيعية.

جدد عضو مجلس إدارة الاتحاد العام للغرف التجارية دعوته بضرورة التوسع في إقامة مناطق وأسواق تجارية متطورة في المناطق الجديدة؛ لتفريغ القاهرة من الأسواق والمصانع العشوائية المعرضة دائمًا لمثل تلك الحوادث، مع توفير المحلات بأسعار مخفضة وتمويلات ميسرة وربطها بالأماكن المكدسة بالسكان من خلال وسائل النقل المريحة، إلى جانب توفير أنظمة حديثة ضد الحرائق والشوارع الواسعة لضمان سرعة وصول رجال الإطفاء إلى أماكن الحرائق.

نشوب عدد من الحرائق بالمحال التجارية

يذكر أن شهر يوليو الجاري شهد نشوب عدد من الحرائق بالمحال التجارية في عدة مناطق ومحافظات، كانت بدايتها حريق داخل 4 محلات تجارية بنطاق موقف السلام بمحافظة القاهرة، ونشوب حريق في مول تجاري مكون من 6 طوابق بحارة اليهود بمنطقة الموسكي، أتت النيران عليه بالكامل وحريق آخر في عدد من محال شارع البورصة بحي أول طنطا محافظة الغربية، وكان آخرها نشوب حريق ضخم في منطقة العتبة التجارية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الغرف التجارية مواجهة الكوارث التجار تعويض الاتحاد العام للغرف عدد من

إقرأ أيضاً:

الشيطرة على حريق هائل التهم شقة سكنية بمساكن الشركة السعودية بالأميرية

حالة من الفزع والخوف انتابت سكان مساكن الشركة السعودية، بميدان السواح، التابعة لمنطقة الأميرية محافظة القاهرة، فور سماعهم دوي انفجار من إحدى الشقق السكنية، بالشارع المتراص العقارات، ليسرع كل منهم لمعرفة الأمر، قبل أن يشاهدوا ألسنة اللهب تتصاعد من وحدة سكنية بالطابق الرابع بالعقار محل الانفجار.

إخطارًا تلقاه مسؤول غرفة العمليات بالإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة من إدارة شرطة النجدة، بورود بلاغًا مفاده بسماع دوي انفجار ووجود حريق بأحد العقارات، بمساكن الشركة السعودية، بميدان السواح، نطاق قسم شرطة الأميرية.

دقائق معدودة كانت كفيلة لانتقال قوات الدفاع المدني مدعومين بسيارات الإطفاء، تنسيقًا مع الجهات المعنية، وجرى فصل الكهرباء والغاز عن المنطقة، وبالفحص والمعاينة تبين نشوب الحريق بالطابق الرابع بعقار مكون من 6 طوابق، وحاصرت القوات ألسنة اللهب وتمكنت من السيطرة على الحريق دون وقوع خسائر بشرية، ورجحت المعاينة الأولية نشوب الحريق إثر حدوث انفجار الغاز، وجرى تنفيذ عملية التبريد لمنع تجدد النيران مرة آخرى.

اقرأ أيضاًاليوم.. استئناف إنجي حمادة وكروان مشاكل على حكم حبسهما بسبب فيديو المطبخ

اليوم.. أولى جلسات محاكمة مذيع قناة الزمالك بتهمة سب وقذف محمود الخطيب

مصرع وإصابة 18 شخصا في حادث مروع بطريق الكريمات الصحراوي (صور)

مقالات مشابهة

  • الغرف التجارية تكشف موعد انخفاض أسعار الخضراوات في الأسواق «فيديو»
  • بسبب الزي المدرسي.. الغرف التجارية توجه مناشدة إلى وزير التعليم
  • الشيطرة على حريق هائل التهم شقة سكنية بمساكن الشركة السعودية بالأميرية
  • 5 ضحايا.. نشوب حريق بعقار يتسبب في انهيار واجهته بالمنيا
  • إصابة 8 أشخاص إثر حريق هائل بغرب الإسكندرية
  • رئيس غرفة القاهرة التجارية.. يشيد بجهود الدولة لدعم سلع معرض أهلا مدارس
  • الجلفة: نشوب حريق بمنطقة النشاطات الصناعية
  • الفيضانات تكبد الفلاحين خسائر جسيمة و مطالب لوزير الفلاحة بتفعيل صندوق الكوارث
  • وزير الاستثمار يبحث مع رئيس اتحاد الغرف التجارية سبل تحسين مناخ أداء الأعمال وتنمية الصادرات
  • "الغرف التجارية" تطلق مناشدة عاجلة لإنقاذ أرواح الأبرياء بغزة