أشادت الرئاسة الفلسطينية، باعتماد مجلس الدوما الروسي بيانا يدين قرار الكنيست الإسرائيلي الرافض لإقامة دولة فلسطينية، معتبرة أنه ينتهك بشكل صارخ مبادئ وقواعد القانون الدولي.

ورحبت الرئاسة الفلسطينية في بيان الخميس، بدعوة مجلس الدوما الروسي، لبرلمانات العالم لإدانة القرارات غير القانونية للكنيست، والدعوة لبذل كل جهد ممكن لإنهاء إراقة الدماء في فلسطين في أقرب وقت.

وأكدت الرئاسة، على الموقف الروسي الثابت تجاه الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة في الحرية والاستقلال، مشيرة إلى اللقاءات المستمرة بين القيادتين الفلسطينية والروسية، حيث سيعقد لقاء بين الرئيس محمود عباس والرئيس فلاديمير بويتن قريبا، لبحث آخر المستجدات والتنسيق المشترك، بما يسهم في تعزيز العلاقات التاريخية بين البلدين والقيادتين الفلسطينية والروسية.

وصوت مجلس الدوما الروسي الخميس بالإجماع على بيان يدين معارضة الكنيست الإسرائيلي إقامة دولة فلسطينية، واصفا إياه بالانتهاك الصارخ لمبادئ القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن.

ودعا الدوما برلمانات العالم إلى إدانة تلك القرارات غير القانونية، وتكثيف الجهود لوقف إراقة الدماء في فلسطين وإعادة أطراف الصراع إلى طاولة المفاوضات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: إقامة دولة فلسطين الرئاسة الفلسطينية الرئيس محمود عباس إقامة دولة فلسطينية الكنيست الإسرائيلي قواعد القانون الدولي الدوما الروسی

إقرأ أيضاً:

ميتا ترفع الحظر عن شعار «فلسطين من النهر إلى البحر»

سرايا - رفع مجلس الإشراف التابع لشركة ميتا أمس الأربعاء الحظر على عبارة «فلسطين من النهر إلى البحر» التي يراها البعض على أنها تُظهر التضامن مع الفلسطينيين ويرى البعض الآخر أنها تأييد للعنف ضد اليهود.



وقال المجلس -الذي يعمل بشكل مستقل ولكنَّ تمويله يأتي من ميتا- إن عبارة «من النهر إلى البحر» لها معانٍ عديدة، وبالتالي لا يمكن اعتبار استخدامها في حد ذاته ضاراً أو عنيفاً أو تمييزياً.


وتشير العبارة إلى نهر الأردن والبحر الأبيض المتوسط، اللذين تقع بينهما الأراضي الفلسطينية، وغالباً ما يردد الشعار خلال المظاهرات المؤيدة للفلسطينيين.

ويقول منتقدو العبارة إنها معادية للسامية ودعوة للقضاء على إسرائيل، وتجادل مجموعات أخرى في هذا التفسير.

وقالت الرئيسة المشاركة في مجلس الإشراف، باميلا سان مارتن «السياق أمر بالغ الأهمية، إن إزالة الخطاب السياسي ببساطة ليس حلاً، يجب أن يكون هناك مجال للنقاش، خاصة في أوقات الأزمات والصراعات».


وقالت هيئة الرقابة إنها توصلت إلى هذا الاستنتاج بعد مراجعة ثلاث حالات تتعلق بمحتوى نشره مستخدمون مختلفون على فيسبوك يحتوي على العبارة.


وقالت شركة ميتا في بيان «نرحب بمراجعة المجلس لإرشاداتنا بشأن هذه المسألة»، مضيفة «بينما نطور جميع سياساتنا مع وضع السلامة في الاعتبار، فإننا نعلم أنها تأتي مع تحديات عالمية ونسعى بانتظام للحصول على مدخلات من خبراء خارج ميتا، بما في ذلك مجلس الإشراف».


ووصف مدير التقاضي بمعهد نايت بجامعة كولومبيا، أليكس عبدو قرار المجلس بأنه «مدروس.. وفي رأيي صحيح».
إعلان
وقالت رابطة مكافحة التشهير -مجموعة مناصرة يهودية- إن القرار «قصير النظر».


وأضافت أن «استخدام هذه العبارة له تأثير يجعل أعضاء المجتمع اليهودي والمؤيد لإسرائيل يشعرون بعدم الأمان والنبذ». (رويترز)


مقالات مشابهة

  • مندوب فلسطين بالأمم المتحدة: مجلس الأمن فشل بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة
  • المعشر .. إسرائيل لا تريد إنهاء الاحتلال ولا إقامة دولة فلسطينية
  • سقوط الشاه وصعود دولة الملالي والوهم المزعوم لتحرير فلسطين
  • بوتين يناقش مراقبة مجال البلاد الجوي مع أعضاء مجلس الأمن الروسي
  • عبدالمنعم سعيد: مصر طرقت كل الأبواب في سبيل المصالحة بين الفصائل الفلسطينية
  • عبدالمنعم سعيد: مصر لم تترك بابًا للمصالحة الفلسطينية إلا وطرقته
  • استثمارات تتخطى 1.067 مليار دولار.. توقيع عقود إقامة مشروعات بـاقتصادية قناة السويس
  • بري متفائل بموقف باسيل والتيار
  • ميتا ترفع الحظر عن شعار «فلسطين من النهر إلى البحر»
  • مندوب الجزائر في مجلس الأمن: عدد الضحايا يكشف عن همجية تهدف لمحو الهوية الفلسطينية