في احتفالية ضخمة، تليق بتكريم أهل الله وخاصته، من حفظة القرآن الكريم، شهدت محافظة الأقصر، تكريم حاملي كتاب الله لأربعة مستويات، وذلك للعام العاشر على التوالي تحت رعاية وتنظيم مؤسسة علي العديسي للتنمية والتدريب، بحضور نخبة من علماء الأزهر الشريف، والمهندس محمد العديسي، رئيس مجلس الأمناء، وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية وقيادات الأوقاف والأزهر الشريف، ومشايخ الطرق الصوفية وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ وجمع غفير من محفظي كتاب الله والأئمة والدعاة وعمد ومشايخ البلاد المجاورة، والمئات من أهالى المدينة وأهالى المكرمين.

بدأ الحفل بالسلام الجمهورى، وتلاه آيات من الذكر الحكيم وكلمات لأعضاء المنصة الذين أعربوا عن سعادتهم بمشاركتهم فى تلك الاحتفالية لتكريم حفظة كتاب الله، مؤكدين أن القرآن الكريم يغرس في نفوس قلوب النشء عظمة الدين الإسلامي وما يحمله من معانٍ سامية، مع الحرص على تشجيع حفظة القرآن الكريم والعمل على إعدادهم وتأهيلهم للمشاركة في المسابقات الكبرى وتقديمهم كنموذج يُحتذى به.كما شهد الحفل الكريم مشاركه فضيله الشيخ اسامه الازهرى وزير الاوقاف عبر فيديو مصور أشاد سيادته  به بالمسابقه وعلى جهود القائمين عليها وعلى أهميه حفظ كتاب الله.


تضمن الحفل تكريم نحو ٧٦ من حفظة كتاب الله الـ10 الأوائل من كل مستوى بالمستويات الأربعة، وذلك من أصل 5 آلاف متسابق على مستوى محافظة الأقصر، كما جرى منح الفائزين بالمركزين الأول والثاني في حفظ القرآن الكريم كاملاً جائزتي عمرة،  وكانت مفاجأه الحفل هذا العام جائزه رحله عمره ثالثه  كما جرى توزيع العديد من الجوائز المالية وشهادات تقدير  على حفظة كتاب الله.


كما اشتمل الحفل على فقرات للإنشاد الديني نالت إعجاب الحاضرين، وفى سابقة من نوعها ولفتة إنسانية وتكريم لأهل الفضل ومن كرسوا حياتهم فى خدمة الدين وتحفيظ كتاب الله، جرى تكريم كل من ساهموا في تحفيظ الطلاب من محفظي القرآن الكريم بالأقصر.

شهد الحفل كل من:  فضيله الاستاذ الدكتورابراهيم الهدهد رئيس جامعه الازهر الاسبق،  وفضيله الاستاذ الدكتور جمال فاروق العميد الاسبق لكليه الدعوه الاسلاميه جامعه الازهر،  والراعى الفنى للمسابقه وفضيله الاستاذ الدكتور محمد عبد الدايم الجندى عميد كليه الدعوه الاسلاميه بالقاهره وفضيلة الشيخ سيد عبدالدايم، وكيل وزارة الأوقاف بالأقصر والدكتور محمد رزق رئيس مركز ومدينه اسنا.


اوضحت المؤسسة أن الهدف من توزيع الجوائز إدخال البهجة والسرور على حفظة كتاب الله عزوجل تقديرًا لإنجازهم الكبير، علاوة على الرغبة فى تحفيز غيرهم من الأطفال الصغار والتخلق بأخلاق القرآن ليفيدوا المجتمع ويكونوا صالحين لأهلهم ولبلدهم، فى إطار تقديم ورعاية أجيال جديدة تحافظ على ثوابت الدين ووسطية الإسلام.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأقصر حفظة القرآن الكريم رحلات عمرة الأزهر تكريم حفظة کتاب الله القرآن الکریم

إقرأ أيضاً:

تصل لـ28 ألف سائح.. وصول أكبر رحلات دولية بمطاري الغردقة ومرسى علم

استقبل مطارا الغردقة ومرسى علم، اليوم السبت، قرابة 28 ألف سائح من مختلف الجنسيات وصلوا على متن 129 رحلة جوية دولية قادمة من عدة مطارات دولية وأوروبية حسب جداول الوصول لمطاري الغردقة ومرسى علم.

مطار الغردقة الدولي يستقبل 20 ألف سائح على متن 91 رحلة طيران دولية

واستقبل مطار الغردقة الدولي، اليوم، 20 ألف سائح، يصلون على متن 91 رحلة طيران دولية من جنسيات متنوعة، وتشهد مدينتا الغردقة ومرسى علم استمرار استقبال الآلاف من السائحين يوميًا من مختلف الجنسيات، خاصة مع ارتفاع نسب الإشغال السياحي في المنطقة.

وتظل الغردقة واحدة من أفضل الوجهات السياحية في العالم، نظرًا لطبيعتها الخلابة وشواطئها التي تجذب السائحين من مختلف أنحاء العالم.

مطار مرسى علم يستقبل 8 آلاف سائح على متن 36 رحلة طيران دولية

فيما استقبل مطار مرسى علم الدولي قرابة 8 آلاف سائح على متن 36 رحلة طيران دولية، وتوزعت على 8 رحلات من التشيك، و17 من بولندا، و7 من إيطاليا، ورحلة واحدة من كل من ألمانيا، النمسا، بلجيكا، ورحلة داخلية.

اقرأ أيضاًهذا الشخص سيكون أول تريليونير في العالم خلال 4 سنوات

وزير الزراعة ومحافظ المنوفية يتفقدان الجمعية الزراعية بالمصيلحة وميت خلف للإصلاح الزراعي

«الأمم المتحدة» تحذر من تفاقم أزمة الجوع بالعالم.. وتؤكد: غزة هي الأشد في التاريخ

مقالات مشابهة

  • انطلاق مسابقة البريد للقرآن الكريم بمنطقة القاهرة الأزهرية اليوم
  • انطلاق النسخة الـ8 لمسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك للقرآن الكريم بمشاركة 60 متسابقة
  • انطلاق النسخة الـ8 لمسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك للقرآن الكريم
  • تصل لـ28 ألف سائح.. وصول أكبر رحلات دولية بمطاري الغردقة ومرسى علم
  • انطلاق مسابقة هيئة البريد المصري لحفظ القرآن الكريم بمنطقة مطروح الأزهرية
  • العاقل والجاوي وبن محفوظ يدشنون مهرجان العودة إلي المدارس ويطلعان على ترميمات قاعة اجتماعات تربية المعلا
  • 4 رحلات عمرة للأرامل في احتفالات سمالوط بالمولد النبوى
  • جامعة طنطا تحتفل بتنظيم مهرجان ختام الأنشطة الطلابية وتكريم المبدعين 2024
  • "تعليم مكة" يعقد أول لقاء لمحكمي مسابقة القرآن الكريم الوزارية لعام 1446 هـ
  • السبت القادم.. إنطلاق مسابقة حفظ القرآن الكريم بأزهر الإسماعيلية