قال تيدروس أدهانوم جيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية: إن المنظمة سترسل أكثر من مليون جرعة من لقاح شلل الأطفال إلى غزة في الأسابيع المقبلة، لمنع إصابة الأطفال بالعدوى بعد اكتشاف الفيروس في عينات من مياه الصرف الصحي.

ووفقًا لرويترز، أضاف المدير العام للمنظمة: لم يتم تسجيل أي حالة إصابة بشلل الأطفال حتى الآن، ودون اتخاذ إجراءات فورية فإن الأمر مجرد مسألة وقت قبل أن يصل إلى آلاف الأطفال الذين أصبحوا بلا حماية.

وأشار إلى أن الأطفال دون سن الخامسة هم الأكثر عرضة للخطر بسبب هذا المرض الفيروسي، خاصة الرضع دون سن الثانية، منذ أن تعطلت حملات التطعيم العادية بسبب أكثر من 9 أشهر من الصراع والحرب الإسرائيلية.

جدير بالذكر أن شلل الأطفال ينتشر بشكل رئيسي عن طريق البراز والفم، وهو فيروس شديد العدوى يمكن أن يغزو الجهاز العصبي ويسبب الشلل، وانخفضت حالات شلل الأطفال بنسبة 99% في جميع أنحاء العالم منذ عام 1988 بفضل حملات التطعيم الجماعية والجهود المستمرة للقضاء عليه تمامًا.

وفي وقت سابق، قالت منظمة الصحة العالمية، إن هناك خطرا كبيرا لانتشار فيروس شلل الأطفال في قطاع غزة وخارج حدوده، بسبب الوضع الصحي والصرف الصحي المتردي في القطاع الفلسطيني الذي مزقته الحرب.

اقرأ أيضاًفرنسا تتعاون مع استخبارات العالم لمواجهة أعمال تخريب القطار السريع

الألعاب الأولمبية.. اختبارات صعبة للمنتخبات العربية في الأولمبياد غدًا

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الصحة العالمية المدير العام غزة شلل الأطفال

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يرفض التنسيق لدخول فرق التطعيم بمناطق شرق صلاح الدين

غزة - صفا قالت وزارة الصحة في غزة، يوم الخميس، إن الاحتلال الإسرائيلي يرفض التنسيق لدخول الفرق الطبية التابعة للحملة الطارئة للتطعيم ضد شلل الأطفال في مناطق شرق صلاح الدين، وذلك في اليوم الأول للحملة في المحافظات الجنوبية للقطاع، المتواجد بها نسبة كبيرة من الفئة المستهدفة من الأطفال. وناشدت الصحة في بيان وصل وكالة "صفا"، المؤسسات والجهات المعنية كافة بالتدخل العاجل لإنجاح حملة التطعيم بالوصول إلى كافة الأطفال في أماكن تواجدهم. والأربعاء، أعلنت منظمة الصحة العالمي، أن المرحلة الأولى من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة اختتمت بنجاح، وتمكن خلالها تطعيم أكثر من 187 ألف طفل وسط القطاع من تلقي الجرعة الأولى. 

مقالات مشابهة

  • الصحة العالمية: لدينا برنامج لوصول لقاح التطعيم ضد شلل الأطفال إلى جميع الأطفال في غزة
  • وسط حالة طوارئ وحرب مدمرة.. أطفال غزة يتلقون لقاح شلل الأطفال في خان يونس
  • وزارة الصحة الفلسطينية تواصل حملات التطعيم جنوب القطاع ضد شلل الأطفال.. صور
  • أول شحنة لقاح جدري القردة تصل إلى الكونغو
  • هل تنجح حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة رغم العوائق الإسرائيلية؟
  • الاحتلال يرفض التنسيق لدخول فرق التطعيم لمناطق شرق صلاح الدين
  • الاحتلال يرفض التنسيق لدخول فرق التطعيم بمناطق شرق صلاح الدين
  • ‏منظمة الصحة العالمية: نجاح المرحلة الأولى من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة
  • الصحة العالمية تشيد بنجاح حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة
  • نجاح المرحلة الأولى من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة