أعلنت محافظة البحيرة، افتتاح 6 مساجد جديدة، اليوم الجمعة، بمراكز: «أبو حمص، أبو المطامير، شبراخيت، رشيد، كفر الدوار» بتكلفة إجمالية 20 مليون جنيه.

يأتي ذلك في ضوء الدور الكبير الذي تقوم به الدولة ووزارة الأوقاف في البناء والتشييد وعمارة المساجد، بالإضافة إلى نشر صحيح الدين والتوعية ومواجهة الأفكار المغلوطة والفكر المتطرف.

ووفقا لبيان إعلامي، أشارت المحافظة إلى أن المساجد التي تم افتتاحها شملت: مسجد الإيمان، بأبو حمص على مساحة 151 م بتكلفة إجمالية 2 مليون جنيه، مسجد الشرقية الكبير، بأبو حمص على مساحة 650 م2 بتكلفة إجمالية 3 ملايين و 500 ألف جنيه.

ومسجد الشاعر، بأبو المطامير على مساحة 168 م2 بتكلفة إجمالية 2 مليون جنيه، مسجد القبلي، بشبراخيت على مساحة 400 م2 بتكلفة إجمالية 4 ملايين جنيه، مسجد السلام، برشيد على مساحة 612 م2 بتكلفة إجمالية 5 ملايين جنيه، مسجد الهدى، بكفر الدوار على مساحة 775 م2 بتكلفة إجمالية 3 ملايين و 500 ألف جنيه.

هذا وتناولت خطبة الجمعة اليوم، والتي جاءت تحت عنوان: «من أسباب الرزق الخفية.. صلة الرحم باب عظيم من أبواب الرزق» أن سعة الرزق الحلال مطلب شريف وغاية مشروعة لكل إنسان في هذه الدنيا، ولسعة الرزق أسباب ظاهرة، منها: السعي الحثيث في طلب الرزق، وإتقان العمل على أكمل وجه وأجوده.

وأضافت خطبة الجمعة، أن الرزاق -سبحانه وتعالى- بلطيف حكمته وجزيل نعمته جعل لسعة الرزق أسبابا خفية ينبغي أن لا نغفل عنها، منها «صلة الرحم» فبصلة الرحم يفيض علينا الرزاق من وافر كرمه سبحانه، حين نتراحم ونتواصل ونتزاور ونتوادد، فيتفضل الرزاق علينا بإنعامه، ويسعدنا بإكرامه.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأوقاف البحيرة أوقاف البحيرة افتتاح 6 مساجد جديدة في البحيرة ملیون جنیه على مساحة

إقرأ أيضاً:

قضايا بقيمة 10 ملايين جنيه.. ضربة جديدة ضد تجار العملات الأجنبية

أسفرت جهود قطاع الأمن العام بوزارة الداخلية، بالاشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، ومديريات الأمن، خلال 24 ساعة، عن ضبط عدد من قضايا إتجار في العملات الأجنبية المختلفة، بقيمة مالية تقدر بنحو 10 ملايين جنيه.

يأتي ذلك استمرارا للضربات الأمنية لجرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي والمضاربة بأسعار العملات، عن طريق إخفائها عن التداول والإتجار بها خارج نطاق السوق المصرفي، وما تمثله من تداعيات سلبية على الاقتصاد القومي للبلاد.

اقرأ أيضاًتأييد حكم حبس المتهم بسرقة فيلا لاعب نادي بيراميدز

تأييد حبس أحد أفراد عصابة تزوير إيصالات أمانة منسوبة لمستشار دولي بالخارج

مقالات مشابهة

  • بتكلفة 100 مليون جنيه.. إحلال وتجديد شبكات الصرف بالسيل الجديد بأسوان
  • افتتاح 3 مساجد بعد إحلالهم وتجديدهم بناصر وسمسطا ببني سويف
  • افتتاح مسجدين جديدين بتكلفة 8 ملايين جنيه بجزيرة بلي بالقليوبية
  • افتتاح 3 مساجد بناصر وسمسطا بتكلفة 11 مليون جنيه
  • بتكلفة 11 مليون جنيها.. افتتاح 3 مساجد عقب إحلالها وتجديدها ببني سويف
  • قضايا بقيمة 8 ملايين جنيه.. ضربة جديدة ضد تجار العملات الأجنبية
  • بحضور قيادات المحافظة.. افتتاح مسجد عز الدين بكفر الشيخ غدا
  • قضايا بقيمة 10 ملايين جنيه.. ضربة جديدة ضد تجار العملات الأجنبية
  • تجهيزات مبنى المعامل المركزية بكلية طب سوهاج بتكلفة 52 مليون جنيه
  • "أكتوبر الجديدة": تنفيذ 25 مبنى خدمياً غرب المطار بتكلفة ٦٠٠ مليون جنيه