تنظر أروقة محاكم الجنايات والجنح الأسبوع القادم العديد من القضايا التي شغلت الرأي العام الفترة الماضية، وترصد «الفجر»، أبرز القضايا التي تنظرها ساحات المحاكم.

المتهم بمحاولة التحرش بالفنانة هلا السعيد

تنظر محكمة جنح الشيخ زائد، غدا السبت، أولى جلسات محاكمة سائق بإحدى شركات النقل الذكى متهم بالتحرش بالفنانة هلا السعيد أعلى محور الضبعة بعد إحالته إلى محكمة الجنح.

وتضمن أمر إحالة السائق إلى محكمة الجنح تهمة ارتكاب فعل فاضح "التبول في طريق عام"، وتوجه المتهم صباح اليوم رفقة دفاعه المستشار علي فايز إلى سراى النيابة لإعلانه بقرار إحالته للمحاكمة وتكليفه بحضور جلسات محاكمته.

المتهم بقتل شاب وإلقائه من الطابق السادس 

تنظر محكمة جنايات مستأنف مدينة نصر، المنعقدة بالتجمع الخامس، غدا السبت، أولي جلسات استئناف 3 متهمين على حكم سجنهم من 5 إلى 15 سنة، بتهمة قتل شاب وإلقائه من الطابق السادس في مدينة نصر بسبب خلافات بينهم.

وكانت قد قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في التجمع الخامس، بمعاقبة متهمين بالسجن المشدد 15 عاما، ومعاقبة أخر بالسجن المشدد 3 سنوات، وبراءة 5 آخرين في اتهامهم بقتل شاب، وإلقائه من الطابق السادس في مدينة نصر، بسبب خلافات بينهم.

المتهم بالاتجار في القاصرات الأجنبيات

تعقد محكمة جنايات الإرهاب والاتجار بالبشر، غدا السبت، محاكمة المتهم بالاتجار في القاصرات الأجنبيات.

وثبت ضلوع المتهم في استغلال فتيات قاصرات من الجنسية الأمريكية في إنتاج مواد إباحية ونشرها على الإنترنت، حيث قدمت السفارة الأمريكية بالقاهرة بلاغًا لإدارة التعاون الدولي بمكتب النائب العام بناءً على تحقيقات مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) في البلاغات المقدمة إليه من عدة جهات وأشخاص بشأن استغلال المتهم لفتيات قاصرات من الجنسية الأمريكية في إنتاج مواد إباحية ونشرها على الإنترنت بعد التأكد من صحة البلاغات وتحديد شخصية المتهم طلبت النيابة العامة من هيئة الرقابة الإدارية إجراء التحريات اللازمة.

خلية داعش كرداسة

تستكمل الدائرة الثالثة إرهاب المنعقدة بمجمع محاكم بدر، غدا السبت، محاكمة 13 متهما، في القضية رقم 16663 لسنة 2023 جنايات كرداسة، والمقيدة برقم 383 لسنة 2023 جنايات أمن الدولة، والمعروفة بـ "خلية داعش كرداسة".
 

استئناف شقيق اللاعب محمود كهربا

تصدر محكمة جنح مستأنف المعادي، يوم الأحد، الحكم في استئناف شقيق اللاعب محمود عبد المنعم كهربا، على حبسه سنتين، وذلك لاتهامه في واقعة المطرب رضا البحراوي.

المتهم بقتل جواهرجى بولاق

كما تستكمل محكمة جنايات القاهرة بعابدبن، يوم الأحد، محاكمة المتهم بقتل جواهرجى بولاق أبو العلا طعنا بالسكين داخل محله لسرقة مشغولات ذهبية.

وجاء في أمر الإحالة في القضية، إذ أنه بتاريخ 2024/2/27 بدائرة قسم شرطة بولاق أبو العلا، وقعت جريمة قتل المجني عليه ح.ع.ج، عمدًا مع سبق الإصرار بأنه تم عقد العزم وتبييت النية على ذلك، وإعداد لهذا الغرض سلاح أبيض سكين، ونفاذًا للمخطط انفرد أحد المتهمين به تحايلًا، وما إن ظفر به حتى باغته بالتعدي عليه بالسلاح المار بيانه، برأسه وطعنًا بصدره محدثًا إصاباته الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية، التي أودت بحياته وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

قضية داعش العمرانية

تصدر الدائرة الثالثة إرهاب بمحكمة جنايات بدر، برئاسة المستشار وجدى عبد المنعم، المنعقدة بمجمع محاكم مأمورية استئناف مركز الإصلاح والتأهيل بدر، يوم الاحد، الحكم على 4 متهمين بقضية داعش العمرانية.

وتلا ممثل النيابة العامة أمر إحالة المتهمين، وجاء فيه: المتهم الأول تولى قيادة جماعة إرهابية وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، بأن تولى تأسيس خلية تدعو للخروج على الحكم والاعتداء على أفراد القوات المسلحة والشرطة واستباحة دماء المسيحيين وكان الإرهاب من الوسائل التى تستخدمها الجماعة لتحقيق أغراضها.

محاكمة مضيفة طيران انهت حياة نجلتها

تعقد محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، يوم الاثنين، محاكمة مضيفة طيران، بتهمة إنهاء حياة ابنتها.

وكشفت التحقيقات أن المتهمة تعمل مضيفة طيران، ولديها ميول للعلاج بالروحانيات، وقامت بقتل ابنتها بعد وجود إيحاءات فى عقلها، ما دفع لعرض المتهمة على الطب الشرعى لبيان صحة قواه العقلية.

البلوجر هدير عاطف

كما تنظر محكمة الاقتصادية، أولى جلسات محاكمة البلوجر هدير عاطف في اتهامها بالنصب والاحتيال.

وقالت النيابة العامة، في بيان لها، إنها تلقت محضرًا من الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة تضمن شكوى 10 أشخاص من المتهمين هدير عاطف، وهاجر محمود، وتامر عادل، وبلال محمود؛ لاستيلائهم على أموالهم، بدعوى استثمارها في تجارة السيارات والعقارات وتداول الأوراق المالية بالبورصة، مقابل وعدهم بتقديم أرباحها إليهم.
 

قضية سما كلينك

تصدر محكمة جنح مدينة نصر، يوم الإثنين، الحكم علي المتهمة «سما كلينك» وإثنين آخرين، لاتهامهم بالإهمال الطبي وإنشاء عيادة دون ترخيص وإساءة استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، وانتحال صفة طبيب

استئناف محاكمة سائق متهم بخطف فتاة أجنبية

تنظرمحكمة استئناف القاهرة، يوم الإثنين، أولى جلسات نظر الاستئناف المقدم من المتهم "م.ف.ز.ش"  على حكم السجن المشدد لمدة 3 سنوات لادانته بخطف أجنبية  وهتك عرضها  في البساتين.

أودعت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في التجمع الخامس، حيثيات حكمها في تهمة خطف أجنبية  وهتك عرضها  في البساتين، بالسجن المشدد 3 سنوات.
 

استئناف حسين الشحات

تصدرمحكمة جنح مستأنف مدينة نصر،يوم الثلاثاء، الحكم في استئناف حسين الشحات لاعب النادى الأهلى، على حكم حبسه سنة وحرمانه من صلاحيته لعضوية مجلس إدارة أى هيئة رياضية، بتهمة التعدى بالسب والضرب على لاعب بيراميدز محمد الشيبى، يوضح اليوم السآبع في النقاط التالية إمكانية تطبيق حكم الحبس على لاعب الأهلي.

الفنان أحمد صلاح حسني

تستكمل محكمة جنح القاهرة الجديدة، يوم الثلاثاء، محاكمة الفنان أحمد صلاح حسني لتسببه في تدمير سيارة موظف وإصابته. 

تعود تفاصيل الواقعة إلى شهر يناير 2024 حيث اصطدمت سيارة الفنان أحمد صلاح حسني بسيارة موظف على أحد كباري دائرة قسم شرطة التجمع الخامس وترتب عليها إصابة قائدها بكدمات في الظهر والرأس.

الشاب المصفوع من عمرو دياب

كما تنظر محكمة جنايات القاهرة بالتجمع الخامس، يوم الثلاثاء، أولي جلسات دعوى اتهام المطرب عمرو دياب بالبلطجة والتنمر على الشاب المصفوع في حفل زفاف ابنة منتج.

وقال حسين مطعني محامي الشاب المصفوع من المطرب عمرو دياب، إنه ادعى عن الشاب المصفوع من المطرب عمرو دياب، بمليار جنيه في المحضر برقم من 9714.

حريق ستوديو الأهرام

في جلسة 31 يوليو، تصدر محكمة جنح العمرانية، الحكم علي 4 متهمين من مسؤولي الكهرباء في قضية حريق ستوديو الأهرام.

وأحالت النيابة العامة 4 من المتهمين ووجهت لهم تهمة الإهمال، وأحالتهم إلى المحاكمة مخلى سبيلهم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: خلية داعش كرداسة التحرش بالفنانة هلا السعيد قضية داعش العمرانية البلوجر هدير عاطف استئناف حسين الشحات الفنان أحمد صلاح حسني حريق ستوديو الأهرام محکمة جنایات القاهرة النیابة العامة الشاب المصفوع مضیفة طیران تنظر محکمة محکمة جنح غدا السبت مدینة نصر

إقرأ أيضاً:

قرار من النقض في قضية مضيفة الطيران التونسي بالقاهرة

كتب -رمضان يونس:

قررت الدائرة "12" بمحكمة الاستئناف بالقاهرة، اليوم السبت، حجز طلب رد هيئة المحكمة، المقدم من دفاع "أميرة" مضيفة الطيران التونسية بالقاهرة المتهمة بقتل طفلتها "تارا" خنقًا ومحاولة قتل نفسها بسكين، ١٠ سبتمبر الجاري للفصل في قرار المحكمة.

وقررت المحكمة إستمرار محاكمة المتهمة أمام الهيئة التي تنظر القضية برئاسة المستشار وجيه حمزة شقوير رئيس الدائرة"15" جنايات القاهرة بالتجمع الخامس.

وقررت محكمة جنايات القاهرة، بالتجمع الخامس، تأجيل القضية لجلسة 21 سبتمبر للفصل في طلب رد هيئة المحكمة، بعد أن رفضت طلبات الدفاع، بشأن عرض المتهمة على لجنة مُشكلة من أساتذة الطب النفسي متخصصين بجامعتي عين شمس والقاهرة على نفقة المتهمة الخاص.

وتسلمت هيئة المحكمة تقرير اللجنة الخماسية الذي أعدته وحدة الطب الشرعي النفسي بالمجلس القومي للصحة النفسية بالقاهرة، الخاص بمضيفة الطيران التونسية المتهمة بقتل ابنتها في التجمع الخامس، وتقريرين ثلاثي وخماسي.


كما كشف التقرير عن مفاجأة في القضية، عن خلو المتهمة من وجود أعراض دالة على وجود مرض نفسي مما يجعلها مسؤولة عن الاتهام المسند إليها بقتل نجلتها.


كما ناقش الموكلين بالدفاع عن المتهمة أمام هيئة المحكمة داخل غرفة المداولة، أعضاء اللجنة الخماسية، ورئيس اللجنة الثلاثية، إذ تبين أنها تعاني من السمات الشخصية الحدية ولا يعفي من المسؤولية الجنائية.


ووفقًا لتحقيقات النيابة العامة بالقضية التي حملت رقم 12146 لسنة 2023 جنايات التجمع الأول، والمقيدة برقم 1070 لسنة 2023 كلي القاهرة الجديدة، وجهت للمتهمة "أميرة بنت حمدة" - تونسية الجنسية - تهمة قتل طفلتها "تارا عمرو" عمدًا مع سبق الإصرار بأن بينت النية وعقدت العزم على ذلك بإيعاز من شيطانها أنه قد حان وقت رحيلها شرطاً أن تضحي بكريمتها لتصاحبها إلى مأرتبها، فباركت وهمت بإعداد الأداة والتقطت إحدى حقائبها القماشية وقصت حمالتها "حبل" وأعملته بعنق رضيعتها وظلت تضغطه على جيدها قاصدة من ذلك إزهاق روحها، فأحدثت بها الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية المرفق بالأوراق والتي أودت بحياتها على النحو المبين بالتحقيقات.

وكشفت التحقيقات، أن المتهمة زعمت تلقيها إيحاءً بارتكاب الجريمة، ثم حاولت إنهاء حياتها تنفيذًا لأوامر هذا الإيحاء، وأنها ذكرت أن ما تفعله ليس أفكارًا متطرفة وإنما هو علاج بالطاقة.

وأكدت أمام جهات التحقيق، أنها كانت تقنع زوجها عندما يفتح معها الحديث حول ما تقوم به عند رؤيته لها من ارتكاب أشياء غريبة، بأنها لغة النور هذه أكواد تفتح الهالات الموجودة في الجسم، ولها نتائج روحانية عالية، وتجري الحمض النووي داخل الجسم، وأنها تعالج المرضى بالطاقة

مقالات مشابهة

  • المؤبد لعاطل ضبط أثناء محاولته الإتجار بالحشيش فى قفص محكمة جنايات شبرا الخيمة
  • تأجيل استئناف متهم بخلية السويس الإرهابية على حكم حبسه للمرافعة
  • قرار جديد من محكمة الاستئناف بشأن قضية مضيفة الطيران التونسي بالقاهرة
  • تأجيل طلب دفاع مضيفة طيران المتهمة بقتل ابنتها برد هيئة المحكمة
  • قرار من النقض في قضية مضيفة الطيران التونسي بالقاهرة
  • 10 سبتمبر.. الحكم في طلب رد هيئة محاكمة مضيفة طيران متهمة بقتل ابنتها
  • أحكام الأسبوع السابق| تأييد حبس المتهم بسرقة شقة مهاجم بيراميدز وتأجيل قضية فساد وزارة التموين الأبرز
  • رفض استئناف المتهم بسرقة فيلا فيستون ماييلي لاعب بيرميدز
  • بعد قليل.. محاكمة المتهم بـ هتك عرض طفل في مصر الجديدة
  • بعد قليل.. محاكمة المتهمين في قضية رشوة وزارة التموين