فى إستجابة سريعة من اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان، للشكوى التى وردت من بعض المزارعين المنتفعين بمشروع وادى النقرة التابع لمركز نصر النوبة، من عدم وصول مياه الرى نتيجة تعطل المحطة رقم ( 10 ) ، والتي تروى الأراضى الزراعية الخاصة بهم ، 

وأعطى محافظ أسوان، توجيهاته لوكيل وزارة الرى المهندس محمد على لسرعة التعامل مع الشكوى، حيث انتقل إلى موقع المحطة للإشراف على أعمال الإصلاح بالعطل الفني المفاجئ الذى حدث بها وذلك برفقة لجنة ضمت المسئولين بالزراعة والوحدة المحلية لمركز ومدينة نصر النوبة، والجهات المختصة، لافتاً إلى أنه بناءاً على تعليمات الدكتور إسماعيل كمال فقد تم التفاعل الفوري مع الشكوى، وجارى حالياً أعمال الإصلاح ، وخلال 24 ساعة سيتم نهو هذه الأعمال بالكامل لكى تعمل المحطة بالطاقة والكفاءة المطلوبة ، وبالتالي توفير المياه والوفاء بإحتياجات المزارعين منها لرى الأراضى الزراعية الخاصة بهم على الوجه الأكمل .

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

إزالة 12 حالة تعد علي الأراضى الزراعية بمركز ومدينة القنطرة غرب بالإسماعيلية

تابع اللواء طيار أ.ح أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، أعمال المرحلة الثالثة من الموجة 23 لحملة إزالة التعديات، والتي يتم تنفيذها في الفترة من يوم 31 أغسطس حتى 20 سبتمبر 2024، وذلك تحت إشراف اللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة، وبالتنسيق مع وزارات التنمية المحلية والداخلية والدفاع والزراعة والري ومحافظة الإسماعيلية وجهات الولاية.

حيث شهد اليوم السبت تنفيذ 12 حالة إزالة لتعدِّيات بالبناء المخالف دون ترخيص، ضمن المرحلة الثالثة من الموجة 23، والتي نُفذت بنطاق مركز ومدينة القنطرة غرب، تحت إشراف السكرتير العام المساعد لمحافظة الإسماعيلية وبحضور رئيس مركز ومدينة القنطرة غرب وقوات إنفاذ القانون.

وكانت الإزالات عبارة عن تنفيذ 12 حالة تعدًّ بالبناء دون ترخيص، على أراضي أملاك خاصة، على مساحة 1520م، عبارة عن أسوار ومباني دون ترخيص غير مأهولة بالسكان.

ووجَّه محافظ الإسماعيلية رؤساء المراكز والمدن بضرورة الالتزام بالبرنامج الزمني للإزالات بالتعاون مع جهات الولاية، ومنع التعدي مجددًا على الأراضي المُستردة، والتنسيق التام بين كافة الأجهزة التنفيذية من جهات الولاية والوحدات المحلية، لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة على التعديات بمراكز المحافظة، ووفقًا للبرنامج الزمني الذي تم إعداده بالتعاون مع الجهات الأمنية والتنفيذية وجهات الولاية المعنية.

مشددًا على التعامل الفوري حيال أي حالات تعدٍّ جديدة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، وكذلك الحفاظ على الأراضي المستردة ومنع التعدي عليها وعلى الأراضي الزراعية من جديد.

ومن الجدير ذكره، أن الموجة 23 لحملة إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة يتم تنفيذها على ثلاث مراحل، حيث تم تنفيذ المرحلة الأولى من الموجة في الفترة من 6 حتى 26 يوليو الماضي، والمرحلة الثانية في الفترة من 3 حتى 23  أغسطس، بينما يجري تنفيذ المرحلة الثالثة في الفترة من 31 أغسطس حتى 20 سبتمبر 2024.

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بضرورة التصدي بكل حزم لكافة أشكال التعديات على أراضي الدولة والأراضي الزراعية، واسترداد أراضي الدولة وإزالة التعديات عليها، وبالمتابعة المستمرة للدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية.

مقالات مشابهة

  • إزالة 12 حالة تعد علي الأراضى الزراعية بمركز ومدينة القنطرة غرب بالإسماعيلية
  • محافظ الجيزة يوجه بسرعة الانتهاء من تطوير طريق المريوطية
  • وزير الإسكان يوجه بسرعة إنهاء المشروعات والمنشآت الخدمية بحدائق أكتوبر
  • محافظ أسوان يوجه بحل مشكلة الصرف الصحى بمنطقة السيل الريفى
  • محافظ أسوان: استكمال أعمال الرصف بشوارع إدفو
  • إزالة 24 حالة تعد على الأراضى الزراعية بالغربية
  • قوافل البحوث الزراعية تجوب قري مطروح لمتابعة وحل مشاكل المزارعين
  • محافظ أسوان يشارك في اجتماع وزيري التنمية المحلية والزراعة لمتابعة عدد من الملفات
  • محافظ أسوان يوجه بمتابعة الأعمال الجارية بمشروعات قطاع مياه الشرب والصرف الصحي
  • بني سويف: إزالة 114 حالة تعد على الأراضى الزراعية