قال عمرو المنيري، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» في بروكسل، إن هناك حالة من الارتباك في بلجيكا، خاصة المحطة الرئيسية لـ«يوروستار»، وهذه الخدمة بدأت منذ أمس فقط، وهي مخصصة إضافية تنطلق من بروكسل إلى باريس بواقع رحلتين إضافيتين، لكن هذا التأخير يؤكد أن ما حدث في باريس سيؤدي لتداعيات أخرى في الدول المجاورة، خاصة أن هذا الخط يعطل حركة المسافرين والبضائع التي تعتمد على رحلات «يوروستار»، التي تعتمد على بروكسل إلى لندن وباريس وباقي الدول المجاورة.

مخاوف في بلجيكا بسبب أحداث فرنسا

وأضاف المنيري، خلال رسالة على الهواء، أن كل ذلك يؤكد حالة الارتباك الذي يحدث في بروكسل، بسبب ما حدث في باريس، وهناك حالة من التخوف، خاصة أن بلجيكا شهدت أمس القبض على 7 معتقلين متهمين بتهم إرهابية وكان هناك حملات خاصة، وقد يكون هناك ربط بما حدث اليوم.

وأشار إلى أن السلطة البلجيكية تواجه ضغطا، حيث بدأت تدرس العملية الأمنية مع فرنسا، وتأمين المسافرين إلى الأولمبياد في باريس، لافتا إلى أنه ليس هناك ارتباك كبير داخل حركة القطارات في بلجيكا، لكن حركة القطارات الدولية «يوروستار» هي التي ستتأثر كثيرا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القاهرة الإخبارية بروكسل السكك الحديدية فرنسا الأولمبياد

إقرأ أيضاً:

منتخب إيطاليا يضرب فرنسا بثلاثية في دوري الأمم الأوروبية

حقق منتخب إيطاليا الأول لكرة القدم الفوز أمام نظيره فرنسا بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الجمعة على ملعب "بارك دي برانس"، وذلك في إطار الجولة الأولى من دور المجموعات بدوري الأمم الأوروبية.

ويحتل منتخب إيطاليا بعد هذا الفوز وصافة المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط، فيما يأتي منتخب فرنسا في المركز الثالث، دون نقاط.

أحداث مباراة إيطاليا وفرنسا في دوري الأمم الأوروبية

نجح برادلي باركولا في تسجيل أول أهداف اللقاء لصالح فرنسا في الدقيقة الأولى من عمر الشوط الأول، بعد أن تمكن من قطع الكرة وتوغل بها إلى داخل منطقة الجزاء، ثم سدد تسديدة قوية، سكنت الشباك في الزاوية اليمنى للمرمى.

ومنعت العارضة هدف التعاقد لصالح إيطاليا في الدقيقة 6، بعد تسديدة قوية من دافيد فراتيسي من داخل منطقة الجزاء.

وتمكن فيديريكو ديماركو من تسجيل هدف التعادل لصالح إيطاليا في الدقيقة 31، بعد تبادل التمريرات بينه وبين تونالي، أنهاها ديماركو بتسديدة رائعة من داخل منطقة الجزاء، سكنت الشباك في أعلى الزاوية اليسرى للمرمى.

واستطاع دافيد فراتيسي أن يسجل الهدف الثاني لصالح إيطاليا في الدقيقة 51، بعد عرضية أرضية من ماتيو ريتيجي من جهة اليمين إلى داخل منطقة الجزاء، قابلها فراتيسي بتسديدة مباشرة، سكنت الشباك في الزاوية اليمنى للمرمى.

وأحرز جياكومو راسبادوري الهدف الثالث لصالح إيطاليا في الدقيقة 74، بعد تمريرة من أودوجي إلى زميله راسبادوري الذي استقبلها بقدمه اليمنى ثم سدد الكرة بنفس القدم من على حدود منطقة الـ6 ياردات، سكنت الشباك في الزاوية اليسرى للمرمى.

مقالات مشابهة

  • مظاهرات ضد ماكرون وبارنييه تعم باريس ومدن فرنسا
  • دي بروين.. ورقة بلجيكا الرابحة أمام فرنسا
  • إيطاليا تطعن فرنسا في قلب باريس!
  • باريس تخسر لقب أفضل وجهة سفر رومانسية.. إليكم مدينة الحب الجديدة
  • منتخب إيطاليا يضرب فرنسا بثلاثية في دوري الأمم الأوروبية
  • بجسده عدة طعنات.. تكثيف أمني لكشف لغز مقتل نجل سفير سابق بالشيخ زايد
  • معهد أسترالي: يد إيران الخفية في هجمات الحوثيين في البحر الأحمر (ترجمة خاصة)
  • مبابي يعلق على نزاعه المالي مع باريس سان جيرمان
  • وزير الرياضة يسافر إلى فرنسا لدعم بعثة مصر في بارالمبياد باريس 2024
  • طه الدسوقي بعد إشادة شاب متوحد: «شكرا لكل صناع حالة خاصة»