كشف حسين عبد الرحمن أبو صدام، الخبير الزراعي، نقيب عام الفلاحين، أن أسعار الأرز انخفضت انخفاضًا كبيرًا خلال شهر، حيث انخفض طن الأرز الشعير عريض الحبة من 19 ألف جنيه في أول شهر يونيو إلى 14 ألف جنيه في الوقت الحالي، لافتًا إلى أنه يتوقع مزيد من انخفاض أسعار الأرز في شهر سبتمبر المقبل.

وأوضح أبو صدام، أن المساحة المصرح بها لزراعة الأرز هذا الموسم نحو مليون و74 ألف فدان، منها 200 ألف فدان منزرعة بأصناف أرز قليلة استهلاك المياه، و150 ألف فدان أرز يروى بمياه الصرف الزراعي المعالج، مشيرًا إلى أن المساحة المنزرعة فعليًا تزيد عن مليون ونصف المليون فدان، حيث زرع عدد كبير من الفلاحين مساحات أرز بالمخالفة للمسموح به، طمعًا في الحصول على مكاسب كبيرة بعد الارتفاع الكبير في أسعار الأرز الموسم الماضي.

أسعار الأرز الشعير والأبيض والمعبأ

وأكد نقيب عام الفلاحين، أن الحكومة صرحت بزراعة الأرز في 9 محافظات فقط، وهم: الإسكندرية، والدقهلية، وكفر الشيخ، والغربية، والشرقية، والبحيرة، ودمياط، وبورسعيد، والإسماعيلية، وأن أسعار الأرز الشعير حاليًا تتراوح ما بين 13 إلى 14 ألف جنيه للطن، وبين 21 إلى 22 ألف جنيه لـ طن الأرز الأبيض، فيما يباع كيلو الأرز المعبأ بسعر يتراوح ما بين 25 إلى 28 جنيهًا.

أسعار الأرز الشعير

وأضاف أبو صدام، أن الأرز يزرع بداية من شهر مايو ويبدأ حصاده من منتصف أغسطس وحتى نهاية أكتوبر، متوقعًا إنتاج نحو 7 مليون طن أرز شعير، بما يوازي نحو 4 مليون طن أرز أبيض تقريبًا، وهو ما يكفي احتياجتنا المحلية.

أسباب تراجع سعر الأرز

وأوضح نقيب الفلاحين، أن أهم أسباب انخفاض سعر الأرز هو قرب موعد حصاد الموسم الجديد الذي يتوقع وفرة إنتاجه، مع ضعف الإقبال على شراء الأرز في الفترة الأخيرة لضعف القوة الشرائية، إضافة إلى الجهود الحكومية الكبيرة التي أدت لانخفاض جماعي لمعظم المنتجات الغذائية البديلة، متوقعًا أن تشهد أسعار الأز انخفاضًا تدريجيًا ابتداء من شهر سبتمبر المقبل.

اقرأ أيضاًوزير الزراعة يوجه بالاهتمام بالبحث العلمي والإرشاد الزراعي ومنع التعديات

وزيرا الزراعة والتموين يبحثان تحديد الأسعار الاسترشادية للمحاصيل الاستراتيجية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأرز أسعار الأرز الشعير سعر الأرز الأبيض الأرز الشعير سعر الأرز الشعير نقيب عام الفلاحين تراجع أسعار الأرز الشعير موسم الأرز أسعار الأرز الشعیر ألف جنیه

إقرأ أيضاً:

نجم الزمالك السابق: انتقلت إلى الأبيض مقابل "10 آلاف جنيه"

أكد محمد عبدالله "حمامة"، نجم الزمالك السابق، أن انتقاله للفريق الأبيض من البلاستيك كان خطوة مهمة للغاية في مسيرتي.


وقال حمامة في تصريحات لبرنامج "زملكاوي" مع الإعلامي محمد صبري، المذاع على قناة نادي الزمالك: "وزير الصناعة تدخل لحسم انتقالي للزمالك من البلاستيك، وانتقلت للقلعة البيضاء من البلاستيك مقابل 10 الآف جنيه".

الزمالك يهزم راية بثلاثية وديًا نجم الزمالك السابق: هذه المباراة سر تعلق الجماهير بي.. وهذا الأمر إنجاز كبير نجم الزمالك السابق: انتقلت إلى الأبيض مقابل "10 آلاف جنيه"


وأضاف: "حصلت من الزمالك على 5 الآف جنيه اشتريت بهم شقة وسيارة، وتلقيت عروض للتدريب في الإمارات لكني رفضت بسبب عدم رغبتي في التعرض للضغوط".


وفي سياق آخر، يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لمواجهة فريق الشرطة الكيني المقرر لها يوم  14 سبتمبر الجاري بالعاصمة الكينية نيروبي، في ذهاب دور الـ32 لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.
 

مقالات مشابهة

  • تراجع أسعار السلع الغذائية والأساسية.. والشعبة تكشف الأسباب
  • نجم الزمالك السابق: انتقلت إلى الأبيض مقابل "10 آلاف جنيه"
  • حمامة: انتقلت للزمالك من البلاستيك ب"10 آلاف جنيه"
  • لهذه الأسباب.. إحالة 4 أطباء ومدير مناوب ومعاون مستشفى للتحقيق بأسيوط
  • فئات محتمل حذفها من بطاقة التموين لهذه الأسباب
  • ذا بينكل غازيت: لهذه الأسباب مجتمعة.. سارع الدبيبة للتحقيق في حادثة قتل البيدجا
  • تراجع إنفاق السعودية على كرة القدم.. أبرز الأسباب
  • خبير عسكري لـسرايا: بنية جيش الاحتلال العسكرية تتآكل لهذه الأسباب
  • زراعة الدقهلية تكشف أسباب حريق 11 فدان بصل ببني عبيد
  • فاينانشيال تايمز: لهذه الأسباب.. ليبيا قد تتمكن من استعادة إنتاجها النفطي بالكامل