أبوظبي:«الخليج»
أطلقت هيئة البيئة – أبوظبي، بالتعاون مع مركز التواجد البلدي بمدينة محمد بن زايد، حملة التزام البيئية التوعوية، لرفع نسبة الالتزام البيئي للمنشآت الصناعية العاملة في منطقة المفرق الصناعية، وضمان اتّباعها لمعايير وشروط الترخيص البيئي، للحد من الآثار البيئية المحتملة التي قد تؤثر سلباً في السكان في مدينة محمد بن زايد.


وقال أحمد الوهيبي، مدير إدارة  التفتيش والإنفاذ البيئي في الهيئة: «تستهدف الحملة عقد ورشة عمل لتعزيز وعي المنشآت بكل المتطلبات والاشتراطات البيئية المتبعة بأبوظبي، وتعريفها بالقوانين والتشريعات والمعايير الواجب اتباعها وفقاً للترخيص البيئي، لتحسين كفاءة العمليات التشغيلية، وتقليل التأثيرات البيئية الناجمة عنها».
وأشار إلى أنه خلال الورش، تم تسليط الضوء على تأثير الملوثات الناجمة عن المنشآت والأنشطة في هذه المنطقة الصناعية على البيئة، والتطرق للقوانين والسياسات البيئية المتبعة في الإمارة، المتعلقة بتلوث الهواء، والشروط البيئية للترخيص البيئي الذي تصدره الهيئة. جولات تفتيشية
وسيقوم مفتشو الهيئة بإجراء جولات تفتيشية على المنشآت العاملة في منطقة المفرق الصناعية، ومتابعة التزامها بشروط الترخيص البيئي، لضمان تنفيذ القوانين البيئية والضوابط التنظيمية، والعمل جنباً إلى جنب معها لتصحيح أوضاعهما، وسيتم منح هذه المنشآت فترة مدتها شهر قبل البدء بعمليات التفتيش مع بداية شهر أغسطس/ آب، لضمان امتثالها للقوانين، الاتحادية والمحلية.
وفي حال رصد أي مخالفات، سيتخذ مفتشو الهيئة كل الإجراءات القانونية، والتي تشمل الغرامات الإدارية، وقف الترخيص البيئي، وقف العمليات التشغيلية في المنشأة، أو إحالة المنشأة للقضاء لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
من جانبه، أكد المهندس محمد عبد الله الحوسني، مدير مركز التواجد البلدي في مدينة محمد بن زايد، أن المركز حرص على إشراك ممثلين للسكان في هذا اللقاء، والورشة المقدمة، للعمل كفريق موحد لمعالجة القضايا والمتطلبات التي تحقق تطلعات المجتمع وتسهم في سعادته. شكاوى وملاحظات
وأكد أن هذه الورشة تهدف لمناقشة موضوع يهم شريحة كبيرة من مجتمع المدينة، حيث تم تلقّي واستقبال عدة شكاوى وملاحظات بخصوص الانبعاثات، والروائح المزعجة المنبعثة من منطقة المفرق الصناعية.
وأضاف أنه بناء على ذلك، تمت معالجة هذه المشكلات من خلال تنفيذ عمليات رصد دقيقة للانبعاثات والروائح، وتحديد مصادرها، واتخاذ الإجراءات المناسبة بشأنها وعمل حملات توعوية للسكان لتزويدهم بالمعلومات حول كيفية الإبلاغ عن أي مشكلات بيئية، حيث حرص المركز على إبقاء قنوات التواصل مفتوحة مع المجتمع المحلي لضمان تعاون فعال ومستمر.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: تسجيل الدخول تسجيل الدخول فيديوهات هيئة البيئة أبوظبي

إقرأ أيضاً:

شرطة حراسة المنشآت تنظم أمسية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

نظمت الإدارة العامة لشرطة حراسة المنشآت وحماية الشخصيات أمسية ثقافية، بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الأمسية بحضور مدراء مكافحة المخدرات العميد أكرم عامر، وأمن المنافذ والمطارات العميد الركن محمد المحاقري، ومكتب وكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن والشرطة العقيد علي المتوكل.. أكد مدير شرطة حراسة المنشآت العميد أحمد محمد البنوس، أن إحياء ذكرى مولد الرسول الأعظم صلوات الله وسلامه عليه وآله وسلم يأتي تجسيداً وتعزيزاً لمحبة الشعب اليمني وتعظيمهم لنبي الرحمة المهداة للبشرية وتجديداً لولايتنا لله ولرسوله ولأعلام الهدى.

وأوضح أنه في زمن انسلاخ العالم أخلاقيا ودينياً، نجد أن أحفاد الأنصار دون سائر بلدان الأمتين العربية والإسلامية من يتمسكون بالدين الإسلامي الصحيح ويمضون وفق الخطى المحمدي.

ولفت إلى أن إحياء هذه المناسبة الدينية العظيمة يعزز من ارتباط الأمة الإسلامية بقائدها ومعلمها وتسهم في إعادة الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية والسير على نهج الرسول الأعظم في مواجهة كافة أنواع الظلم والعدوان.

وأشار العميد البنوس، إلى أهمية التحشيد والحضور المشرف للفعالية المركزية التي ستقام بميدان السبعين بأمانة العاصمة، وبمختلف الميادين في كافة المحافظات الحرة.

تخللت الأمسية أوبريت إنشادي وقصيدة شعرية ومسرحية عبرت عن المناسبة.

حضر الفعالية نائب مدير شرطة حراسة المنشآت العقيد يوسف الحوري، وقيادات أمنية وعددا من قادة الكتائب والضباط والأفراد من منتسبي شرطة حراسة المنشآت.

مقالات مشابهة

  • حملة مكبرة لرفع الاشغالات بشارع الزهور في الحضرة بالإسكندرية
  • آليات جديدة لمنح امتيازات التزام المرافق العامة لإدارة المنشآت الصحية (تفاصيل)
  • “الرقابة على الالتزام البيئي” يُسلّط الضوء على جهوده بمراقبة الملوثات المؤثرة على صحة المجتمع
  • التموين تعلن عن بدء تجريبي لرفع نسبة استخراج الدقيق المدعم 93.3%
  • أمانة الشرقية و"الالتزام البيئي" يناقشان تعزيز التعاون في المشاريع البيئية بالمنطقة
  • أمانة الشرقية والمركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي يناقشان تعزيز التعاون المشترك
  • شرطة حراسة المنشآت تنظم أمسية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الأولى لمصر.. محمد المنياوي يتوج بذهبية دورة الألعاب الباراليمبية لرفع الأثقال
  • رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع يزور مدينة ينبع الصناعية
  • خالد بن محمد بن زايد: جهود الإمارات مستمرة لضمان أمن واستدامة قطاع الطاقة العالمي