واصل المعسكر الطلابي الصيفي لجامعة طنطا، ببلطيم أنشطته الصيفية لطلاب الجامعة، باستضافة الطالبات من  كليات الجامعة المختلفة، وذلك تحت رعاية  الدكتور محمود ذكى رئيس جامعة طنطا، والدكتور محمد حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وباشراف  محمد القصير مدير إدارة رعاية الطلاب بالجامعة.

وأوضح الدكتور محمد حسين حرص الجامعة على تنظيم الأنشطة الطلابية وخاصة الصيفية وتشجيع الطلاب والطالبات على المشاركة فى الانشطة والفعاليات المختلفية لتنمية قدراتهم وتنمية مهاراتهم، مضيفا أن المعسكر تضمن ورش عمل للتدريب على الأشغال الفنية واكتشاف الموهوبين منهم، واحتضانهم ورعايتهم، وتشجعيهم على تعلم وإنتاج منتجات مبتكرة ومفيدة بهدف تحقيق التمكين الاقتصادي للفتيات من منسوبي الجامعة.

وأضاف نائب رئيس الجامعة، أن ذلك يأتى ضمن خطة القطاع التى تأتى تماشيا مع الاستراتيجية الوطنية لوزارة التعليم العالى والبحث العلمي وخطة الدولة للتنمية المستدامة، من خلال تأهيل وتدريب الكوادر من طلاب وطالبات الجامعة بهدف تمكينهم إقتصاديا وخلق فرص عمل متنوعة لهم ، لتأهيلهم لمواجهة سوق العمل.

جدير بالذكر أن معسكر الجامعة الدائم ببلطيم بدأ فى استقبال أفواج الطلاب والطالبات خلال فترة الإجازة الصيفية،من  1 يوليو 2024، ويستمر حتى منتصف شهر أكتوبر المقبل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: طلاب جامعة طنطا التمكين الاقتصادي

إقرأ أيضاً:

دعما للفلسطينيين.. طلاب يتظاهرون في جامعة بالعاصمة الأميركية

تجمع عشرات الطلاب والمتظاهرين أمام جامعة جورج تاون في العاصمة واشنطن، الأربعاء، للاحتجاج على الحرب في غزة، بحسب ما أفاد مراسل "الحرة".

ورفع الطلاب شعارات تطالب بوقف إطلاق النار وتندد بالمعاناة الإنسانية في غزة.

وانتقد ممثلون عن منظمة "الصوت اليهودي من أجل السلام" ما وصفوه بالإجراءات القمعية من إدارة الجامعة ضد الطلاب الفلسطينيين المشاركين في الاحتجاجات، حيث تم اتهامهم بانتهاك قواعد سلوك الطلاب داخل الحرم الجامعي.

BREAKING: students at Georgetown University start the school year by protesting for Palestine.

Students also accuse the university of targeted disciplinary charges against SJP organizers. pic.twitter.com/yxLgQ2l7AY

— BreakThrough News (@BTnewsroom) September 4, 2024

كما استنكر المتظاهرون تهديد الجامعة بفرض قوانين جديدة تلزم الطلاب بدفع تكاليف الحماية الأمنية للنشاطات الاحتجاجية أو الفعاليات المرتبطة بالصراع في الشرق الأوسط.

طلاب جامعة جورج تاون في واشنطن يطالبون بوقف الحرب في غزة

يأتي هذا الاحتجاج في ظل عودة النشاطات الاحتجاجية إلى الجامعات الأميركية مع بدء العام الدراسي الجديد بعد توقفها خلال الصيف.

????????????FIRST Pro-Palestine Protest of the season NOW at Georgetown University.

“if we don’t get no justice, then they don’t get no peace” @DailySignal pic.twitter.com/ZmQWncowZu

— Tim Kennedy (@TimKennedyJr1) September 4, 2024

وعادت الاحتجاجات الطلابية الأسبوع الماضي لحرم جامعة كولومبيا في نيويورك الذي كان مركز حركة مظاهرات مناصرة للفلسطينيين انتقلت إلى جامعات حول العالم خلال الربيع.

ويأمل مسؤولو الجامعة في تجنب تكرار الاحتجاجات التي هزتها في وقت سابق من العام وأدت إلى اجتياح المئات من رجال الشرطة المسلحين الحرم الجامعي، في أبريل، لإلقاء القبض على أكثر من 30 متظاهرا تحصنوا داخل مبنى بالجامعة.

ووجد مسؤولو الجامعات داخل الولايات المتحدة وخارجها صعوبة في التعامل مع الخيام التي أقامها المحتجون على غرار ما حدث في جامعة كولومبيا، وذلك بعد خروج احتجاجات مضادة مؤيدة لإسرائيل.

واستدعى بعض مسؤولي الجامعات الشرطة وتوصل عدد قليل منهم إلى اتفاقات بشأن مطالب الطلاب بقطع العلاقات المالية مع إسرائيل.

ومع عودة أعضاء هيئة التدريس والطلاب إلى جامعة كولومبيا، لاحظوا بالفعل قيودا جديدة وتغييرات أخرى في الحرم الجامعي، حيث يقف موظفو السلامة العامة يحرسون مداخل الجامعة وعُلقت لافتات جديدة تشير إلى حظر إقامة الخيام بموجب قواعد الجامعة.

وأُغلقت البوابات المؤدية إلى الحرم الجامعي من شوارع المدينة المحيطة بموجب نظام جديد يضع قيودا على الدخول بعد أن ظلت هذه البوابات مفتوحة لعقود، ولم يعد الحراس يسمحون سوى بدخول الأفراد الذين يحملون بطاقات هوية تابعة للجامعة والضيوف المسجلين مسبقا.

وشنت إسرائيل حملة عسكرية على قطاع غزة ردا على هجوم حماس عليها في السابع من أكتوبر والذي أسفر عن مقتل 1200 شخص واحتجاز أكثر من 250 رهينة، بحسب الإحصاءات الإسرائيلية.

وقالت وزارة الصحة في القطاع إن أكثر من 40861 فلسطينيا قُتلوا وأُصيب 94398 في الحملة الإسرائيلية على غزة منذاك.

ونزح معظم سكان غزة وعددهم 2.3 مليون نسمة من منازلهم، وتكرر نزوح أُسر كثيرة في قطاع غزة بحثا عن مأوى آمن.

مقالات مشابهة

  • غدا.. جامعة الفيوم تنظم حفل استقبال الأطفال المنتسبين لجامعة الطفل
  • استعدادات جامعة حلوان للعام الدراسي الجديد
  • بعد الحصول على برونزية بارالمبياد الكرة الطائرة: جامعة طنطا تُهنئ رئيس بعثة المنتخب
  • جامعة طنطا تحتفل بختام الأنشطة الطلابية وتكرم المبدعين برعاية وزير التعليم العالي 
  • جامعة بنها تشهد حفلاً فنياً لطلابها المبدعين
  • جامعة طنطا تحتفل بتنظيم مهرجان ختام الأنشطة الطلابية وتكريم المبدعين 2024
  • "أم الإمارات": التمكين الاقتصادي للمرأة ركيزة أساسية لتحقيق النمو والتوازن بين الجنسين
  • جامعة طنطا تحتفل بتنظيم مهرجان ختام الأنشطة الطلابية 2024
  • جامعة القاهرة تواصل فعاليات معسكر قادة المستقبل
  • دعما للفلسطينيين.. طلاب يتظاهرون في جامعة بالعاصمة الأميركية