ليبيا – وصف المحلل الاقتصادي مختار الجديد، فكرة تحويل ميناء تجاري أو جزء منه إلى قاعدة بحرية بأنها “فكرة حمقاء غبية وغير مقبولة على الإطلاق”.

الجديد وفي منشور له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، قال:”نحن بحاجة إلى البناء وتدعيم روافد الاقتصاد لا تدميرها وتفكيكها،أما الخردة العسكرية فلم نجن منها طوال أربعين سنة ألا البهرجة الكذابة والفقر وضياع الأموال والثروات”.

وتابع الجديد حديثه:” ومع مضي كل هذه السنوات يبدو أن البلاد لازالت تقاد بالعقليات البالية وهو ما يتطلب التصدي لها،فميناء الخمس ليس للخمس وإنما هو مورد لكل الليبيين ومسؤولية الدفاع عنها مسؤوليتهم جميعا”.

وختم الجديد حديثه بالقول:” ولكن هناك ألف طريقة لفعل ذلك يا شباب الخمس بعيدا عن الحرق وقفل الطرق”.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

خبير استراتيجي أمريكي يعلق على فكرة "انتقام" ترامب

رفض الخبير الاستراتيجي السابق بالبيت الأبيض ستيف بانون فكرة أن الرئيس السابق دونالد ترامب سيسعى إلى "الانتقام" في فترة ولايته الثانية إذا ما تم انتخابه رئيسا.

إقرأ المزيد ترامب يحقق أول مكاسب مادية بعد هزيمته بايدن في المناظرة الرئاسية التاريخية

جاء ذلك وفقا لما نشرته "بوليتيكو"، نقلا عن مقابلة مسجلة بثت يوم أمس الأحد ببرنامج "هذا الأسبوع" على قناة ABC، حيث تابع: "إذا لم تكن فعلت أي شيء، فلا داعي للقلق"، وبرغم ذكر ترامب لأسماء بعض المسؤولين السابقين الذين يحتاجون إلى المثول أمام جهات التحقيق باسم العدالة، ومنهم القائم بأعمال مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي السابق أندرو مكابي، ومدير مكتب التحقيقات الفيدرالي السابق جيمس كومي، ووزير الدفاع السابق مارك إسبر، والمدعي العام السابق ويليام بار، ورئيس هيئة الأركان المشتركة السابق مارك ميلي، فإن بانون يقول: "إنها العدالة، العدالة"، ويصر على فكرة التحقيق مع كبار المسؤولين السابقين الذين تم تعيين بعضهم في مناصبهم من قبل ترامب نفسه.

ووفقا للصحيفة، فإن بانون، الذي قدم نفسه إلى إدارة السجن اليوم الاثنين، لتحديه مذكرات الاستدعاء من الكونغرس، عارض مرارا وتكرارا استخدام كلمة "الانتقام"، وكذلك فسر استخدامه لعبارة "وضع الحراب على الرؤوس" بأنها لم تكن أكثر من "استعارة"، وانتقد حتى طرح القضية.

المصدر: بوليتيكو

 

مقالات مشابهة

  • الخيانة والعناد.. تقرير يرصد أسباب الطلاق في السنوات الخمس الأولى من الزواج بالعالم العربي
  • ننشر السيرة الذاتية للفريق أحمد خالد حسين.. محافظ الإسكندرية الجديد
  • نجم إسبانيا قبل مواجهة ألمانيا: نحن الفريق الأفضل على الإطلاق
  • شاهد بالفيديو.. صحفي الدعم السريع إبراهيم بقال يسجل اعترافات جديدة وخطيرة: (كنت عضوا بالمؤتمر الوطني والحركة الإسلامية حتى العام 2022 وانفصلت لهذا السبب!!)
  • الكبير: إحباط المواطن هو سبب انخفاض أعداد المسجلين في انتخابات المجالس البلدية
  • الجيش حاليّا قاعد ينتصر بقوّة الحق، لا قوّة السلاح
  • حماس فكرة أم حقيقة صلبة على الأرض؟
  • جمهورية بريدنيستروفيه: مولدوفا رفضت إعلان الالتزام بالتسوية السلمية وأعادت صياغته بطريقة غير مقبولة
  • شركة صينية تفشل باختبار صاروخ فضائي جديد (فيديو)
  • خبير استراتيجي أمريكي يعلق على فكرة "انتقام" ترامب