ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية «أولمبياد باريس 2024»، الذي يتصدر عناوين الصحف العالمية وتحتفي به «جوجل» بشعار مميز باللون الأزرق يعكس نهر السين الذي يسير فيه المتسابقون في قوارب على طول النهر، مرورا بـ معالم العاصمة الفرنسية باريس، إذ تعد تلك المرة الأولى التي يقام فيها حفل الافتتاح خارج الملعب، لأنه عادة ما يكون في ستاد رئيسي بالمدينة المنظمة.

ويبدأ الحفل في تمام الساعة 1:30 مساء اليوم، بتوقيت شرق الولايات المتحدة، 7:30 مساءً بتوقيت وسط أوروبا الصيفي، ومن المتوقع أن يستمر لأكثر من ثلاث ساعات، وبتوقيت مصر في الـ7 مساءً.

كيف تستعد فرنسا لحفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية؟

وقبل ساعات من انطلاق حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية، أعلنت باريس عددا من الاستعدادت الأمنية يشارك فيها 45 ألف ضابط شرطة، بما في ذلك 650 ضابطا متخصصا من وحدات النخبة التكتيكية في فرنسا على الزوارق على نهر السين وفي طائرات الهليكوبتر، وأفراد الـ«RAID» وهي وحدة تكتيكية نخبوية تابعة للجيش الفرنسي على نهر السين، والـ«BRI» على الأرض، خاصة بعد أن استهدف هجوم ضخم واسع النطاق، شبكة القطار السريع في فرنسا والتابع لشركة السكك الحديد الفرنسية ما أدى لاضطرابات شديدة في حركة القطارات وتوقفها.

ووفق موقع «nbcnews»، تتولى كتيبة عسكرية تأمين منطقة طول نهر السين، إذ سيصعد عشرة آلاف رياضي على متن قواربهم، ويتواجد في فرنسا نحو 1800 ضابط شرطة متخصص من مختلف أنحاء العالم، بما في ذلك من الولايات المتحدة لتأمين الألعاب، كما وظف المسؤولون 22 ألف متعاقد أمني.

وفي الوقت الحالي، يفحص 100 غواص متخصص في إبطال مفعول الذخائر المتفجرة من البحرية، هياكل جميع السفن في نهر السين، بينما يتم إيقاف حركة المرور في النهر، والكشف عن المتسللين تحت الماء.

باريس تستعد للحدث الأهم

وفي إطار الاستعداد لحفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية، نشرت السلطات، الكلاب البوليسية المدربة على اكتشاف القنابل، وتم فرض منطقة حظر جوي كامل على مساحة 93 ميلاً حول باريس (باستثناء مروحيات الأمن ومروحيات التلفزيون)، وإغلاق 60 محطة مترو أنفاق ومحطة قطار RER.

ومع تجمع بعض أفضل الرياضيين في العالم في باريس، انتشرت فيديوهات لأحد أكثر الأجزاء إثارة في الألعاب وهي «الهدايا الأولمبية»، إذ يمنح كل وفد لاعبيه حقائب مليئة بالمعدات الرياضية في القرية الأولمبية، بما في ذلك ملابس التدريب المصممة لحفل الافتتاح.

إيفي ليبفارث متسابقة الكانو الأمريكية، كشفت في فيديو عبر حسابها على "تيك توك"، حقيبة الهدايا التي حصلت عليها من إدارة الحفل وكانت تضم محتويات من شركتي «نايكي ورالف لورين»، بينما نشرت سارة دوغلاس، سباحة كندية، صورة للزي الأولمبي لبلادها بعد أنّ أهداها لها شركة لولوليمون للملابس الرياضية.

ومن المقرر أنّ أسطورة كرة السلة ليبرون جيمس، سيحمل لواء المنتخب الأمريكي، وهو يلعب لفريق لوس أنجلوس ليكرز، إذ فاز بميداليتين ذهبيتين في عامي 2008 و2012، وميدالية برونزية في عام 2004. وقال إنه سيعود إلى الألعاب مرة أخرى هذا العام ليقدم كل ما لديه لجماهيره وبلاده. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حفل افتتاح دورة الالعاب الاولمبية الألعاب الأوليمبية أوليمبياد باريس باريس دورة الألعاب الأولمبیة نهر السین

إقرأ أيضاً:

اللجنة البارالمبية: نجاح البعثة المصرية في باريس ليس وليد الصدفة

أكد محمد يحيى عضو اللجنة البارالمبية، سعادته بفوز مصر في دورة الألعاب البارالمبية 2024 في باريس، بميداليتين ذهبيتين حتى الآن، وذلك في منافسات رفع الأثقال للبطل المصري محمد المنياوي والبطلة رحاب رضوان، مشيرًا إلى أغلب الأبطال المصريين كانوا قريبين من تحقيق ميدالية، و55% من البعثة المصرية تشارك للمرة الأولى في دورة الألعاب البارالمبية.

أكبر محفل رياضي على مستوى العالم

وأضاف «يحيى»، خلال مداخلة عبر الإنترنت مع الإعلامية هبة ماهر خلال برنامج«8 الصبح»، المذاع عبر شاشة قناة «دي ام سي»، أن الفوز بميدالية أولمبية تختلف كثيرًا عن أي بطولة أخرى لأنها أكبر محفل رياضي على مستوى العالم، والأولمبياد تشهد إقبالا جماهيريا كبيرا من مختلف الجنسيات.

النجاحات ليست وليدة الصدفة

وتابع: «نجاحات أبطال البارالمبياد لم تكن وليدة الصدفة، ومن المتوقع فوز مصر بالمزيد من الميداليات خلال المنافسات المتبقية».

مقالات مشابهة

  • الميدالية السادسة.. صفاء حسن تحصد برونزية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024
  • صفاء حسن تتوج ببرونزية دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • تغير مفاجئ في الحرارة وفرص سقوط أمطار.. ماذا يحدث للطقس خلال ساعات؟
  • الإمارات تختتم المشاركة في «بارالمبية باريس» بـ «3 رياضات»
  • اللجنة البارالمبية: نجاح البعثة المصرية في باريس ليس وليد الصدفة
  • المنياوي ورحاب يقصان شريط ميداليات مصر بذهبيتين في بارالمبياد باريس 2024
  • إحراز أول ميدالية ذهبية للأردن في بارالمبياد باريس 2024
  • وزير الرياضة يهنئ محمد المنياوي بذهبية رفع الأثقال في دورة الألعاب البارالمبية باريس
  • أول ميدالية ذهبية للأردن في بارالمبياد باريس 2024
  • القرشي يتوّج بذهبية سباق 100م في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024