شيعت جنازة الفنان محمد نصر من مسجد السيدة نفسية بالقاهرة، وذلك بعد أداء صلاة الجنازة عليه عقب صلاة الجمعة، وذلك بعد رحيله عن عالمنا فجر اليوم عن عمر ناهز 61 عامًا، متأثرًا بأزمة صحية مزمنة.

وشهدت جنازة الفنان محمد نصر غياب نجوم الفن عنها، فيما عدا النجم أحمد السقا، الذي حرص على التواجد بجانب عائلته لتشييع الجنازة عقب صلاة الظهر، من مسجد السيد نفسية.

وفاة الفنان محمد نصروفاة محمد نصر

ورحل عن عالمنا فجر اليوم الجمعة 26 يوليو 2024، الفنان محمد نصر، عن عمر يناهز 61 عامًا، بعد أن شارك في عدد من الأعمال الفنية المعروفة.

الفنان محمد نصر
ابنة الفنان محمد نصر تعلن خبر وفاته

وأعلنت نادين ابنة الفنان محمد نصر، خبر وفاة والدها فجر اليوم الجمعة، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، قائلة: «لا حول ولا قوة إلا بالله، يا رب، إنا لله وإنا إليه راجعون، توفى إلى رحمة الله والدي الفنان محمد نصر أغلى وأعظم إنسان وأغلى حاجة في حياتي، أطيب قلب في الدنيا كلها وسندي وضهري يا رب».

موعد ومكان جنازة الفنان محمد نصر

وأشارت نادين في منشورها إلى موعد ومكان الجنازة، فتكتبت: «الدفنة اليوم بمقابر التونسي في البساتين وصلاة الجنازة اليوم بإذن الله في مسجد السيدة نفيسة عقب صلاة الجمعة الرجاء الدعاء له بالرحمة والمغفرة».

أحمد فهمى ينعى الفنان محمد نصر

ونعى الفنان أحمد فهمي، الفنان محمد نصر، عبر خاصية «الاستوري» على حسابه بموقع تبادل الفيديوهات والصور «إنستجرام»: «البقاء لله الفنان محمد نصر في ذمة الله.. ادعوا له».

اقرأ أيضاًوفاة الفنان محمد نصر.. موعد ومكان الجنازة

محمد فائق وزير إعلام ثورة يوليو يحكي سيرة ثورة آمنت بالشعب فأخلص لها الشعب

فريدة سيف النصر تكشف حقيقة مشاركتها بالجزء الثاني لـ مسلسل العتاولة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محمد نصر محمد ناصر الإعلامي محمد ناصر محمد ناصر اليوم وفاة الفنانة شيرين سيف النصر سبب وفاة الفنانة شيرين سيف النصر وفاة الفنان صلاح السعدني وفاة الفنان تامر ضيائي الفنان محمد نصر جنازة الفنان محمد نصر جنازة محمد نصر محمد نصر جنازة محمود نصر الفنان إبراهيم نصر وفاة ابراهيم نصر

إقرأ أيضاً:

سنن يوم الجمعة.. من بينها «لبس أحسن الثياب والتطيب»

سنن يوم الجمعة.. مع كل جمعة من الأسبوع الجديد يتساءل المسلمين عن سنن يوم الجمعة، والتي من بينها لبس أحسن الثياب والتطيب وقراءة سورة الكهف.

وتوضح «الأسبوع»، لقرائها في السطور التالية، سنن يوم الجمعة، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات على مدار الساعة، وللمتابعة اضغط هنــــــــــــــــا.

سنن يوم الجمعة سنن يوم الجمعة

وشرعت صلاة الجمعة في أول الهجرة عند قدوم النبي صلى الله عليه وآله وسلم المدينة، وثبتت فرضيتها بقوله تعالى: «يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا نُودِيَ لِلصَّلَاةِ مِن يَوْمِ الْجُمُعَةِ فَاسْعَوْا إِلَىٰ ذِكْرِ اللَّهِ وَذَرُوا الْبَيْعَ ۚ ذَٰلِكُمْ خَيْرٌ لَّكُمْ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ»، ولصلاة الجمعة عدد من السنن يستحب للمسلم أن يفعلها.

سنن يوم الجمعة سنن يوم الجمعة التي يستحب للمسلم أن يفعلها

وتتعد السنن التي يستحب أن يفعلها المسلم قبل تأدية صلاة الجمعة وهي: «الاغتسال، والتطيب، قراءة سورة الكهف، تحرى ساعة الإجابة، لبس أحسن الثياب، كثرة الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم، التبكير إلى المسجد، التسوك».

واتفق علماء الأمة سلفًا وخلفًا على أن سنة الجمعة القبلية مشروعة مستحبة، وقد ورد فعلها عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم وجماعة من الصحابة الكرام والسلف الصالح رضي الله عنهم، ولا وجه للقول بكراهتها فضلًا عن بدعيتها أو تحريمها، بل القول ببدعيتها هو البدعة المنكرة.

سنن يوم الجمعة مشروعية التنفل بعد صلاة الجمعة

واتفق العلماء على مشروعية التنفل بعد صلاة الجمعة، على اختلاف بينهم فى الأفضل، هل هو ركعتان أو أربع، وأما النفل قبل الجمعة، فهي إما أن يكون نفلًا مطلقًا، أو سنةً راتبة.

فأما النفل المطلق فلا خلاف فى جوازه بين الفقهاء فهو جائز بل مستحب، ومن الأدلة عليه: حديث سلمان الفارسي رضى الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: «من اغتسل يوم الجمعة، وتطهر بما استطاع من طهر، ثم ادهن أو مس من طيب، ثم راح فلم يفرق بين اثنين، فصلى ما كتب له، ثم إذا خرج الإِمام أنصت، غفر له ما بينه وبين الجمعة الأخرى» رواه البخاري.

وعن أبى هريرة رضى الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: «من اغتسل، ثم أتى الجمعة، فصلى ما قدر له، ثم أنصت حتى يفرغ من خطبته، ثم يصلى معه، غفر له ما بينه وبين الجمعة الأخرى، وفضل ثلاثَة أيام» رواه مسلم.

اقرأ أيضاًغداً.. نقل شعائر صلاة الجمعة على الهواء من مسجد الفتح بالزقازيق

مواقيت الصلاة اليوم الجمعة 6 سبتمبر 2024 في المدن والعواصم العربية

مقالات مشابهة

  • اليوم الوطني السعودي 94| موعد ومكان حفل آمال ماهر
  • وفاة الفنان التشكيلي حلمي التوني.. اعرف موعد ومكان صلاة الجنازة
  • سنن يوم الجمعة.. من بينها «لبس أحسن الثياب والتطيب»
  • مواقيت الصلاة اليوم 6 سبتمبر 2024 في المحافظات
  • حفلات اليوم الوطني السعودي 94.. موعد ومكان حفل علي عبد الكريم
  • مواقيت الصلاة اليوم الجمعة 6 سبتمبر 2024 في المدن والعواصم العربية
  • موعد صلاة المغرب.. مواقيت الصلاة اليوم الجمعة 6 سبتمبر 2024 بالقاهرة والمحافظات
  • غداً.. نقل شعائر صلاة الجمعة على الهواء من مسجد الفتح بالزقازيق
  • موعد ومكان حفل عبادي الجوهر في اليوم الوطني السعودي 94
  • بعد وفاة والدهم.. المنتجان طارق وأحمد الجنايني يضعا شروطا لحضور الصحفيين في الجنازة والعزاء