الأسبوع:
2024-09-07@20:30:21 GMT

تصدير 27 ألف طن فوسفات عبر ميناء سفاجا

تاريخ النشر: 26th, July 2024 GMT

تصدير 27 ألف طن فوسفات عبر ميناء سفاجا

شهدت الموانئ التابعة للهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر اليوم، انتظاماً ونشاطاً في وصول ومغادرة السفن، وحركة تداول البضائع والركاب، وبلغ حجم التداول 43ألف طن بضائع عامة ومتنوعة

وأعلن المركز الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر أن إجمالي عدد السفن المتواجدة على أرصفة موانئ الهيئة، 12 سفينة، وتم تداول 43000 طن بضائع عامة ومتنوعة، 921 شاحنة و 360 سيارة وشملت حركة الواردات 6500 طن بضائع، 504 شاحنة و 300 سيارة فيما شملت حركة الصادرات 36500 طن بضائع، 417 شاحنة و 60 سيارة.

فيما يستعد ميناء سفاجا اليوم لاستقبال اربع سفن وهي LUCKY HONG، بوسيدون اكسبريس، الحرية2 والرياض بينما تغادر السفينة SOUL MERCY علي متنها 27 الف طن فوسفات تصدير الي بلغاريا و السفينة ALCUDIA EXPRESS، فيما استقبل الميناء بالأمس العبارة امل وغادرت ثلاث سفن وهي الحرية2، بوسيدون اكسبريس و الرياض، كما شهد ميناء نويبع تداول 4000 طن بضائع و 335 شاحنة بميناء نويبع من خلال رحلات مكوكية (وصول وسفر) للسفن الاربع اور، كوين نفرتيتي، بريدج وايلة، وسجلت موانئ الهيئة وصول وسفر 1885راكبا بموانيها.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: موانئ البحر الأحمر ميناء سفاجا ميناء نويبع طن بضائع

إقرأ أيضاً:

فيما لايزال التوتر قائماً بين ’’مصر والاحتلال’’ يأتي رد مصري جديد اليوم وهذه هي التفاصيل

الجديد برس/ تقرير

لا يزال التوتر والتصعيد مستمرا بين مصر وإسرائيل، فبعد تمسك رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالتواجد على محور فيلاديلفيا، وتكرار توجيهه الإتهامات لمصر بتهريب الأسلحة لقادة حماس، جاء رد مصري جديد اليوم الخميس على هذه الإتهامات.

وقال مصدر مصري رفيع المستوى مساء اليوم، إن تصريحات بنيامين نتنياهو تفتقد الواقعية، ويسعى من خلالها إلى تحميل الدول الأخرى مسؤولية فشله في تحقيق أهدافه في قطاع غزة الذي شهد “إبادة جماعية”.

وأضاف المصدر المصري بحسب “القاهرة الإخبارية”، أن الأشهر الماضية أثبتت أن نتنياهو لا يهمه عودة المحتجزين الإسرائيليين أحياء طالما ذلك يتعارض مع أهدافه ومصالحه الشخصية.

ترويج الأكاذيب

وكان مصدر مصري رفيع المستوى قد قال في تصريحات له أمس الأربعاء، أن نتنياهو يمهد من خلال ادعاءاته بتهريب السلاح من مصر لإعلان فشله الأمني والسياسي، خصوصا مع عدم العثور على الأسرى أو تحقيق أي انتصار عسكري.

كما أشار إلى أن استياء كافة الأطراف من استمرار رئيس وزراء إسرائيل في إفشال الوصول لاتفاق هدنة بات أمراً معلناً.

وأعلن المصدر أن رئيس الوزراء الإسرائيلي يروج الأكاذيب للتغطية على فشله في غزة.

تصريحات لتشتيت الإنتباه

جاء هذا بعدما أعربت مصر في بيان صادر عن وزارة الخارجية، الثلاثاء، عن رفضها التام للتصريحات التي أدلى بها نتنياهو وحاول من خلالها الزج باسمها لتشتيت انتباه الرأي العام الإسرائيلي، وعرقلة التوصل لصفقة لوقف إطلاق النار وتبادل الأسرى.

كذلك حملت مصر حكومة نتنياهو عواقب إطلاق مثل تلك التصريحات التي تزيد من تأزيم الموقف، وتستهدف تبرير السياسات العدوانية والتحريضية والتي تؤدي إلى مزيد من التصعيد في المنطقة.

تضامن عربي واسع.

يذكر أن تصريحات نتنياهو المعادية لمصر، أثارت إستياء عدد من الدول العربية، التي أصدرت بيانات رفض لهذه التصريحات، مع إعلان تضامنها مع مصر في مواجهة المزاعم الإسرائيلية.

وفي سياق متصل، أجرى رئيس أركان القوات المسلحة المصرية الفريق أحمد خليفة، ظهر اليوم الخميس، زيارة مفاجئة لتفقد الأوضاع الأمنية وإجراءات التأمين على الحدود مع غزة.

بينما ظهرت التشكيلات العسكرية المختلفة، والدبابات المصرية على طول الحدود الشرقية للبلاد مع قطاع غزة وأمام معبر رفح.

مقالات مشابهة

  • تداول 42 ألف طن و793 شاحنة بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • قتلى وإصابات في مواجهات بين قوات من الدعم السريع فيما بينها
  • السلطات الصربية تسعى لانتشال السفينة الحربية النازية الغارقة في نهر الدانوب
  • ميناء دمياط: وصول 63 ألف طن بضائع عامة خلال 24 ساعة
  • فيما سونيون النفطية لا تزال تحترق بالبحر الأحمر.. مشرف حوثي يتسبب بكارثة وشيكة لسفينة غاز في ميناء الحديدة
  • بعد تداول الواقعة بالفيس بوك.. ضبط لص سرق سيارة
  • رصد تسرب نفطي بالقرب من مؤخرة السفينة "سونيون" التي هاجمها الحويثون في البحر الأحمر
  • فيما لايزال التوتر قائماً بين ’’مصر والاحتلال’’ يأتي رد مصري جديد اليوم وهذه هي التفاصيل
  • تداول 2000 طن مادة بروبلين بموانئ البحر الأحمر
  • تداول 9 آلاف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر