euronews:
2024-09-07@20:41:12 GMT

إليك ما يجب معرفته عن حفل افتتاح الألعاب الأولمبية

تاريخ النشر: 26th, July 2024 GMT

إليك ما يجب معرفته عن حفل افتتاح الألعاب الأولمبية

تنطلق فعاليات حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية في باريس مساء يوم الجمعة في الساعة السابعة والنصف مساءً بالتوقيت المحلي. وللمرّة الأولى في تاريخ الألعاب الصيفية، لن يقام العرض داخل الاستاد بل على ضفاف نهر السين.

اعلان

تستقطب هذه الفعالية أكثر من 300,000 متفرجاً، ومن المتوقع أن يتابعه أكثر من مليار مشاهد حول العالم.

ويشارك أكثر من 10,000 رياضياً من أصل 206 وفداً بعروض على طول النهر على متن 100 قارباً في مشهد مدته حوالي أربع ساعات.

يصر المنظمون على أنهم مستعدون لأي سيناريو. يقول مدير قوارب سوديكسو لايف أرنو دانيال، وهو مسؤول عن أسطول مكون من 22 قاربًا: ”سيسير الموكب بشكل جيد للغاية. لا يوجد شيء يدعو للقلق".

ويُضيف في حديثه ليورونيوز: "إذا ارتفع معدل تدفق النهر بمقدار ضئيل، فلا مشكلة، سنقوم فقط بضبط السرعة. سنتحرك مثلا من 9 كيلومترات في الساعة إلى 10 كيلومترات في الساعة“.

كان المنظمون يراقبون عن كثب جريان نهر السين بعد هطول الأمطار الغزيرة في الصيف، خوفاً من أن يؤثر ذلك على سرعة القوارب وقدرتها على المناورة أثناء العرض.

أولمبياد باريس : فضيحة تجسّس على فريق للسيدات عبر طائرة مسيّرةأولمبياد باريس: اعتقال طاهٍ روسي للاشتباه بتخطيطه لـ "إثارة الأعمال العدائية"الرياضيون يوقعون على "جدار الهدنة" بالقرية الأولمبية في باريس

ووفقا للتقاليد الأولمبية، تقود اليونان العرض، بينما سينتهي مع الوفد الفرنسي.

تستعرض الدول الأخرى عروضها بالترتيب الأبجدي، باستثناء أستراليا والولايات المتحدة الأمريكية باعتبارهما المضيفين المستقبليين للألعاب في بريسبان عام 2032 وفي لوس أنجلوس عام 2028.

تعاون الممثل والمخرج توماس جولي بشكل وثيق مع كتّاب مسرحيين ومصممي رقصات ومؤرخين لابتكار عرض باذخ يعرّف عن تاريخ فرنسا وفنونها وثقافتها، ويضم اثنتي عشرة لوحة ضخمة معروضة على طول الطريق.

يقول داميان غابرياك أحد كتاب السيناريو الأربعة الذين تم تكليفهم بالعمل على هذا الحفل : ”كانت فرنسا بالطبع مصدر إلهام لكتابتنا. تراثها العظيم وثقافتها العريقة والغنية منذ قرون. وباريس وهذا الطريق الذي يقع على حدود المعالم الباريسية الغنية بالثقافة والتاريخ مثل متحف اللوفر".

أحد كتاب السيناريو الأربعة لحفل الافتتاح أثناء مقابلة مع يورونيوزSophia Khatsenkova / Euronews

على مدار السنوات الثلاث الماضية، عمل داميان غابرياك مع كاتبة السيناريو فاني هيريرو (مخرجة سلسلة ”اتصل بعميلي!“) والكاتبة ليلى سليماني والمؤرخ باتريك بوشرون على مدار الساعة لصياغة سرد مصمم خصيصًا للعاصمة.

يُشير غابرييل في مقابلة مع يورونيوز إلى أن "التحدي الرئيسي هو طبيعة المدينة ونهر السين وتياره والرياح. لذلك قمنا بالتعديل مراراً لتتواءم أفكارنا مع واقع التضاريس.“

ليلة مرصعة بـ"النجوم"

تم التكتم على تفاصيل العرض بإحكام، ولكن ذُكرت بعض الأسماء التي ستكون جزءًا من العرض، مثل سيلين ديون وليدي غاغا والنجمة الفرنسية آية ناكامورا.

ومن بين حاملي الأعلام في الأولمبياد، نجد نجم دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين ليبرون جيمس، والبولندية أنيتا فودارتشيك لاعبة رمي المطرقة، واللاعبين القطري معتز عيسى برشم والإيطالي جيانماركو تامبيري لاعبي الوثب العالي. سيحملون أعلامهم بعد ثلاث سنوات من حصولهم على الميداليات الذهبية في تخصصاتهم في أولمبياد طوكيو 2020.

تجهيز أكبر معسكر منذ الحرب العالمية الثانية.. هكذا تستعد باريس للألعاب الأولمبيةشاهد: شرطة باريس تغلق محيط نهر السين وتنشر الجيش قبيل حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبيةفيديو: في انتظار إيفاء ماكرون بوعده.. عمدة باريس تسبقه بالغطس في نهر السين للتأكيد على نظافة مياهه

الشعلة الأولمبية هي النقطة المحورية في الحفل مع أكثر من 30 شخصاً من حاملي الشعلة بما في ذلك مغني الراب سنوب دوج، ولكن الاسم النهائي سيبقى سراً.

رفض داميان غابرياك الإدلاء بمزيد من التفاصيل: ” الأمر يُشبه رغبة الأطفال بمعرفة هدية عيد الميلاد. لن تكشف عنها. لذا لن أكشف المزيد من التفاصيل".

أكثر من 30,000 شرطي فرنسي

في إطار التحضير للحدث، تم إنشاء مربّعين أمنيين: منطقة حمراء تحيط بكل موقع من مواقع المسابقات الواقعة بالقرب من نهر السين، ومنطقة رمادية على طول ضفاف النهر حيث سيقام الحفل.

وإجمالاً، يتم استنفار أكثر من 30,000 شرطي فرنسي بشكل يومي في العاصمة. ويدعمهم أفراد إنفاذ القانون من إسبانيا وقطر وكوريا الجنوبية وألمانيا والمملكة المتحدة وبلدان أخرى.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية منتخب المغرب الأولمبي يفوز على نظيره الأرجنتيني بمباراة مثيرة للجدل في افتتاحيات باريس 2024 أولمبياد باريس : فضيحة تجسّس على فريق للسيدات عبر طائرة مسيّرة قبيل بدء الألعاب الأولمبية.. شلل في حركة النقل في فرنسا إثر "أعمال تخريبية" ضد شبكة القطارات السريعة باريس الشعلة الأولمبية ليدي غاغا الألعاب الأولمبية باريس 2024 اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next قبيل بدء الألعاب الأولمبية.. شلل في حركة النقل في فرنسا إثر "أعمال تخريبية" ضد شبكة القطارات السريعة يعرض الآن Next غضب في إسرائيل من تصريحات هاريس بضرورة إنهاء معاناة الفلسطينيين في غزة يعرض الآن Next حرب غزة: بايدن ونتنياهو ناقشا رفح والخط الأزرق في الشمال وعدم تصعيد النزاع بين إسرائيل ولبنان يعرض الآن Next باراك وميشيل أوباما يعلنان دعمهما الحاسم لكمالا هاريس في سباق الرئاسة يعرض الآن Next قادة العالم يتعهدون بتخصيص مليارات الدولارات لدعم الرياضة في قمة ما قبل الأولمبياد اعلانالاكثر قراءة شاهد: شرطة الكابيتول ترش رذاذ الفلفل على متظاهرين ضد نتنياهو بالعاصمة واشنطن إعصار جايمي يتسبب في مقتل 13 شخصا ونزوح 600 ألف في الفلبين مطار فرانكفورت: إلغاء نحو 140 رحلة جوية بعد استيلاء نشطاء المناخ على مدارج الطائرات بركان إتنا يشعل سماء كاتانيا ويعطل الملاحة الجوية في المدينة بايدن في خطابه للأمة: لهذه الأسباب انسحبت من السباق للانتخابات الرئاسية اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الألعاب الأولمبية باريس 2024 الصراع الإسرائيلي الفلسطيني باريس غزة فرنسا حركة حماس فلاديمير بوتين دونالد ترامب بشار الأسد روسيا إيطاليا فيضانات - سيول Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الألعاب الأولمبية باريس 2024 الصراع الإسرائيلي الفلسطيني باريس غزة فرنسا حركة حماس الألعاب الأولمبية باريس 2024 الصراع الإسرائيلي الفلسطيني باريس غزة فرنسا حركة حماس باريس الشعلة الأولمبية ليدي غاغا الألعاب الأولمبية باريس 2024 الألعاب الأولمبية باريس 2024 الصراع الإسرائيلي الفلسطيني باريس غزة فرنسا حركة حماس فلاديمير بوتين دونالد ترامب بشار الأسد روسيا إيطاليا فيضانات سيول السياسة الأوروبية الألعاب الأولمبیة یعرض الآن Next نهر السین أکثر من

إقرأ أيضاً:

أول ميدالية ذهبية للأردن في بارالمبياد باريس 2024

فرنسا – حقق لاعب المنتخب الوطني الأردني عمر قرادة إنجازا تاريخيا بمنحه بلاده أول ميدالية ذهبية في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024 في منافسات رفع الأثقال وزن 49 كغ.

وجاء هذا الإنجاز بعد نجاح البطل الأردني في المنافسات و رفع المحاولات الثلاث بنجاح حيث تمكن من تسجيل وزن 176 كغ ليتصدر بذلك التصنيف العالمي.

هذا وهنأ الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد البطل البارلمبي، ونشر عبر حسابه الرسمي على “إنستغرام” صورة له وكتب: “مبارك للنشمي عمر ومبارك للأردن هذا المنجز العظيم”.

وحقق قرادة ميداليته الرابعة في البارالمبياد بعد ذهبية طوكيو 2020 وفضية ريو دي جانيرو 2016 وفضية بكين 2012 وتأهله إلى بارالمبياد باريس جاء بعد تتويجه بالميدالية الذهبية في بطولة كأس العالم التي أقيمت في العاصمة الجورجية تبليسي.

وقفز الأردن بفضل ذهبية قرادة للمركز 52 مع السعودية ونامبيبا وبيرو وسلوفينيا وكوستاريكا وبلغاريا، في جدول ميداليات البطولة الذي تتصدره الصين بـ135 ميدالية.

يذكر أنه من المقرر أن تنتهي دورة الألعاب البارالمبية 2024 في 8 سبتمبر الجاري.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • الميدالية السادسة.. صفاء حسن تحصد برونزية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024
  • صفاء حسن تتوج ببرونزية دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • فاطمة محروس تتوج بفضية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024
  • عاجل.. فاطمة محروس تفوز بالميدالية الفضية لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • الرابعة لـ مصر.. فاطمة محروس تتوج بفضية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024
  • الإمارات تختتم المشاركة في «بارالمبية باريس» بـ «3 رياضات»
  • بارالمبياد باريس.. إسحاق ولد قويدر يحقق برونزية الجودو
  • نورة الكتبي «خامس» دفع الجلة في «بارالمبية باريس»
  • أول ميدالية ذهبية للأردن في بارالمبياد باريس 2024
  • عشيقها أشعل بها النار.. وفاة اللاعبة الأولمبية ريبيكا تشيبتيجي بعد شهر على مشاركتها في باريس