شن دونالد ترامب الرئيس الأمريكي السابق و المرشح الرئاسي في الإنتخبابات الأمريكية 2024، اليوم الجمعة، هجوماً قاسياً بسبب محاولة إغتياله الفاشلة.

 

ترامب يهاجم رئيس المكتب الفيدرالي

وكتب ترامب عبر حسابه الرسمي على منصة "ترو سوشيال": "قال مدير مكتب التحقيق الفدرالي كريستوفر راي للكونغرس إنه غير متأكد مما إذا كنت قد أصبت بشظايا أو زجاج أو رصاصة، مكتب التحقيق الفدرالي لم يتحقق حتى!".

ترامب يهاجم رئيس المكتب الفيدرالي

وأضاف ترامب:" ليس من المستغرب أن يكون مكتب التحقيقات الفيدرالي الشهير قد فقد ثقة الأمريكيين به".

 

ومن المقرر أن يلتقي دونالد ترامب رئيس أمريكا الأسبق، والمرشح في انتخابات الرئاسة الأمريكية القادمة 2024، اليوم الجمعة، برئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو.

 

توقعات لحديث ترامب مع نتنياهو


ومن المتوقع أن يطالب دونالد ترامب نتنياهو بضرورة وقف الحرب في غزة، خصوصًا أن ترامب قد نوه لتلك القضية في العديد من الكلمات التي أجراها خلال الفترة الماضية.

جينيفر أنيستون تنتقد قرار ترامب بسبب تعيين نائبه لهذا السبب ترامب يلتقي نتنياهو اليوم بالولايات المتحدة الأمريكية

دعا مرشح الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترامب، قبل يوم من اجتماعه مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إلى نهاية سريعة لحرب إسرائيل مع حركة حماس واستعادة الأسرى.

 

وأضاف ترامب في مقابلة مع قناة "فوكس نيوز" الإخبارية، أمس الخميس، أن إسرائيل ينبغي أن تحسن إدارة "علاقاتها العامة".


وانتقد ترامب من احتجوا على الكلمة التي ألقاها نتنياهو أمام الكونغرس الأميركي، مطالباً بمعاقبة من يدنس العلم الأميركي بالسجن لمدة عام.

 

وبعد إلقائه كلمة في الكونجرس الأميركي دافع فيها عن الحرب في قطاع غزة، يلتقي نتنياهو اليوم في واشنطن، الرئيس الأميركي جو بايدن، ثم نائبته كامالا هاريس في اجتماعين لا يتوقع أن يلقى خلالهما التجاوب نفسه كما في الكونغرس.

 

وسيسعى بايدن لممارسة المزيد من الضغط على نتنياهو على أمل التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في الحرب المدمرة المستمرة منذ أكثر من تسعة أشهر بين الجيش الإسرائيلي وحركة حماس في قطاع غزة.

 

ولا يعرف إن كان رئيس الوزراء الذي يقيم علاقات صعبة مع الرئيس الديمقراطي، سيستجيب لهذه الدعوة، لا سيما قبل أشهر قليلة من انتهاء ولاية بايدن.

 

ويؤكد الرئيس الأميركي دعمه الراسخ لإسرائيل منذ اندلاع الحرب، لكنه في المقابل يوجه انتقادات متزايدة لإسرائيل مع تزايد حصيلة القتلى المدنيين في القطاع.

 

وبعد لقاء بايدن ثم هاريس، سيتوجه نتنياهو إلى فلوريدا بدعوة من المرشح الجمهوري للبيت الأبيض دونالد ترامب الذي يرتبط به بعلاقة جيدة، بعدما شكر مطولاً الرئيس الجمهوري السابق خلال خطابه في الكونجرس.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ترامب اغتيال ترامب رئيس المكتب الفيدرالي دونالد ترامب الانتخابات الرئاسية الأمريكية دونالد ترامب

إقرأ أيضاً:

إرجاء الحكم على ترامب في قضية "شراء الصمت" لما بعد الانتخابات

أرجأ القاضي المشرف على الدعوى المقامة ضد دونالد ترامب بتهمة شراء صمت الممثلة الإباحية ستورمي دانيالز، الحكم الجمعة إلى ما بعد الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وكان من المقرر أن يصدر الحكم على المرشح الجمهوري للرئاسة دونالد ترامب في 18 سبتمبر (أيلول) بعد إدانته بتزوير وثائق تجارية، لكن القاضي خوان ميرشان أرجأه إلى 26 نوفمبر (تشرين الثاني).
وتجرى الانتخابات في الخامس من الشهر نفسه.

القضاء الأمريكي يتخذ قراراً جديداً بشأن محاكمة ترامبhttps://t.co/fdIkwoNBB9 pic.twitter.com/mLB6bNwOqS

— 24.ae (@20fourMedia) August 3, 2024 وقال مكتب المدعي العام في ولاية نيويورك، في يوليو (تموز) الماضي إنّه لا يرفض تأجيل الحكم على ترامب في قضية "شراء الصمت".

ويطالب محامو ترامب في رسالة إلى محكمة نيويورك الدعو بإسقاط إدانته بـ34 تهمة جنائية بتزوير سجلات تجارية لإخفاء أموال دفعها في ذروة حملة انتخابات 2016 الرئاسية لشراء صمت نجمة الأفلام الإباحية ستورمي دانييلز، التي تقول إنها أقامت علاقة جنسية معه.

مقالات مشابهة

  • المكتب الفيدرالي يتهم مختبر ووهان الصيني بنشر فيروس خطير.. ماذا حدث؟
  • البيت الأبيض: بايدن يستضيف رئيس الوزراء البريطانى 13 سبتمبر الجاري
  • خبراء: سحب حاملات الطائرات الأمريكية محاولة لـهز العصا في وجه نتنياهو
  • خبراء: سحب حاملات الطائرات الأميركية محاولة لـهز العصا في وجه نتنياهو
  • تأجيل الحكم على ترامب في قضية "شراء الصمت" لما بعد الانتخابات
  • إرجاء الحكم على ترامب في قضية "شراء الصمت" لما بعد الانتخابات
  • إرجاء الحكم على ترامب في قضية ستورمي دانيالز إلى ما بعد الانتخابات الرئاسية
  • السباق الانتخابي بين ترامب هاريس يدخل اليوم "مرحلة مهمّة"
  • أميركا تراقب.. نجل الرئيس الأميركي يمثل أمام المحكمة
  • نتنياهو المتلعثم.. لعنة بايدن تنتقل إلى رئيس الحكومة الإسرائيلي