أعلن اللواء هشام أبو النصر محافظ أسيوط، إجراء الكشف الطبي وتوفير العلاج لعدد 1544 حالة خلال القافلة الطبية التي نفذتها مديرية الصحة السكان بقرية بني سميع بمركز أبوتيج.

دعم مستوى الخدمة الطبية الشاملة

وأكد محافظ أسيوط أن ذلك يأتي ضمن خطة القوافل الطبية العلاجية التي تنفذها وزارة الصحة بالمحافظة شهرياً عن طريق إدارة القوافل العلاجية، والتي تهدف إلى إيصال ودعم مستوى الخدمة الطبية الشاملة بالقرى والمناطق الأكثر احتياجا.

 

توفير سبل العيش الكريم للفئات الأولى بالرعاية

وأشار إلى أن هذه القوافل الطبية  تأتي ضمن الجهود التي تنفذها الحكومة في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتقديم الرعاية الصحية، وتوفير سبل العيش الكريم للفئات الأولى بالرعاية ضمن المبادرة الرئاسة حياة كريمة. 

من جابنه أوضح محمد عبدالراضي رئيس مركز ومدينة أبوتيج، أن مديرية الصحة والسكان نفذت قافلة طبية وعلاجية بقرية بني سميع لمدة يومين الأربعاء والخميس 24و25 يوليو الجاري، وتم الكشف الطبي على 1544 حالة وصرف الأدوية لهم وكذلك عمل الفحوصات الطبية لهم بالمجان وتحويل الحالات التي تحتاج لاستكمال العلاج إلى المستشفيات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسيوط قافلة طبية أبو تيج الصحة

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يعلن تنظيم 21 ندوة حول قضايا السكان والصحة الإنجابية خلال الشهر الجاري

أكد اللواء هشام أبو النصر محافظ أسيوط، على أهمية توعية المواطنين بمختلف فئاتهم بالقضايا السكانية وأهمية تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية وخطورة الزيادة السكانية تنفيذًا لتوجهات الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لأهداف ورؤية مصر 2030 وتنفيذ خطة التنمية المستدامة مشيرًا إلى تقديمه لكافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات أمام تنفيذ المزيد من الفعاليات والأنشطة التي تهدف إلى تحسين مستوى الفرد وخصائص السكان ومراعاة احتياجاتهم وزيادة الوعي بالقضايا المجتمعية والحد من الزيادة السكانية غير المبررة والتي تؤثر بالسلب على جهود التنمية المستدامة.


وأعلن محافظ أسيوط عن تنظيم 21 ندوة حول قضايا السكان والصحة الإنجابية خلال شهر سبتمبر الجاري بالتنسيق بين مديرية الصحة والسكان بأسيوط بقيادة الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بالمحافظة ومديرية الأوقاف بقيادة الدكتور محمود سعد جاهين وكيل الوزارة وفي ضوء دور وزارة الأوقاف العلمي والدعوي والتثقيفي والجهود المبذولة في التوعية بالقضايا المجتمعية المختلفة مشيرًا إلى ضرورة التنسيق والتعاون بين كافة الجهات المعنية في هذا الشأن سواء الحكومية أو غير الحكومية أو المجتمع المدني والجمعيات الأهلية

مقالات مشابهة

  • قافلة طبية مجانية بقرية الجواهين بجرجا ضمن مبادرة حياة كريمة
  • وزير الزراعة يوجه بزيادة عدد القوافل البيطرية إلى 600 قافلة بالمحافظات
  • لمدة يومين.. قافلة طبية مجانية بقرية مناشي الخطيب بالفيوم
  • محافظ أسيوط يعلن تنظيم 21 ندوة حول قضايا السكان والصحة الإنجابية خلال الشهر الجاري
  • إحالة المتغيبين بالوحدة الصحية بقرية الهدايا بمركز أسيوط للتحقيق  
  • صحة دمياط تطلق قافلة طبية ضمن مبادرة حياة كريمة
  • الهلال الأحمر القطري يطلق قافلة طبية لجراحات متعددة التخصصات ببورتسودان
  • محافظ أسيوط يشهد الكرنفال السنوي لتوزيع 100 حقيبة مدرسية بمشتملاتها 
  • محافظ قنا يشهد تسليم 800 شنطة مدرسية للطلاب الأولى بالرعاية
  • صحة المنوفية تنظم قافلة طبية على مدار يومين بقرية طنوب بـتلا