تتابع الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي تداعيات الحريق الذي نشب بمخزن ملابس بمنطقة «الموسكي» بالعتبة في وسط البلد والتابعة لقسم شرطة الموسكي بالقاهرة، أمام «جراج العتبة»، حيث نجحت قوات الحماية المدنية في إخماد الحريق، وجارى حصر الخسائر فى الممتلكات.

وزيرة التضامن الاجتماعي تطمئن على الخدمات المقدمة داخل دور الرعاية القومي للمرأة يشكر وزيرة التضامن لعدم استبعاد الأسر المستفيدة من برنامج «تكافل وكرامة»

ووجهت وزيرة التضامن الاجتماعي مدير مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة القاهرة بالتواجد في موقع الحادث، وكذلك لجنة الإغاثة بالمديرية والهلال الأحمر المصرى لتقديم التدخلات اللازمة والوقوف على تداعيات الحادث وحصر الخسائر واتخاذ اللازم نحو سرعة الانتهاء من الأبحاث الاجتماعية اللازمة لسرعة دعم المضارين وصرف المساعدات .

القبض على المتسبب في حريق العتبة المروع



وألقت الأجهزة الأمنية بالقاهرة القبض على صاحب محل أحذية في عقار العتبة المحترق، وتحرر محضر بالواقعة وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وبمناقشته عن أسباب الحريق قال صاحب محل الأحذية، إن نجله كان في العقار المحترق قبيل اندلاع النيران بساعة واحدة، ثم اشتعلت النيران عقب خروجه.

وتابع المتهم في اعترافاته أن الحريق بدايته كان ماس كهربائي في مخزنه ومنه امتدت النيران لباقي عقار “علي برعي” في شارع الرويعي أمام "جراج العتبة" بمنطقة الموسكي وسط القاهرة.

وتكثف قوات الحماية المدنية من جهودها للسيطرة على حريق العتبة الهائل، الذي اندلع بمخزن ملابس في الساعات الأولى من صباح اليوم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الموسكى العتبة جراج العتبة التضامن وزيرة التضامن حريق التضامن الاجتماعی وزیرة التضامن

إقرأ أيضاً:

قبريخا.. سقوط جريحين من الدفاع المدني إثر الحريق الذي تسببت به غارة إسرائيلية

أعلن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة في بيان أنه إثر الحريق الذي تسببت به الغارة الإسرائيلية على بلدة قبريخا، توجه فريق من الدفاع المدني - الهيئة الصحية لاطفائه. 

وأشار البيان إلى أن "العدو الإسرائيلي عمد إلى استهداف المنطقة المحيطة بالقذائف المدفعية، ما أدى إلى انحراف السيارة وإصابة مسعفين اثنين بجروح أحدهما كسوره بالغة واستدعت إجراء عملية جراحية عاجلة له". 

وأضاف: "إن وزارة الصحة العامة تجدد استنكارها وشجبها الشديدين لما يبديه العدو الإسرائيلي من إصرار على استهداف المسعفين رغم تجولهم بسيارات إسعاف واطفاء معروفة للقيام بواجبهم الإنساني. وتؤكد الوزارة أن التعرض للفرق الصحية هو انتهاك صارخ لجميع المواثيق والأعراف والقوانين الدولية وتكرر مطالبة المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته وممارسة الضغط الحقيقي والفعلي لوقف هذه الجرائم المتمادية".

مقالات مشابهة

  • الدفاع المدني يخمد حريقًا في أشجار وأعشاب بمنطقة جبلية بالباحة
  • قبريخا.. سقوط جريحين من الدفاع المدني إثر الحريق الذي تسببت به غارة إسرائيلية
  • وزارة العمل تتابع الأعمال المنتهية بمنطقة عمل المنزلة لتقديم خدماتها للمواطنين
  • كينيا تعلن الحداد الوطني على أرواح ضحايا الحريق في مدرسة داخلية
  • التضامن الاجتماعي تنظم تدريبا لفرق العمل بالخط الساخن بالوزارة
  • الجلفة: نشوب حريق بمنطقة النشاطات الصناعية
  • محافظ المنيا يتفقد قرى ديرمواس ويوجه بإصلاح كوبرى الحسايبة وتكثيف حملات النظافة
  • محافظ المنيا يوجه بإصلاح كوبري الحسايبة وتطوير البنية التحتية
  • المعايطة للجزيرة نت: عصر التدخلات الرسمية في الانتخابات الأردنية انتهى
  • نتنياهو: لن أغيّر سياساتي لتقليل الخسائر بين المدنيين في غزة