زنقة 20 ا الرباط

يبدو أن النظام العسكري الجزائري تراجع عن لهجته الشديدة التي وجهها للدولة الفرنسية في بلاغه الذي أصدرته وزارة الخارجية الجزائرية يوم أمس، وذلك بعد اعتراف باريس بمغربية الصحراء.

فبعد أن قامت وزارة الخارجية الجزائرية بنشر البلاغ على موقعها الرسمي أقدمت اليوم الجمعة بحذفه بشكل نهائي، الأمر الذي يدل على الإرتباك والتخبط الواقعين بقصر مرداية بالعاصمة الجزائرية، ويكشف حجم الصدمة التي طالت حكام الجزائر بعد توصلهم بالقرار الفرنسي.

ورجح متتبعون أن خطوة حذف النظام العسكري الجزائري للبيان من على موقع وزارة الخارجية الجزائرية تأتي من أجل ترقب اللقاء الصحفي الذي سيعقده وزير الخارجية الفرنسي مساء اليوم وما سينتج عنه من موقف رسمي حول الإعتراف بمغربية الصحراء، فيما أكد متتبعون أن كشف النظام الجزائري على وثيقة سرية فرنسية تتحدث عن عزم فرنسا الاعتراف بمغربية الصحراء يعد سلوكا أحمقا ويخالف الأعراف الدبلوماسية.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: بمغربیة الصحراء

إقرأ أيضاً:

الخارجية الإيرانية: اتهامنا بالتدخل بالانتخابات الأمريكية مرفوض ومتحيز

 

الثورة نت/..
رفضت وزارة الخارجية الإيرانية اليوم الجمعة، الادعاءات الأمريكية بشأن تدخل طهران في الانتخابات الأمريكية.. قائلة انها ادعاءات مرفوضة ومكررة ومتحيزة ولا أساس لها من الصحة.

ونقلت وكالة مهر للأنباء، عن المتحدث باسم وزارة الخارجية، قوله ردا على ادعاء المدعي العام الأمريكي بشأن الأعمال التدخلية لبعض الدول، بما في ذلك جمهورية إيران الإسلامية، للتأثير على عملية ونتائج الانتخابات الأمريكية. : مرة أخرى، نرفض هذه الادعاءات المتكررة التي لا أساس لها من الصحة ومتحيزة ومكلفة.
وأضاف ناصر كنعاني: لا يمكن لمسؤولي الحكومة الأميركية أن يبحثوا عن إصلاح الانقسامات والمشاكل الداخلية في هذا البلد، والتي لها جذور بنيوية وسياسية واجتماعية، من خلال اتهام الآخرين، خارج حدود هذا البلد.
وذكر المتحدث باسم الوكالة الدبلوماسية: إن الحكومة الأمريكية، التي كانت رائدة في التدخلات غير القانونية في الشؤون الداخلية للدول المستقلة الأخرى ولديها قائمة طويلة من مثل هذه الأعمال التدميرية في سجلها، لا يمكنها إلقاء اللوم على الآخرين في مشاكلها وأزماتها الداخلية.

مقالات مشابهة

  • اللافي يحذف منشوره بشأن رفضه قرار المنفي بتشكيل مجلس إدارة لـ”مفوضية الاستفتاء الوطني”
  • وزير الاستثمار والتجارة الخارجية يستقبل سفير فرنسا بالقاهرة لبحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة بين البلدين
  • فرنسا.. ابنة الرجل الذي دعا غرباء لاغتصاب زوجته على مدار سنوات تتحدث عن الجحيم
  • فرنسا.. ابنة الرجل الذي دعا غرباء لاغتصاب زوجته تتحدث عن الجحيم
  • فرنسا تستخدم عائدات الأصول الروسية لتمويل الدعم العسكري لأوكرانيا
  • وزيرة الخارجية الألمانية: الخيار العسكري البحت ليس الحل في غزة
  • الخارجية الإيرانية: اتهامنا بالتدخل بالانتخابات الأمريكية مرفوض ومتحيز
  • مدير فرع وزارة الخارجية بمنطقة مكة المكرمة القنصل العام لجمهورية إثيوبيا
  • الخارجية تدين إدعاءات الإرهابي نتنياهو بشأن محور فيلاديلفيا
  • رئيس هيئة الأركان العامة يدشّن نظام الشهادات الجامعية العسكرية الخارجية