أظهرت بيانات صادرة عن البنك المركزي في كوريا الجنوبية  أن اقتصاد البلاد تراجع في الربع الثاني من العام الجاري بسبب غموض آفاق الانتعاش، على خلفية ضعف الطلب المحلي على الرغم من الصادرات القوية.

 

وأوضحت البيانات، وفقًا لوكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية، أن الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي للبلاد، وهو مقياس رئيسي للنمو الاقتصادي، انكمش بنسبة 0.

2% على أساس ربع سنوي في الربع الثاني، وقد جاء ذلك بعد أن نما الاقتصاد المحلي بنسبة 1.3% على أساس ربع سنوي في الربع الأول، وهو يمثل أعلى مستوى منذ الربع الرابع من عام 2021 عندما توسع الاقتصاد بنسبة 1.4%.

 

وأشارت إلى أن الاقتصاد الكوري الجنوبي حقق نموًا بنسبة 2.3% على أساس سنوي في الأشهر الثلاثة المنتهية في نهاية يونيو، متباطئًا من نمو بنسبة 3.3% في الربع الأول من العام.

 

وقال البنك المركزي إن صادرات البلاد ارتفعت بمقدار 0.9% في الربع الثاني، متباطئة من زيادة بنسبة 1.8% في الربع الأول، بينما زادت الواردات بنسبة 1.2% متحولة من انخفاض بنسبة 0.4% في الربع السابق له.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

وكيل الأزهر يعتمد نتيجة الدور الثاني للشهادة الثانوية الأزهرية بنسبة نجاح ‏‏67.52%‏

اعتمد الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، اليوم الخميس، نتيجة الدور الثاني للشهادة الثانوية الأزهرية بقسميها (العلمي- الأدبي) وثانوية معاهد فلسطين، للعام الدراسي 2023/2024م.

وبلغت نسبة النجاح للقسم الأدبي للدور الثاني 69.48%، بينما بلغت نسبة النجاح للقسم العلمي في الدور الثاني 64.21%، بنسبة نجاح عامة للدور الثاني للقسمين 67.52%. بينما بلغت نسبة النجاح في ثانوية معاهد فلسطين للدور الثاني 100%.

وتقدم وكيل الأزهر بالتهنئة لكل الطلاب الناجحين، متمنيا لهم التوفيق في المرحلة الجامعية، كما تقدم بالشكر لكل المشاركين في أعمال امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بدوريها الأول والثاني.

من جانبه، أوضح الشيخ أيمن عبد الغني أن عدد من تقدموا لامتحانات الدور الثاني بالقسمين العلمي والأدبي بلغ (52793) طالبًا وطالبة، حضر منهم (52760) طالبًا وطالبة، نجح منهم (35622) طالبًا وطالبة. بينما تقدم لامتحانات الدور الثاني في معاهد فلسطين (4) طلاب نجحوا جميعًا.

مقالات مشابهة

  • تراجع الناتج الصناعي لألمانيا أكثر من المتوقع في يوليو
  • اقتصاد منطقة اليورو ينمو بأقل من المتوقع في الربع الثاني
  • هواوي تتصدر سوق الأجهزة القابلة للارتداء عالميًا في الربع الثاني من 2023
  • الإمدادات النفطية لدول أوروبا تتراجع بالربع الثاني ب2024
  • توقعات قاتمة.. أكبر اقتصاد في أوروبا سينكمش بالسنوات المقبلة
  • عاجل- قرار البنك المركزي المصري.. تثبيت أسعار الفائدة في مواجهة التضخم
  • وكيل الأزهر يعتمد نتيجة الدور الثاني للشهادة الثانوية الأزهرية بنسبة نجاح ‏‏67.52%‏
  • منتخب فلسطين يعود بنقطة تاريخية من بين انياب الشامشون الكوري الجنوبي
  • انكماش اقتصاد كوريا الجنوبية بمعدل 2ر0% خلال الربع الثاني
  • 243 مليار جنيه إجمالي التمويل الممنوح من الجهات الخاضعة للرقابة المالية نهاية الربع الثاني 2024