انهى السباح السعودي فيصل القصيبي، من أصحاب الهمم "متلازمة داون" المعسكر التدريبي الثالث بمدينة الغردقة للتأهل لعبور بحر المانش في تتابع لدمج الاصحاء مع ذوى الهمم اغسطس القادم بإشراف وتدريب السباح خالد شلبي وكيل الاتحاد الانجليزي لعبور المانش .

واجتاز القصيبي مراحل التدريب في حمام السباحة الأولمبي بمنطقة الفيو، كما اجتاز تدريبات السباحة في المياه المفتوحة بشواطئ البحر الأحمر بالغردقة ليكون جاهز لتحدي العبور.

بحر المانش هو عبارة عن ممر مائي بين إنجلترا وفرنسا، كما أنه بمثابة حلقة وصل بين المحيط الأطلسي وبحر الشمال، وكان أول من عبر المانش ماثيو ويب عام 1875، في 21 ساعة و 45 دقيقة.

ويعتبر المناخ في هذه المنطقة متغير، وقد تصل درجات الحرارة النسبية المعتدلة إلى الصفر أو أقل لبضعة أيام في بعض الأحيان.

وخضع السباح السعودي فيصل القصيبي من اصحاب الهمم لتدريبات سباحة وتدريبات بدنية مكثفة بالغردقة  مع بداية العد التنازلي لتحدي عبور بحر المانش في تتابع دمج ذوى الهمم مع الاصحاء في اغسطس المقبل وسط ترقب ومتابعة اعلامية عربية ودولية للحدث العالمي.

ويواصل السباح المصري خالد شلبي وكيل الاتحاد الانجليزي لعبور المانش التدريبات المؤهلة لعبور بحر المانش في أول تتابع لدمج ذوى الهمم والاصحاء فى تحدي العبور اغسطس المقبل بمشاركة سباحين اصحاء وذوي الهمم.

وعاود السباح السعودي فيصل القصيبي من ذوى الهمم "متلازمة داون" في خطوة تجسد الارادة والتحدي تدريبات السباحة المؤهلة لعبور بحر المانش في اغسطس المقبل في تتابع لدمج ذوى الهمم مع الاصحاء من خلال المعسكر التدريبي المقام بمدينة الغردقة الساحلية بإشراف السباح العالمى خالد شلبى وكيل الاتحاد الانجليزي لعبور المانش ومدرب السباحين المشاركين في التتابع.

ويستعد القصيبي لهذا التحدي الضخم بروح المثابرة والإصرار والتحدي، متفوقا في  تدريبات السباحة  في المياه المفتوحة والتدريبات البدنية الشاقة وبهذه المشاركة، أثبت القصيبي أن الإرادة والعزيمة قادرة على تحقيق المعجزات، وأن الحدود لا تعيق قدرة الإنسان على تحقيق أحلامه.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الالكترونيه معسكر عبور المانش لعبور بحر المانش بحر المانش فی ذوى الهمم

إقرأ أيضاً:

«فرح تحت الماء».. سائحان مسنان يحتفلان بزفافهما في أعماق البحر بالغردقة

حبا في الغردقة قرر سائحان في العقد السادس من العمر يحملان الجنسية التشيكية، إتمام مراسم زفافهما تحت الماء في أعماق البحر بالغردقة، حيث ارتديا أدوات الغطس فوق ملابس الزفاف، وقدم السائح يورسلوف خاتم الزواج لمحبوبته بولينا، في أجواء من السعاده والبهجة.

زفاف تحت الماء 

وقال أحمد بيجو، منظم رحلات بحرية بالغردقة، أن مراسم الزفاف بدأت على متن مركب سياحي خلال رحلة بحرية، حيث ارتدت العروس فستانها الأبيض، وارتدى العريس بدلة الفرح وسط أجواء من الفرح والسرور بمشاركة عدد من السياح الأجانب والغطاسين، وتبادل التهاني والتبريكات وتم الاحتفال على أنغام الموسيقى.

تفاصيل الاحتفال بالزفاف

وأشار «بيجو» في تصريحات لـ«الوطن»، إلى أن العروسين ارتديا بدلة الغطس لإتمام مراسم الزفاف تحت الماء في الغردقة بناءً على رغبتهما، بحضور الغطاسين والسياح، الذين وثقوا هذه اللحظة بالصور التذكارية.

بعد الانتهاء من مراسم الزفاف تحت الماء، استمرت الاحتفالات على سطح المركب بتقطيع تورتة الزفاف، والرقص على أنغام الموسيقى، وسط أجواء من الفرح والبهجة.

زفاف سائحان في الغردقة 

وعبّر العروسان في تصريحات لـ«الوطن» عن سعادتهما بتحقيق حلمهما وإتمام مراسم الزفاف تحت الماء على شواطئ الغردقة. وأكدا أن الغردقة هي حبهما الأول، وأنها أفضل بلد في العالم. كما أشارا إلى عشقهما لرياضة الغطس التي قطعوا آلاف الأميال لممارستها في الغردقة.

من جانبه، أشار حسن الطيب، الخبير البحري ومؤسس جمعية الإنقاذ البحري بالبحر الأحمر، إلى أن الغردقة تضم مقومات سياحية مميزة تجذب ملايين السياح سنويًا، خاصةً لمحبي رياضة الغطس، حيث تتمتع بشواطئ ومواقع غوص فريدة. وأضاف أن الغردقة تم تصنيفها ضمن أفضل الوجهات السياحية عالميًا، حيث جاءت في المركز الثالث كوجهة سياحية طبقًا لموقع «تريب أدفايزر» العالمي.

مقالات مشابهة

  • عرض يوناني لضم أسامة فيصل
  • غاز الشمال يستعد بطاقمه التدريبي الجديد و22 لاعبا للدوري العراقي الممتاز
  • الزمالك يواجه راية والشرطة العراقي وديًا اليوم في ختام معسكره بالإسكندرية
  • هدف رودريجو يقود البرازيل لعبور الإكوادور في تصفيات المونديال «فيديو»
  • ???? الدعامة طلبوا فدية 6 مليون جنيه لإطلاق سراح مهندس سوداني وبعد ان دفعت أسرته اكتشفت انه تمت تصفيته قبل شهر
  • «فرح تحت الماء».. سائحان مسنان يحتفلان بزفافهما في أعماق البحر بالغردقة
  • شركة مياه قنا: 1671 شكوى استقبلها الخط الساخن خلال شهر اغسطس
  • جريمة بشعة تهز مدينة إب: شاب ينهي حياة شقيقته في جريمة عنف أسري مروعة
  • إنقاذ مواطن من الغرق أثناء ممارسة السباحة بينبع
  • المنتخب السعودي يختتم استعداداته لمواجهة إندونيسيا ضمن تصفيات كأس العالم