حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من تعرض بعض المناطق إلى أمطار رعدية على أبو سمبل وأسوان وحلايب وشلاتين، إذ يتوقع الخبراء أن يكون هناك فرصا لسقوط أمطار منوسطة ورعدية، بالتزامن مع بدء انكسار الموجة الحارة وانخفاض درجات الحرارة على كل الأنحاء اليوم الجمعة، بين 2 و3 درجات مئوية على شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

أمطار رعدية على 3 مناطق لمدة 3 أيام

وبعد أن حذرت الأرصاد من الأمطار الرعدية على أبو سمبل وأسوان وحلايب وشلاتين، أوضحت أن تلك الأمطار من المتوقع أن يصاحبها نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة، لافتة إلى أم تلك الأمطار تستمر لمدة تزيد عن 72 ساعة، والتي تستمر حتى يوم الاثنين المقبل.

استمرار ارتفاع نسبة الرطوبة

وبالرغم من انخفاض درجات الحرارة، تستمر نسب الرطوبة في الارتفاع، وتحديدا على السواحل الشمالية، ويؤدي ارتفاع نسبة الرطوبة إلى زيادة الشعور بارتفاع درجات الحرارة المحسوسة عن المسجلة، وتكون أكثر المناطق تأثرا بارتفاع نسبة الرطوبة السواحل الشمالية، إذ تتراوح نسبة الرطوبة العظمى ليلا بها بين 90 و95%.

حالة البحرين المتوسط والأحمر

بالنسبة للبحر المتوسط يكون معتدل إلى مضطرب، وارتفاع الموج يتراوح بين 2 و 3.5 متر، واتجاه الرياح يكون شمالية غربية، أما بالنسبة للبحر الأحمر فيكون معتدل، وارتفاع الموج يتراوح بين 1.5 و2 متر، وتكون حركة الرياح جنوبية شرقية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الطقس حالة الطقس درجات الحرارة الأرصاد الأمطار نسبة الرطوبة

إقرأ أيضاً:

طقس الفيوم.. حار رطب نهارا والعظمى 36 درجة

تشهد محافظة الفيوم اليوم السبت الموافق 7 سبتمبر، طقس حار رطب نهارا مائل للحرارة ليلا، مع إستمرار نشاط الرياح الخفيفة وارتفاع نسبة الرطوبة.

 ويسود طقس مائل للحرارة في أول الليل معتدل في الساعات الأخيرة بسبب الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة في الصباح الباكر وحتى شروق الشمس.

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن درجات الحرارة اليوم السبت على محافظة الفيوم تبلغ 36 درجة للعظمي نهارا والمحسوسة 38، بينما تبلغ الصغرى 24 درجة.

   وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، قد حذرت من الوقوف لفترات طويلة تحت أشعة الشمس، وخاصة خلال فترة الظهيرة مع ارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة، ونصحت الهيئة المواطنين بإرتداء الملابس الصيفية البيضاء الفضفاضة، وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة، وعدم ارتداء الملابس الداكنة، ووضع غطاء على الرأس خلال الوقوف تحت أشعة الشمس، والاكثار من تناول المشروبات الباردة وخاصة المياه، واصطحاب زجاجات المياه حال التواجد تحت أشعة الشمس.

وأشار البيان الصادر من الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى أن الأجواء سوف تشهد اليوم السبت إستمرار نشاط الرياح الخفيفة على فترات متقطعة، باستثناء بعض الأوقات التي تشهد نشاط الرياح بسرعة تبلغ نحو 28 كيلو متر في الساعة، مع الشبورة الخفيفة على الطرق الزراعية القريبة من المسطحات المائية، بينما تتراوح نسبة الرطوبة بين 20%، 60% وذلك تزامنا مع سطوع الشمس طوال ساعات النهار، ويمثل هذا الطقس أجواء غير مناسبة نهارا لممارسة الرياضات المائية التي اعتاد الزائرين على ممارستها بشواطيء بحيرة قارون ووادي الريان والبحيرة المسحورة، وسط سطوع الشمس وتشمل الألعاب البحرية وركوب الخيول والجمال والأنشطة الشاطئية، وخاصة خلال فترة الظهيرة مع ارتفاع درجات الحرارة.

 
إستمرار نشاط الرياح الخفيفة وارتفاع نسبة الرطوبة بالفيوم 

وأفاد خبراء الطقس أن درجات الحرارة تشهد إنخفاضا طفيفا في درجات الحرارة والرطوبة خلال الفترة المقبلة، مع إستمرار نشاط الرياح الخفيفة، بينما تبقى درجات الحرارة مائلة للحرارة ليلا ومعتدلة خلال ساعات الصباح الباكر مع إستمرار نشاط الرياح الخفيفة وبقاء الطقس حار رطب نهارا مائل للحرارة ليلا مع ارتفاع طفيف في نسبة الرطوبة، واستمرار نشاط الرياح الخفيفة في المناطق الصحراوية والمكشوفة.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس × أسبوع.. تحذيرات عاجلة من "الأرصاد" ونصائح مهمة للمواطنين
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة
  • المركز الوطني للأرصاد الجوية يحذر من أمطار متوقعة على مناطق غرب البلاد
  • "الأرصاد" ينبه من أمطار متفاوتة على 3 مناطق حتى الـ 11 مساءً
  • الأرصاد تحذر من تدني مدى الرؤية خلال ساعات الليل المتأخرة السبت
  • طقس الفيوم.. حار رطب نهارا والعظمى 36 درجة
  • «الأرصاد»: منخفض جوي يؤثر على حالة الطقس.. وفرص لسقوط أمطار
  • الأرصاد يتوقع استمرار هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة ويجدد دعوته لأخذ الحذر
  • طقس شديد الحرارة وارتفاع نسبة الرطوبة بالبحيرة
  • الزعاق: أمطار الوسم هى المحببة لنفوسنا … فيديو