تواصل مديرية الشباب والرياضة بمحافظة سوهاج برئاسة الدكتور محمد فريد شوقي وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة وإشراف يسري كفافي وكيل المديرية للشباب ومحمد زكريا وكيل المديرية للرياضة فعاليات برنامج التأهيل العسكري للطلاب الراغبين في الانضمام للكليات العسكرية تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة .

ويتم التدريب بصالة نادي المحليات ومضمار العاب القوى باستاد سوهاج الرياضي وحمام سباحة الاستاد وذلك خلال أيام الأحد والثلاثاء والأربعاء والخميس من كل أسبوع.

 

ويشمل البرنامج التأهيل البدني والرياضي والذي يتم علي أسس علمية سليمة وبتخطيط دقيق للأحمال التدريبية لكي يصل الطالب إلى المستوى المطلوب في اختبارات الكليات العسكرية وكذلك قفزة الثقة والسباحة والتأهيل النفسي. 

وقال الدكتور محمد فريد شوقي، إن الوزارة تقدم هذا البرنامج بسعر رمزي للطلاب حيث تبلغ قيمة الإشتراك الشهري 500 جنيه فقط وكخدمة للمجتمع وبناء علي ذلك فإن سعر البرنامج رمزي ووجه بالعمل على زيادة أعداد المشاركين وتوسيع قاعدة المشاركة.

وفي سياق آخر نظم مركز شباب روافع العيساوية التابع لإدارة الشباب والرياضة بمركز ومدينة المنشاه جنوب محافظة سوهاج فعاليات برنامج أسرة ضمن مبادرة صيف شبابنا لتوعية الشباب والفتيات والنشء بأهمية الأسرة وتعاون أفرادها مع بعضهم للعبور إلى بر الأمان. 

وتناول البرنامج العطاء والتميز وإعطاء المعلومات الهامة للأبناء من الآباء ودور كل فرد في الأسرة والتأكيد على أهمية الأسرة التي يرتفع بها بناء المجتمع .

وأكد المحاضر على كيفية بناء أسرة سليمة وبذلك نكون نجحنا في خلق مجتمع قوي حضاري كما تناول أيضا ضرورة دور الأب والأم في التربية الصالحة والتعليم للأولاد وإنشاء أبناء صالحين وغرس التنشئة الاجتماعية السليمة فيهم حتى يكونوا قادرين على إنشاء مجتمع قوي حضاري.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سوهاج الشباب والرياضة للطلاب الراغبين للكليات العسكرية وكيل المديرية للشباب بوابة الوفد الإلكترونية الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب والرياضة يلتقي الملحقين الدبلوماسيين الجدد من الدفعة (56)

التقى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اليوم الخميس، مع الدفعة (56) من الملحقين الدبلوماسيين الجدد، بمقر معهد الدراسات الدبلوماسية خلال البرنامج التدريبى المكثف لهم، وذلك في إطار حرصه على التواصل مع الدبلوماسيين الجدد وإيضاح دور الرياضة كقوة ناعمة، بحضور السفير وليد حجاج مساعد وزير الخارجية ومدير معهد الدراسات الدبلوماسية.


في حديثه للدبلوماسيين الجدد، أكد وزير الشباب والرياضة أن الدعم اللامحدود من القيادة السياسية وعلى رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، للرياضة في مصر وتطوير البنية التحتية، يظهر جليا في استضافة مختلف البطولات الدولية والقارية والعالمية، وهو ما يؤكد على قوة مصر وثقلها وأيضاً اعترافا بقدرات مصر التنظيمية القوية في العديد من المجالات.


وقام الدكتور أشرف صبحي، باطلاع الدفعة الجديدة على استراتيجية ومنظومة عمل وزارة الشباب والرياضة في مختلف المجالات والقطاعات وبخاصة الرياضة ودورها الدولي كقوة ناعمة، ومنها إستضافة البطولات العالمية والإقليمية، وكذا تولي أبناء مصر مختلف المناصب القيادية الدولية، والبرامج والأنشطة التي تستهدف الشباب والنشء ودور مؤسسات التنشئة الاجتماعية في ذلك مع الوزارة، بالإضافة إلى الحديث عن البعد الإقتصادي والتأثيري للرياضة.


وأشاد الوزير بدور وزارة الخارجية المصرية من مختلف السفارات في دول العالم مع البعثات الرياضية التي أصبحت تتعدي ألف بعثة سنويًا، وكذلك إشادة سيادته بمعهد الدراسات الدبلوماسية العريق في تدريب وإثقال مهارات أبناء مدرسة الدبلوماسية المصرية، والعمل على اكسابهم المهارات اللازمة التي تؤهلهم للعمل بقطاعات وإدارات الوزارة، ومن ثم بعثات جمهورية مصر العربية في الخارج.


وخلال إجابته علي مختلف الإستفسارات من الدبلوماسيين، أشاد وزير الشباب والرياضة، بالمستوى التدريبي والعلمي الذي يتلقاه الدبلوماسيين خلال دورتهم التدريبية المكثفة بمعهد الدراسات الدبلوماسية


ومن جانبه، ثمن السفير وليد حجاج مدير معهد الدراسات الدبلوماسية حرص وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي على الالتقاء بالملحقين الجدد، وإتاحة الفرصة للدفعة الجديدة للتعرف على رؤية الدولة في قطاع الشباب والرياضة كقوة ناعمة.

مقالات مشابهة

  • «الشباب والرياضة» تعلن عن فرص عمل في 9 تخصصات برواتب مجزية
  • «الشباب المصري» يطلق المرحلة الثالثة من برنامج تعزيز مفاهيم الصحة النفسية
  • «الشباب والرياضة»: إعداد جيل قادر على مواجهة التحديات المستقبلية
  • «الشباب والرياضة» بالقليوبية تستعد لاختبارات الموسم الثالث لكابيتانو مصر
  • وكيل شباب ورياضة سوهاج يشهد فعاليات المهرجان الرياضي بمركز شباب جرجا
  • تنفيذ برنامج "الرياضة من أجل التنمية للشباب"
  • وكيل الشباب والرياضة بالغربية يهنئ البطل محمد المنياوي بذهبية الأولمبياد في رفع الأثقال الباراليمبي
  • وزير الشباب والرياضة يشهد حفل ختام برنامج الطريق إلى النخبة القيادية بسوهاج
  • وزير الشباب والرياضة يلتقي الملحقين الدبلوماسيين الجدد من الدفعة (56)
  • برنامج بناء كفاءات بيئية مستقبلية يختتم أعماله