وسط أجواء من الاستمتاع بنسيم البحر علي رغم من إرتفاع النسبي لدرجة الحرارة شهدت شواطئ الإسكندرية إقبالاً كبير من المصطافين، والزائرين منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة الإجازة الأسبوعية.

ومن جانبها أعلنت الإدارة المركزية للسياحة و المصايف بالإسكندرية برئاسة الدكتور محمد عبد الرازق رئيس الإدارة أنه منذ الساعات الأولى اليوم الجمعة الموافق حققت الشواطئ بقطاعيها نسب أشغال مرتفعة جداً، حيث و قبل العاشرة صباحا وصلت نسب أشغال شواطى القطاع الشرقي ما بين 70% الى 90%، وقبل الواحدة ظهراً أعلنت الشواطئ أنها كاملة العدد وانتشر مفتشينا علي بوابات الشواطئ لتوجيه الرواد إلى الشواطئ التى مازالت نسب أشغالها تسمح باستقبالهم.

وأضافت الادارة أن اسماء الشواطئ التى اعلنت انها كامله العدد بنسب اشغال 100٪ شاطئ بحري المميز، شاطئ اسكندر و شاطئ ميرامار الأوسط و شاطئ البيطاش المميز بالعجمي و شاطئ المندرة العام، و شاطئ وانلي المندرة المميز و شاطئ بليس 1 بالعجمي، شاطئ بليس 3 بالعجمي.

وأشارت إن باقي الشواطئ مازالت نسب اشغالها تسمح باستقبال الرواد و يمكنكم متابعة نسب الإشغال الخاصة بكل شاطئ توفيرا للوقت علي موقع الادارة المركزية للسياحة و المصايف.

وأضافت أنه تم وضع عدد من الضوابط و تعليمات و إرشادات للإستمتاع بقضاء يوم ممتع على الشاطئ منها: أتباع تعليمات منظومة الإنقاذ حفاظا على الأرواح حيث حذرت الإدارة، من مخالفة تعليمات منظومة الإنقاذ المتواجدة على الشاطئ، وشددت على الرواد ضرورة اتباع تعليمات المنقذ المتواجد فى برج المراقبة، والذى يقوم بتوجيه الرواد للسباحة فى الأماكن الأمنة، وعدم تخطى الحبال العائمة بعمق البحر، كما حذرت من نزول البحر فى غير مواعيد تواجد منظومة الإنقاذ والتى تتواجد على الشواطئ من 7 إلى 7 مساءا.

وعدم من نزول البحر للأطفال أقل من 10 سنوات بدون مرافق، وشددت على ضرورة ارتداء "اللايف جاكيت" عند ركوب البدلات والألعاب المائية داخل البحر، وعدم السباحة فى البحر عند رفع الراية الحمراء التى تحذر من خطورة البحر فى بعض الأوقات بسبب إرتفاع الأمواج والتيارات البحرية.

تعليمات الدخول إلى الشاطئ حذرت الإدارة ايضا من الدخول إلى الشاطئ باصطحاب الحيوانات، أو الممنوعات مثل مواقد الغاز، الشيشة، والكحوليات، حيث سيتم مصادرتها فورا.

و ممنوع الخروج للكورنيش بالمايوه حيث قد أطلقت الإدارة العام الماضي مبادرة لمنع خروج المصطافين ورواد الشاطئ، إلى الطرق الرئيسية، والسير على الكورنيش بملابس البحر "المايوه" حفاظا على الآداب العامة والمظهر الحضارى اللائق بمدينة الإسكندرية، كما حذرت " السياحة والمصايف " من لعب الكرة على الشواطئ، إلا فى المناطق المخصصة لذلك وفى الشواطئ ذات المساحة الرملية.

وأشارت أن أسعار الشواطئ السياحية وعددها 3 شواطئ بسعر دخول 25 جنيها شاملة الحصول على كرسى وشمسية لكل 4 أفراد واستعمال دورات المياه ووحدات خلع الملابس، وللحصول على كرسى إضافى بقيمة 5 جنيه وللشمسية 10 جنيه، عدا شاطئ شط اسكندرية بنطاق حى العجمى سعر تذكرة الدخول 20 جنيها للفرد أما الشواطئ المجانية وعددها 2 شاطئ مجانى، شاطئ المندرة العام، وشاطئ الانفوشى، والدخول بها بالبطاقة الشخصية.

أما فئة الشواطئ العامة وعددها 5 شواطئ سعر دخول الفرد بها 5 جنيه فقط، وأسعار شواطئ الخدمة لمن يطلبها و عددها 29 شاطئا، برسم دخول 10 جنيهات شامل الحصول على كرسى وشمسية لكل 4 أفراد واستعمال دورات المياه ووحدات خلع الملابس، وللحصول على كرسى إضافى بقيمة 2 جنيه وللشمسية 3 جنيه، ويسمح للمواطن بدخول الشاطئ بمعداته الشخصية مقابل رسم دخول 2 جنيه للفرد وجاءت الشواطئ المميزة وعددها 21 شاطئا، برسم دخول 15 جنيه للفرد شامل الحصول على كرسى وشمسية لكل 4 أفراد واستعمال دورات المياه ووحدات خلع الملابس، وللحصول على كرسى إضافى بقيمة 2 جنيه وللشمسية 3 جنيهات.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الاسكندرية على کرسى

إقرأ أيضاً:

فيديو.. إسرائيليون يهاجمون بن غفير على شاطئ في تل أبيب

تعرض وزير الأمن القومي الإسرائيلي اليميني المتطرف، إيتمار بن غفير، لهجوم أثناء وجوده على شاطئ تل أبيب.

وأفادت الشرطة الإسرائيلية في بيان لها، أنها اعتقلت امرأة تبلغ من العمر 27 عاماً، للاستجواب بعد أن ألقت حفنة من الرمال على بن غفير، وفقاً لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

واعتبرت الشرطة أن ما جرى هو "اعتداء على موظف عام"، وتعاملت معه على محمل الجد، وأكدت أنها ستعمل على تقديم المشتبه بها إلى العدالة.

وتُظهر مقاطع فيديو متداولة على وسائل التواصل الاجتماعي، إيتمار بن غفير وعائلته على شاطئ البحر في تل أبيب، وهم محاطون من ضباط الشرطة وقوات الأمن، بينما يصرخ العديد من رواد الشاطئ عليه.

תל אביב, היום.
בתחילת המלחמה בכל פעם ששר יצא החוצה, נשפך עליו דלי של בוז וגועל וזעם.

בחלוף החודשים חזרנו לכבוד בלתי-ישראלי דווקא כלפי מי שמשמיד את עתידנו.

גנץ פינק השבוע את בן גביר בלחיצת יד מלבינה, אבל האזרחים שהוא מתיימר להנהיג התעוררו מהגזלייט. רק שיישאר ככה
????@tomermeiri pic.twitter.com/kvvF8cF1bf

— Reut Inbar (@papanyula) September 6, 2024

وبحسب مقطع متداول، صرخ أحد الإسرائيليين في وجه بن غفير قائلاً "أنت قاتل.. أنت إرهابي، وبسببك يموت المختطفون في غزة، كيف تجرؤ على المشي على الشاطئ"، مضيفاً "أنت قاتل، أنت إرهابي قاتل، هذه حقيقتك، كل المختطفين في غزة يموتون في غزة بسببك".

وأظهرت مقاطع فيديو أخرى منشورة على مواقع التواصل الاجتماعي بن غفير وعائلته على شاطئ البحر محاطين بعدد قليل من رجال الشرطة وقوات الأمن، في حين صرخ العديد من رواد الشاطئ على الوزير.: "اذهب، أنت غير مرغوب بك هنا"، فيما صرخ رجل في مقطع فيديو آخر، وأشار إلى أن وزير الأمن القومي الإسرائيلي "قاتل"، ويجب أن يعرف أطفاله هذا".

הזעקת רוצח בחוף בננה ביץ pic.twitter.com/xVDNAPabKJ

— Ami Dror ???????? עמי דרור (@AmiDror) September 6, 2024

وعلق بن غفير على الحادث في منشور على منصة "إكس": "وصلت اليوم لبضع ساعات مع عائلتي إلى شاطئ تل أبيب، وبدأت مجموعة صغيرة من المتظاهرين اليساريين بالصراخ في وجهي ودعوني لمغادرة المكان. حقهم، هذه حرية التعبير، لكن الشاطئ ليس ملكاً لأبيهم".

הגעתי היום לכמה שעות עם משפחתי לחוף הים בתל אביב, והתקבלתי בידי הרוחצים בחוף באהדה רבה.

קומץ קטן של מפגיני שמאל בחוף החלו לצעוק לעברי ולקרוא לי לעזוב את המקום. זכותם, זהו חופש הביטוי, אבל החוף לא שייך לאבא שלהם.

לצד זאת, מודה למשטרה ולמאבטחים שפעלו בנחישות למעצר אישה שזרקה חופן… pic.twitter.com/iELCVqS7yx

— איתמר בן גביר (@itamarbengvir) September 6, 2024

وأضاف "في الوقت نفسه، أشكر الشرطة وحراس الأمن الذين تصرفوا بشكل حاسم لاعتقال امرأة ألقت عليّ حفنة من الرمل وتجاوزت على أطفالي الصغار، إن العنف خط أحمر".

 

مقالات مشابهة

  • «محدش طايقه».. كيف أصبح وزير الأمن القومي الإسرائيلي الأكثر كراهية في العالم؟
  • إسرائيليون يهاجمون بن غفير على شاطئ في تل أبيب
  • فيديو.. إسرائيليون يهاجمون بن غفير على شاطئ في تل أبيب
  • مرسى مطروح ترفع شعار «مصيفنا مكمل معانا» لجذب آلاف المصطافين
  • شواطئ الإسكندرية تستقبل المصطافين قبل بدء العام الدراسى الجديد وانتهاء فصل الصيف
  • هدوء على شواطئ الإسكندرية في آخر أيام المصيف.. 5 نصائح للزوار
  • مصايف الإسكندرية: إقبال متوسط على الشواطئ اليوم
  •      المصطافين تودع الشواطئ بالاسكندرية
  • مع استمرار المقاطعة.. منافسو بيبسي وكوكاكولا يشهدون إقبالا كبيرا
  • مع استمرار المقاطعة.. منافسي بيبسي وكوكاكولا يشهدون إقبالا كبيرا