عرضت قناة "القاهرة الإخبارية"، فيديو يوجه فيه الفلسطينيون الشكر لمصر على دعمها على الشعب الفلسطيني وقطاع غزة، وثمن أحد الفلسطينيين دور مصر وجهودها المستمرة في تقديم المساعدات لأهالي القطاع خاصة المساعدات الغذائية.

تعرف على تفاصيل دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة عاجل| سكك حديد بلجيكا تعلن تأخر وصول القطارات من باريس لمدة 90 دقيقة

وقال أحد الفلسطينيين في الفيديو: "اليوم سيشهد لكم أحبتنا أخوتنا في مصر العروبة، مصر التي أعطت ولم تبخل، مصر التي لن نعدم خيرها، مصر الشعب الحي الطيب المبارك الكريم، الذي أوصانا به النبي صلى الله عليه وسلم خيرا".

وتابع: "نبشركم بقول الإمام أحمد الجيلاني، وهو يقول: لقمة في بطن جائع عند الله خير من بناء ألف جامع، ومن قتال العدو بسيف قاطع، وأن الدقيق إذا وقع في بطن جائع كان له نور كنور الشمس ساطع، فهنيئا من أطعم جائع، هنيئا لمصر ولكل من أطعم جائع، وهنيئا لكل من يرانا الآن ويهب لنجدتنا، فنحن في غزة وفي شمالها بالذات، أحوج ما نكون للطعام والشراب والكساء والغذاء، لنفشل مخططات العدو في تجويعنا وتركيعنا فهبوا لنجدتنا".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غزة الشعب الفلسطيني

إقرأ أيضاً:

66 مسيرة بالحديدة تضامنا مع الشعب الفلسطيني وانتصاراً لغزة

الثورة نت / يحيى كرد

احتشد ابناء محافظة الحديدة عصر اليوم الجمعة في 66 ساحة بمسيرات” مولد نبي الهدى.. دعوة لنصرة غزة الأقصى ” تضامنا وإسنادا للشعب الفلسطيني المظلوم وانتصاراً لقطاع غزة والأقصى .

وفي المسيرات بمشاركة وكيل أول المحافظة أحمد البشري، ووكلاء المحافظة وعدد من القيادات العسكرية والأمنية والشخصيات الاجتماعية، أشاد المشاركون في المسيرات بالبطولات التي تسطرها المقاومة الفلسطينية في غزة . مسنودة بالمقاومة البنانية والعراقية واليمنية،

وأكدوا على استمرار موقفهم الثابت والمبدئي الداعم للشعب الفلسطيني والبراءة إلى الله تعالى من كل المتخاذلين والصامتين والمتآمرين على قطاع غزة والشعب الفلسطيني. جراء ما يتعرض له من حرب إبادة جماعية من قبل الاحتلال الإسرائيلي، بدعم أمريكي وبريطاني وأوروبي.
وشدد المشاركون على أهمية استمرار المسيرات والمظاهرات والوقفات الاحتجاجية المنددة بالعدوان الإسرائيلي على غزة. والداعمة للشعب الفلسطيني المظلوم ومجاهديه الأبطال حتى إيقاف العدوان ورفع الحصار عن قطاع غزة .

و أكد بيان المسيرات على عدم التراجع عن موقف أبناء الشعب اليمني وقيادة الحكيمة والداعم و المساند للشعب الفلسطيني مهما كانت المؤامرات والتحديات، التي تواجه الشعب اليمني،

وندد البيان بصمت المنظمات الدولية والأممية في العالم تجاه استمرار المجازر المروعة التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني في غزة .. معتبراً ذلك وصمة عار على كل المجتمعات في العالم اجمع .
وطالب بيان المسيرات أبناء الشعوب العربية والإسلامية وأحرار العالم إلى التحرك الفورية لإيقاف الإبادة الجماعية التي يتعرض ابناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة،

وأكد البيان على أستمرار التعبئة العامة والتحشيد ورفع الاستعدادات والتجهيزات القتالية لمواجهة أي عدوان أو مؤمرات على بلادنا من قبل الولايات المتحدة الأمريكية أو بريطانيا، أو الكيان الصهيوني.

مقالات مشابهة

  • 12 مسيرة جماهيرية حاشدة في تعز تضامناً مع الشعب الفلسطيني ونصرةُ لغزة
  • 11 مسيرة بمأرب نصرة لغزة والأقصى
  • مظاهرات في مدن يمنية دعما لغزة وتنديدا بدعم واشنطن للاحتلال
  • أبناء إب يحتشدون في 70 ساحة نصرة لغزة والأقصى
  • 66 مسيرة بالحديدة تضامنا مع الشعب الفلسطيني وانتصاراً لغزة
  • الإمارات تتصدر المشهد الإنساني بدعم لا محدود لغزة
  • في اليوم الدولي للعمل الخيري.. الإمارات تتصدر المشهد الإنساني بدعم لا محدود لغزة
  • الإمارات تتصدر المشهد الإنساني في «اليوم الدولي للعمل الخيري» بدعم لا محدود لغزة
  • باحث فلسطيني: مصر تقوم بدور وطني ومسئول تجاه الفلسطينيين وهذا يتعارض مع توجهات نتنياهو
  • المطران عطالله حنا: دعم الإمارات لغزة "لا يُقدر بثمن"