أظهرت لقطات على مواقع التواصل الاجتماعي، نزول عدد من الغطاسين التابعين للشرطة الفرنسية، لأعماق نهر السين، وسط مخاوف أمنية قبل ساعات من انطلاق دورة الألعاب الأولمبية في باريس.

وتقوم السلطات الفرنسية بتمشيط أجزاء من نهر السين، عبر الاستعانة بغطاسين محترفين.

وسيقام حفل افتتاح الأولمبياد "التاريخي" على طول نهر السين وسط باريس، حيث ستدخل وفود الدول على قوارب خاصة.

ويأتي ذلك بعد تعرض شبكة السكك الحديد الفرنسية لهجوم كبير وأعمال تخريب، بما في ذلك هجمات حرق متعمد، وفق ما كشفت الشركة صباح الجمعة.

وقالت شركة السكك الحديد الفرنسية "إس إن سي إف" إن الشركة تعرضت ليل الخميس الجمعة لـ"هجوم ضخم واسع النطاق يهدف إلى شل" شبكتها للقطارات السريعة التي تشهد "بلبلة كبيرة"، على ما أعلنت المجموعة لوكالة فرانس برس قبل ساعات من بدء حفل افتتاح الألعاب الأولمبية في باريس.

 

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات السكك الحديد الفرنسية الألعاب الأولمبية باريس أولمبياد الأولمبياد نهر السين السكك الحديد الفرنسية الألعاب الأولمبية أولمبياد نهر السین

إقرأ أيضاً:

الانتقالي يحرك فصائله في الهلال النفطي وسط تصاعد التوتر مع شبوة وحضرموت

الجديد برس|

بدأ المجلس الانتقالي، الذي يسيطر على عدن، السبت، تحريك قواته في منطقة الهلال النفطي، بالتزامن مع قرار محافظات المنطقة بقطع إمدادات الوقود عن عدن.

ونشرت وسائل إعلام تابعة للمجلس صورًا للواء الثاني دفاع شبوة وهو يستحدث نقاط تفتيش على الحدود بين شبوة وحضرموت، بقيادة وجدي باعوم، المقرب من رئيس المجلس عيدروس الزبيدي، وتحت إشراف القوات الإماراتية.

ورغم عدم وضوح دوافع هذا الانتشار العسكري الجديد حول مدينة المكلا، إلا أن توقيته يعكس التوتر المتزايد بين الانتقالي والسلطات المحلية في شبوة وحضرموت.

وكان “حلف قبائل حضرموت” قد أعلن الجمعة وقف إمداد محطات كهرباء عدن بالوقود، في خطوة تصعيدية تدعمها السعودية ضمن محاولات تحييد الهلال النفطي عن الصراع.

ونشر الحلف مقطع فيديو لرئيسه، عمرو بن حبريش، يوضح توقيع الانتقالي على بند في “اتفاق الرياض” يقر بأن حماية الثروة النفطية مسؤولية مشتركة، مما يشير إلى تراجع الانتقالي عن مطالباته السابقة باستعادة ما يصفه بثروة الجنوب.

وفي شبوة، أُحرقت شاحنة وقود كانت قادمة من مأرب ومتجهة لتزويد كهرباء عدن، في حادثة يعتقد أنها جزء من التصعيد المتبادل بين القوى المحلية الموالية للتحالف جنوب اليمن.

مقالات مشابهة

  • خلل تكنولوجي يتسبب في تأخيرات طويلة في السكك الحديدية الألمانية
  • الانتقالي يحرك فصائله في الهلال النفطي وسط تصاعد التوتر مع شبوة وحضرموت
  • إعلام ألماني: توقف خدمات السكك الحديدية بوسط البلاد بسبب عطل فني
  • نجلة عماد تتغلب على نظيرتها الفرنسية وتتأهل الى نهائي بطولة باريس بكرة الطاولة
  • حظك اليوم برج الثور السبت 7 سبتمبر 2024: تخلص من التوتر
  • برج الجدي.. حظك اليوم السبت 7 سبتمبر: نظم وقتك حتى لا تشعر بالملل
  • الصين تحتجز ناشطين وترفع التوتر مع الولايات المتحدة
  • الشركة المتحدة تهنئ رحاب رضوان بالفوز بذهبية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس
  • كيف يمكنك ممارسة اليوغا على الكرسي وتخفيف التوتر؟
  • نائب يطالب بعقد جلسة طارئة بشان تورط قضاة بسرقة القرن وسرقة (18) مليار دولار من قبل شركة السكك