لليوم الثالث على التوالي، أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن استخدام صواريخ "إسكندر-إم" التكتيكية في استهداف وتدمير أسلحة وذخائر للقوات الأوكرانية.

فقد أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، عن استهداف مستودع أوكراني للصواريخ والمدفعية في كراماتورسك، الواقعة في مقاطعة دونيتسك.

وجاء في بيان الوزارة: "شنت منظومة صواريخ ’إسكندر-إم‘ التكتيكية التابعة للقوات المسلحة الروسية هجوما صاروخيا على مستودع صواريخ ومدفعية أوكراني تابع للواء المشاة الآلي 56 إضافة إلى موقع مموه لأسلحة المدفعية والمركبات المدرعة في المنطقة الصناعية في كراماتورسك".

وأضاف: "نتيجة للهجوم الصاروخي، تم تدمير راجمة صواريخ من طراز هيمارس أميركية الصنع، و5 راجمات غراد، و5 دبابات، ونحو 10 مركبات قتالية مدرعة" تابعة للقوات الأوكرانية.

وكانت الدفاع الروسية أعلنت، أمس الخميس، إن نظام الصواريخ الروسي "إسكندر-إم" استهدف مصنعا في خاركيف، مما أدى إلى تدمير ورشتين لإصلاح المركبات المدرعة.

وأضافت "ونتيجة للضربة تم تدمير ورشتين لإصلاح وترميم المركبات المدرعة، وتم إيقاف إصلاح المركبات المدرعة التابعة للقوات الأوكرانية في ورش المصنع".

وقبل ذلك بيوم، أي يوم الأربعاء، أفادت وزارة الدفاع الروسية بأن قواتها تمكنت من تدمير موقع أوكراني يضم أكثر من 300 طائرة مسيرة، بواسطة صواريخ "إسكندر-إم" التكتيكية، ونشرت فيديو، لتدمير الموقع.

وقالت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، إن مقطع الفيديو يصور عملية تدمير مركز قيادة عسكري تابع للقوات الأوكرانية في ضواحي بلدة "كراسني ليمان" الواقعة في مقاطعة دونيتسك.

وفي الثاني من يوليو الجاري أيضا، أعلنت الوزارة أن طواقم منظومة الصواريخ التكتيكية الروسية "إسكندر-إم" نفذت ضربة مشتركة استهدفت مرابض الطائرات الأوكرانية في مطار ميرغورود الواقع في مقاطعة بولتافا.

 ونشرت وزارة الدفاع الروسية مقطع فيديو يوثق عملية تدمير مرابض طائرات القوات الأوكرانية المقاتلة في مطار ميرغورود.

وأشارت الوزارة في بيانها إلى أنه نتيجة الضربة التي شنها الجيش الروسي، تم تدمير 5 مقاتلات متعددة المهام من طراز "سو-27"، كما تضررت طائرتان مقاتلتان، كانتا تخضعان للإصلاحات.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات وزارة الدفاع الروسية دونيتسك إسكندر إم خاركيف طائرة مسيرة الطائرات الأوكرانية القوات الأوكرانية الجيش الروسي سو 27 أخبار روسيا أزمة أوكرانيا وزارة الدفاع الروسية القوات الروسية القوات الأوكرانية خسائر أوكرانيا الأسلحة الأوكرانية وزارة الدفاع الروسية دونيتسك إسكندر إم خاركيف طائرة مسيرة الطائرات الأوكرانية القوات الأوكرانية الجيش الروسي سو 27 أزمة أوكرانيا وزارة الدفاع الروسیة للقوات الأوکرانیة إسکندر إم

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع يكرم قادة القوات المسلحة

شهد الفريق أول عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى مراسم الإحتفال بتكريم عدد من القادة الذين أوفوا العطاء بالقوات المسلحة إعتباراً من يوليو 2024 ، وذلك بحضور الفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من قادة القوات المسلحة وأسرهم .

" احصل على وحدات سكنية وسيارة" التسجيل في مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية 2024 وشروط التسجيل وزير التموين ينفي الشائعات حول شروط العدالة الاجتماعية ويؤكد استمرار تنقية بطاقات الدعم محافظ القاهرة: ملتقى التوظيف الثاني يأتي في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية تحرير 163 مُخالفة للمحال غير الملتزمة بقرار الغلق قافلة طبية مجانية بقرية الجواهين بجرجا ضمن مبادرة حياة كريمة وفاة أسطورة ليفربول رون ييتس محافظ الغربية يستقبل اللجنة التنفيذية لتقييم المشروعات الخضراء

وقام الفريق أول عبد المجيد صقر بتقليد القادة المكرمين وسام الجمهورية من الطبقة الثانية ، الذى صدق على منحه لهم السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة تقديراً لجهودهم وتفانيهم فى آداء مهامهم الوطنية طوال مدة خدمتهم بالقوات المسلحة  .

وألقى أقدم القادة المكرمين كلمة قدم خلالها الشكر والإعتزاز للقوات المسلحة لما قدمته من مختلف أوجه الرعاية والإهتمام لهم ولأسرهم ، وحرصها على توفير كافة الإمكانات لبناء وتأهيل القادة والضباط على كافة المستويات طوال مدة خدمتهم بالقوات المسلحة ، مؤكداً أن القوات المسلحة ستظل دائماً المدرسة العليا للوطنية وميداناً للتضحية والعطاء من أجل الوطن .

وألقى القائد العام للقوات المسلحة كلمة نقل خلالها تحيات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة للقادة المكرمين الذين أوفوا العطاء داخل القوات المسلحة بكل أمانة وإخلاص وتفانٍ فى آداء المهام المكلفين بها ، مشيداً بالقادة المكرمين ودورهم فى الحفاظ على القوات المسلحة وتماسكها فى مواجهة الصعاب والتحديات وحرصهم الدائم على الوصول بها إلى أعلى مستويات الإستعداد والكفاءة القتالية  ، كما أكد على أن القوات المسلحة ستظل دائماً زاخرة بالقدرات والكفاءات وميداناً للتضحية والعطاء جيلاً بعد جيل ،ووجه القائد العام للقوات المسلحة فى ختام كلمته الشكر والتقدير لأسر القادة المكرمين تقديراً لما تحملوه من مسئولية إجتماعية كبرى فى إعداد أجيال من أبناء مصر قادرة على البذل والعطاء .


 

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع يكرم قادة القوات المسلحة
  • الدفاع الروسية: تحرير بلدة جديدة في دونيتسك وإصابة مواقع إنتاج صواريخ
  • تصاعد الأزمة الأوكرانية الروسية.. تهديدات نووية ومفاوضات متعثرة
  • إيران ترد على مزاعم إرسال صواريخ باليستية إلى روسيا
  • المقاومة الفلسطينية تواصل التصدي للقوات الصهيونية المتوغلة في غزة
  • وزير الدفاع الأمريكي: القوات الأوكرانية تبلي بلاءً حسنًا لكنها تواجه صعوبات
  • وزارة الدفاع: القوات الروسية تسيطر على قرية في شرق أوكرانيا
  • في 3 مقاطعات.. الدفاع الروسية تعلن تدمير 7 طائرات وزورقين مسيرين للجيش الأوكراني
  • زيلينسكي يطلب صواريخ بعيدة المدى في اجتماع "رامشتاين"
  • روسيا: تدمير 7 طائرات مسيرة أوكرانية وزورقين بالبحر الأسود