أعلن مكتب النائب العام مقتل شخص تونسي الجنسية قاوم رجال الأمن أثناء القبض عليه في مداهمة مخبأ للأسلحة والقنابل على الحدود الليبية الغربية.

وأفاد المكتب في بلاغ، بأن النيابة العامة تسلمت إجراءات الاستدلال حول الظروف الملابسة لملاحقة شخصين تونسيين بحيازتهما أسلحة وقنابل يدوية لَجأ أحدهما إلى استعمالها عند إجراء القبض عليه.

وأشار المكتب إلى أن جهاز دعم الاستقرار فرع نالوت تلقى معلومات ارتبطت بنشاط محجوبٍ مارسه شخصان من حملة الجنسية التونسية في منطقة الحدود الليبية الغربية؛ فسلم أحدهما نفسه لمأموري الضبط وأفهمهم نشاط رفيقه؛ وأسباب حيازته أسلحة ومفرقعات مخبؤة في محل بعيد عن التجمعات السكنية.

وعلى إثر ذلك، استدل مأمورو الضبط بمساندة جهاز الردع لمكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة إلى حيث وجود المشتبه الآخر الذي كان متسربلاً بالسلاح فور مداهمة محل وجوده لفرض تدبير القبض عليه؛ فاحتكم في مقاومته رجال السلطة العامة إلى السلاح على نحو أودى بحياته.

وبذلك انتقل المحقق لفحص محل الواقعة؛ ثم عاين جثمان المتوفى؛ وشرع في تحقيق الواقع المنسوب إلى المقبوض عليه الآخر.

النيابة العامة تتسلم إجراءات الاستدلال حول الظروف الملابسة لملاحقة شخصين تونسيين بحيازتهما: أسلحة؛ وقنابل يدوية لَجأ أحدهما إلى استعمالها عند إجراء القبض عليه. تلقى فرع جهاز دعم الاستقرار – نالوت معلومات ارتبطت بنشاط محجوبٍ مارسه شخصان من حملة الجنسية التونسية في منطقة الحدود الليبية الغربية ؛ فسلم أحدهما نفسه لمأموري الضبط وأفهمهم نشاط رفيقه؛ وأسباب حيازته أسلحة ومفرقعات مخبؤة في محل بعيد عن التجمعات السكنية؛ ثم اهتدى مأمورو الضبط – بمساندة جهاز الردع لمكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة- إلى حيث وجود المشتبه الآخر الذي كان متسربلاً بالسلاح فور مداهمة محل وجوده لفرض تدبير القبض عليه؛ فاحتكم في مقاومته رجال السلطة العامة إلى السلاح على نحو أودى بحياته؛ وبذلك انتقل المحقق لفحص محل الواقعة ؛ ثم عاين جثمان المتوفى؛ وشرع في تحقيق الواقع المنسوب إلى المقبوض عليه الآخر.

تم النشر بواسطة ‏مكتب النائب العام – دولة ليبيا Attorney General Office – State of Libya‏ في الخميس، ٢٥ يوليو ٢٠٢٤

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الحدود الليبية التونسية النائب العام تونس جهاز دعم الاستقرار حدود مكتب النائب العام القبض علیه

إقرأ أيضاً:

القبض على 3  مخالفين لتهريبهم مواد مخدرة بعسير

عسير

قبضت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع ظهران الجنوب بمنطقة عسير على (3) مخالفين لنظام أمن الحدود من الجنسية الإثيوبية، لتهريبهم (28) كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر و(12000) قرص خاضع لتنظيم التداول الطبي، وجرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية بحقهم، وتسليمهم والمضبوطات لجهة الاختصاص.

وتهيب الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، وذلك من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني [email protected]، وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

مقالات مشابهة

  • القبض على 7 مخالفين لتهريبهم 140 كيلوجرامًا من القات بجازان
  • القبض على متهم بفك شفرات القنوات الفضائية فى البحيرة
  • الأمن الوطني يقبض على 5 متورطين بالغش الإلكتروني
  • أدوات ونصائح لحماية الأطفال أثناء استخدام الإنترنت
  • القبض على 3  مخالفين لتهريبهم مواد مخدرة بعسير
  • خطبة الجمعة: لماذا يتهاون بعض الناس بقدسية الزواج؟!
  • تجاوزات حوثية جديدة: إكراه القاضي الغزالي على العفو عن متورط في الاعتداء عليه
  • للوقاية من الغرق.. حرس الحدود يوجه نصائح مهمة لممارسي السباحة
  • المدينة المنورة.. إنقاذ مواطن من الغرق في أثناء السباحة بينبع
  • إنقاذ مواطن من الغرق أثناء ممارسة السباحة بينبع