يشعر الكثير من الناس بالقلق من الأزمة الإقتصادية العلمية، والكثير من الخوف أمام موجات الغلاء، وخاصة بعد قرار الحكومة برفع أسعار الوقود أمس الخميس، مما جعل المصريين في قلق من وصول موجة الغلاء إلى المنتجات والسلع بعد الوقود، ولأن ديننا الحنيف متداخل في حياتنا اليومية فهو دين ودنيا، قد تطرق خطيب الجمعة اليوم في مسجد المفتي السابق علي جمعة إلى قضية الخوف من الغلاء، والقلق على الرزق.

صلة الرحم باب التمكين والرزق.. خطبة الجمعة اليوم بمسجد فاضل بث مباشر.. شعائر صلاة الجمعة من مسجد "فاضل"

 

الشعور بنعمة الله نعمة

قال الدكتور محمد وسام أمين الفتوى وخطيب الجمعة اليوم ٢٦ يوليو لعام 2024 من مسجد فاضل بمدينة السادس من أكتوبر، أن الشعور بالنعمة هو في حد ذاته أعظم نعمة، وعلى ذلك تسائل في تعجب: ألا يكفينا أنا بلادنا صامدة، فعلىنا أن نشعر بالفضل والإمتنان ونشكر الله عز وجل على أن بلادنا صامدة أمام كل الصعاب ووسط كل ما يكابده العالم من حروب ، واستشهدا بقول الله رسول الله صلى الله عليه وسلم : “من أصبحَ معافًى في بدنِه آمنًا في سِربِه عندَه قوتُ يومِه فَكأنَّما حيزت لَهُ الدُّنيا بحذافيرِها”.

نعمة الأمن مقابل الغلاء 

وأشار وسام إلى مدى نعمة الأمن والأمان أمام أزمة الغلاء، وأن ذكر النعم والتحدث عنها مع إخواننا يزيدها الله بركه وإزدهار. 

وأكد وسام أننا في زمن تيسر فيه الأنوار والبركات لمن أرادها، وكل ما علي الإنسان أن تخرج الدنيا من قلبه، ويعتقد بيقين أن الله قد قدر وكتب كل شئ عنده إذا فلا هناك معنى للتعنت وقد ضمن الله لك الدنيا قبل خلقكك.

ونبه فضيله إلى أن الأخلاق والقيم هى سر النصر والستر والرضوان، وأننا إذا كنا من أمه سيدنا محمد وجب علينا أن تكون ع قدر المسؤولية، وننشر حسن اخلاقنا وجمال صبرنا بين الناس، فيجدوا فينا نور الله سبحانه وتعالى.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بث مباشر شعائر صلاة الجمعة لأزمة الاقتصادية عام 2024 لعام 2024 الازمة الاقتصادية علي جمعة رفع اسعار الوقود قرار الحكومة بمدينة السادس من أكتوبر رسول الله صلى الله عليه وسل موجة الغلاء السادس من أكتوبر

إقرأ أيضاً:

أوقاف القليوبية تنظم قافلة دعوية كبرى في شهر ميلاد النبي

أعلن الشيخ صفوت أبو السعود وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية انطلاق قافلة دعوية كبرى، تزامنا مع أول جمعة فى شهر الأنوار شهر ميلاد النبي الكريم صلى الله عليه وسلم، مشيرا إلى أنها أقيمت اليوم بمسجد الرشيدى بقرية كفرمنصور بمركز طوخ.

المقرأة القرآنية للأئمة أصحاب الأصوات الحسنة

وأضاف وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية في بيان، أن القافلة تناولت المقرأة القرآنية للأئمة أصحاب الأصوات الحسنة وقراءة سورتي يس والواقعة ثم مجلس الصلاة والسلام على سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم، مشيرا إلى أنه تبع ذلك حلقة إيمانية للدعاء إلى الله تعالى بأن يحفظ البلاد والعباد وأن يعيد علينا وعلى الأمتين العربية والإسلامية هذه الأيام باليمن والخير والبركات.

توزيع قيادات المديرية لأداء خطبة الجمعة

أوضح وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية أنه جرى توزيع قيادات المديرية لأداء خطبة الجمعة بمساجد قرية كفر منصور أوقاف برشوم لتنشيط الدعوة بالمنطقة.

وتناولت خطبة الجمعة عنوان «وَأَخَذْنَ مِنكُم مِّيثَاقًا غَلِيظًا» لبيان قداسة ومكانة الحياة الزوجية وضرورة الحفاظ عليها والقيام بجميع واجباتها.

حضر الفعالية الدكتور هدى حميد معوض مدير عام التحرير والنشر بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية وفنانة العرائس رحمة محجوب، بالإضافة لـ 500 طفل بهدف غرس القيم الدينية والأخلاقية والوطنية في نفوسهم وعقولهم. 

كما ضمت القافلة لقاء الواعظات الكبرى بالقليوبية مع سيدات قرية كفرمنصور، حيث ألقت الواعظات سعاد محمد كامل وتهاني عنانى وآية خفاجي، درسا للسيدات بعنوان «كيف يحبك الله من خلال احترام عقد الزواج وواجبات الزوجين فى إطار تسمية القرآن الكريم للزواج بالميثاق الغليظ» بالاضافة لأهمية صلة الرحم فى توثيق الروابط الإنسانية.

مقالات مشابهة

  • خطبة اليوم الجمعة من المسجد النبوي.. الموت مآل كل إنسان
  • خطبة الجمعة: لماذا يتهاون بعض الناس بقدسية الزواج؟!
  • أوقاف القليوبية تنظم قافلة دعوية كبرى في شهر ميلاد النبي
  • بث مباشر.. شعائر صلاة الجمعة من مسجد الفتح بالزقازيق
  • نص خطبة الجمعة اليوم 6 سبتمبر 2024
  • بعد قليل.. نقل شعائر صلاة الجمعة من مسجد الفتح بالزقازيق
  • هل الجاثوم له علاقة بالجن.. أمين الفتوى يوضح (فيديو)
  • أمين الفتوى: لا مانع من تربية القطط بشرط الالتزام الكامل بحقوقها
  • عمر هاشم خطيبا.. نقل شعائر صلاة الجمعة غدا من مسجد الفتح بالزقازيق
  • الأوقاف تحدد موضوع خطبة الجمعة المقبلة «وَأَخَذْنَ مِنْكُمْ مِيثَاقًا غَلِيظًا»