أعلنت الشرطة في جنوب إفريقيا اليوم الجمعة أنها اعتقلت 95 مواطنا ليبيا للاشتباه في تلقيهم تدريبات في معسكر عسكري سري في شمال البلاد.
وداهمت الشرطة المعسكر في مزرعة في وايت ريفر في مقاطعة مبومالانغا، على بعد نحو 360 كيلومترا شمال شرق جوهانسبرغ.

وقالت المتحدثة باسم الشرطة الوطنية أثليندا ماثي في منشور على منصة "إكس" إن الليبيين صرحوا بأنهم دخلوا البلاد بتأشيرات دراسية للتدريب كحراس أمن، لكن تحقيقات الشرطة تشير إلى أنهم تلقوا تدريبا عسكريا.

وبثت قناة "نيوزروم أفريكا" الإخبارية صورا لموقع الاعتقالات، تظهر معسكرا على الطراز العسكري مع خيام خضراء.

وذكرت الشرطة أن عملية اعتقال الليبيين وإغلاق المعسكر بدأت قبل يومين، مضيفة أن الموقع تحول على ما يبدو إلى قاعدة تدريب عسكرية غير قانونية.

وقال القائم بأعمال مفوض مقاطعة مبومالانغا زيف مخوانازي في بيان له "إن الأفراد الـ95 الذين تم اعتقالهم جميعهم مواطنون ليبيون ويخضعون حاليا للاستجواب من قبل السلطات المختصة

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: استجواب إفريقيا اليوم الاعتقالات الأخبار الشرطة الوطنية المتحدثة باسم اليوم الجمعة تأشيرات تدريب عسكري

إقرأ أيضاً:

انترناشيونال بيزنس تايمز: لحكومة ستارمر فرصة تغيير استراتيجية لندن تجاه ليبيا

ليبيا – أكد تقرير تحليلي امتلاك حكومة حزب العمال البريطاني برئاسة “كير ستارمر” فرصة جديدة لإعادة تقييم سياسة بريطانيا ومراجعة مواقفها تجاه ليبيا.

التقرير الذي نشرته صحيفة “انترناشيونال بيزنس تايمز” البريطانية وتابعته وترجمت المهم من رؤاه التحليلية صحيفة المرصد أشار لإمكانية اغتنام الفرصة الحاسمة المتمثلة بتغيير الحكومة البريطانية والتطورات السياسية الليبية الأخيرة لإعادة تعريف نهج بريطانيا تجاه ليبيا.

وبحسب التقرير لبريطانيا خيار التصدي لانتقادات واتهامات بالتناقض تواجهها منذ مشاركتها في الإطاحة بالعقيد الراحل القذافي، مؤكدًا قدرة حكومة لندن على رسم مسار جديد بعيد عن الأخطاء السياسية المتصورة في الماضي لمشاركة بناءة تتوافق مع المصالح الاستراتيجية الطويلة الأجل والقيم الديموقراطية البريطانية.

ووفقا للتقرير امتدت مساحة النقد لبريطانيا شاملة الاستشهاد بعدم امتلاكها استراتيجية متماسكة لما بعد الصراع في ليبيا عام 2011 ما مثل فشلًا للسياسة الخارجية البريطانية فالمنتقدون يؤكدون أن نهج لندن تجاه ليبيا شابه التفكير القصير الأجل والافتقار إلى الالتزام بجهود إعادة بناء البلاد.

وتابع التقرير إن حكومات المحافظين البريطانيين المتعاقبة منذ العام 2011 خضعت للتدقيق بشأن تعاملها مع ليبيا مع انتقادات تتراوح من الدعم غير الكافي لبناء السلام إلى المشاركة الديبلوماسية غير الكافية فدور بريطانيا ابان عهودها بمثابة رد فعل وليس استباقيًا.

وأضاف التقرير إن مرد هذا الأمر هو عدم وجود اتجاه سياسي ثابت وتأثير محدود على التطورات اللاحقة في البلاد في حين يمتلك “ستارمر” وحكومته الفرصة الحقيقية الآن لتغيير المسار من خلال دعم عملية يقودها الليبيون يمكن أن تعمل على استقرار البلاد وتعزيز الحكم الديموقراطي.

وبين التقرير إمكانية زيادة المشاركة الديبلوماسية البريطانية مع أصحاب المصلحة الليبيين ودعم مبادرات الحوار والتركيز المتجدد على تعزيز التحول الديموقراطي.

ترجمة المرصد – خاص

 

مقالات مشابهة

  • جوزيه جوميز يعلق على معسكر الزمالك ببرج العرب استعدادًا للموسم الجديد
  • جوميز..راضي عن معسكر الزمالك والشرطه الكينى منافس جيد
  • باحث بالشأن الدولي: زيادة التواجد الأجنبي في ليبيا يقود البلاد لاندلاع اشتباكات
  • اعتقال أمريكي بعد قتله 81 حيوانًا في جوف الليل
  • الأولمبياد الخاص الإماراتي ينظم معسكرًا تدريبًا استعدادًا للمشاركة في ألعاب مالطا 2024
  • «الأرصاد» تكشف طقس ا6 أيام مقبلة.. اعرف درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع
  • تهشيم سيارات يقود إلى اعتقال ثلاثة أشخاص بالدارالبيضاء
  • انترناشيونال بيزنس تايمز: لحكومة ستارمر فرصة تغيير استراتيجية لندن تجاه ليبيا
  • اعتقال نائب لعمدة مراكش وبحوزته الكوكايين 
  • العراق.. اعتقال مشعوذ يهدد بتحويل الشرطة إلى "ضفادع"