وجه ايمن العشري رئيس غرفة القاهرة التجارية رئيس مجموعة حديد العشري ؛شكره للقيادة السياسية المصرية علي رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي علي النهج الجديد وزيادة الاهتمام بكافة الملفات منذ تولي الحكومة الجديدة خاصه فيما يتعلق بالملف الصناعي.


وأشاد( العشري) باستجابة نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل الفريق مهندس كامل الوزير وتدخله السريع لحل مشكلة باحدي مصانع المجموعة.


وقال أيمن العشري أن  الفريق المهندس كامل الوزير تدخل بشكل فوري لحل مشكلة باحدي مصانع المجموعة خلال جولته بالمنطقة الصناعية أمس الأربعاء حيث توجه للمجموعة لمعرفة المشكلة واعطي تعليماته الفورية لحلها وتم حلها بالفعل.


وأشاد ( العشري ) بالجهود التي يقوم بها الوزير منذ تشكيل الحكومة الجديدة بالاهتمام بالملف الصناعي وجولاته المتعدده  علي المناطق الصناعية ومتابعة سرعة اصدار التراخيص وتسهيل الإجراءات وهو ما يؤكد أن الفترة القادمة ستشهد  إنشاء مصانع جديدة والتوسع في الحالية.


وأعرب ( العشري ) عن تفاؤله بزيادة اهتمام الحكومة الجديدة بالملف الاقتصادي ودعم المستثمرين والاستثمار ومتابعة المصانع وتسهيل إجراءات تشغيلها وهو ما سينعكس بالايجاب علي الصعيدين الاقتصادي والمجتمعي.


ووجه ( العشري ) شكره لنائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل الفريق مهندس كامل الوزير علي تكثيف جهودة ومتابعة ادق التفاصيل التي تتعلق بالمصانع في القطاعات المختلفة معتبرا هذا الاتجاه رسالة طيبة وواضحة وصريحة ومطمئنة للمستثمرين المصريين وفي الدول المختلفة بأن مصر  تضع في أولوياتها دعم المستثمرين وتسهيل إجراءات التصنيع محليا وهو نهج سيتم التركيز عليه بشكل كبير في المرحلة القادمة وما يقوم به الفريق المهندس كامل الوزير يؤكد ذلك بصورة واضحة للجميع.


وكان نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل الفريق مهندس كامل الوزير قد زار امس الاربعاء ثلاث مصانع بالمنطقة الصناعية بالسادس من اكتوبر  مؤكدا  أن هناك نهج للوزارة وسياسات جديدة لحل مشكلات كافة المصانع بشكل فوري للمشاركة الفعالة في تطوير هذا القطاع الهام في مصر.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

مدبولي يشيد بأوجه التعاون المختلفة بين مصر والصين في مجال الصناعة

أشاد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، بأوجه التعاون المختلفة بين مصر والصين في مجال الصناعة.

 

مدبولي: تنامي تداعيات تغير المناخ يمثل تهديدا وجوديا على المدى الطويل (فيديو) مدبولي: الحكومة المصرية تتعامل مع تطوير القطاع الصناعي باعتباره قاطرة للنمو الاقتصادي (فيديو)

وقال "مدبولي" خلال كلمته نيابة عن الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال الجلسة رفيعة المستوى الثانية تحت عنوان "التحول الصناعى وتحديث الزراعة والتنمية الخضراء"، اليوم الخميس، إن مصر تسعى جاهدة لتعزيز البنية التحتية الصناعية.

 

وأشار إلى إن تنامي تداعيات تغير المناخ يمثل تهديدا وجوديا على المدى الطويل ويعمق من تحديات أمن الغذاء.

 

 

 

وواصل مدبولي  أن قمة منتدى التعاون الصيني الأفريقي تأتي في سياق عالمي يهوج بالأزمات والتحديات السياسية والأمنية والاقتصادية على كافة الأصعدة.

 

 

وأشار إلى أن أفريقيا توفر فرصة واعدة للتجارة والاستثمار لا سيما بعد توقيع اتفاقية التجارة الحرة القارية ودخولها حيز التنفيذ، لافتا إلى أن القارة الأفريقية في حاجة إلى شراكة حقيقية مع الصين.

 

 

 

توجه رئيس الوزراء  فى كلمته بمقر المركز الوطني للمؤتمرات بالعاصمة بكين، بالشكر إلى جمهورية الصين الشعبية الصديقة، والرئيس "شي جين بينج"، على حفاوة الاستقبال وكرم الاستضافة للمنتدى التاسع للتعاون بين الصين وأفريقيا، كما تقدم بالتهنئة لجمهورية الصين الشعبية الصديقة؛ بمناسبة قرب حلول العيد الوطني الـ 75.

أول دولة عربية وأفريقية تعترف بجمهورية الصين الشعبية

 

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي أن مصر كانت أول دولة عربية وأفريقية تعترف بجمهورية الصين الشعبية وتُقيم علاقات دبلوماسية معها منذ عام 1956، وكان ذلك بمثابة انطلاقة لما يتجاوز نصف قرن من علاقات وثيقة مع دولة صديقة تتشارك مع مصر ومع أفريقيا وشعوب العالم النامي في تطلعاتها لتحقيق التنمية والازدهار والسلام.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن اجتماع اليوم يأتي في سياقٍ عالمي يَمُوج بالأزمات والتحديات السياسية والأمنية والاقتصادية على كافة الأصعدة، وهو ما يُحتم تَبَنَّي توجه مختلف أكثر عدالةً وأكثر إنصافاً، يراعي التحولات الدولية والاحتياجات التنموية المتزايدة لدول الجنوب، وعلى الأخص القارة الأفريقية، في إطار من تجديد الالتزام الدولي بتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وعلى رأسها مكافحة الفقر والجوع، وإعادة تصدر أجندة ۲۰۳۰ لأولويات العمل الدولي، مع تحقيق التنسيق والترابط والتكامل بينها وبين أولويات أجندة أفريقيا 2063، والتي تم تدشين خطتها العشرية الثانية فيما يُعرف بعقد تسريع وتيرة التنمية الافريقية.

ولفت إلى أن القارة الأفريقية تتمتع بآفاق رَحْبة للتنمية، لكونها تمتلك أكبر معدلات للنمو السكاني في العالم، حيث تجاوز عدد السكان 1.5 مليار نسمة هذا العام، ولذا تعدُ سوقاً ضخمة تُوفر فُرصًا واعدةً للتجارة والاستثمار، لاسيما بعد التوقيع على اتفاقية التجارة الحرة القارية ودخولها حيز التنفيذ، وهو الإنجاز الضخم الذي تحقق خلال الرئاسة المصرية للاتحاد الأفريقي عام 2019، مضيفاً أن الشعوب الأفريقية كذلك شُعوبٌ شابة، ما يفرض على الحكومات  الأفريقية العمل الدؤوب لكي تُوجه جهود هؤلاء الملايين من الشباب في سبيل بناء أوطانهم.

 

مقالات مشابهة

  • الفريق كامل الوزير يقرر: إزالة كافة التحديات التي تواجه المستثمرين بجمصه
  • كامل الوزير: طرح الأراضي الصناعية في جمصة عبر منصة مصر الرقمية ديسمبر المقبل
  • «الوزير» يلتقي محافظ بني سويف لبحث الموقف التنفيذي الحالي للمناطق الصناعية بالمحافظة
  • كامل الوزير: خطة شاملة للنهوض بالصناعة وتحويل مصر لمركز صناعي إقليمي
  • رئيس الوزراء يلتقي نائب رئيس شركة "خنان" الصينية للاستثمار
  • كامل الوزير يوجه بعدم منح تراخيص بناء جديدة للمستثمرين بمنطقتين في بني سويف
  • كامل الوزير يبحث مع وزير المواصلات القطري تدعيم التعاون
  • نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير المواصلات القطري يبحثان تدعيم التعاون في مجالي النقل والصناعة
  • كامل الوزير يبحث مع السفير البريطاني فرص التعاون في مجالات الصناعة
  • مدبولي يشيد بأوجه التعاون المختلفة بين مصر والصين في مجال الصناعة