حذر الفريق أحمد خالد حسن محافظ الاسكندرية من زيادة تعريفة الاجرة وتقسم المسافات، مؤكداً أن اللجنة التي تم تشكيلها لتعديل تعريفة سيارات الأجرة لوسائل النقل الداخلية والخارجية والنقل العام وضعت في اعتبارها مسافة كل خط سير وعدد الرحلات تحقيقًا للعدالة، مشيراً إلى أنه بالنسبة لأوتوبيسات وسيارات ووسائل النقل العام فإن الزيادة المقررة نسبتها من 10 إلى 15% على أن يتم إعلان التعريفات الجديدة وتعليقها بكافة المواقف و بصورة واضحة.

كان قد اعتمد محافظ الإسكندرية، تعريفة الركوب الجديدة لسيارات الأجرة لوسائل النقل الداخلية والخارجية والنقل العام بالمحافظة والمقدمة من مشروع محطات الركاب والانتظار، بعد قليل، والتى يتم تطبيقها بدءا من تاريخ الاعتماد طبقا للجداول المرفقة، في ضوء قرار لجنة التسعير التلقائي لأسعار المنتجات البترولية بوزارة البترول وتحريك الأسعار لبعض المنتجات اعتبارًا من صباح اليوم الخميس.

وأشار المحافظ، إلى أنه تم تنسيق تعريفات خطوط السير لسيارات السرفيس الخارجية (الأقاليم) مع المحافظات المجاورة وغيرها من المحافظات التي ترتبط مع محافظة الإسكندرية بخطوط سير لسيارات الأقاليم لضمان توحيد التعريفة.

ووجه إدارة مشروع محطات الركاب والانتظار، بالإلتزام بنشر التعريفة الجديدة بالمواقف والمحطات المختلفة وتعليقها فى مكان ظاهر، وإلزام سائق النقل بعمل ملصقات بالتعريفة الجديدة لكل خط سير.

وشدد على ضرورة التأكيد علي وضع الملصق الخاص بسيارات السرفيس والنقل الجماعي والمتضمن خط السير والأجرة المقررة وفقاً للزيادات الجديدة لعدم قيام قائدي السيارات بزيادة تعريفة الركوب بصورة منفردة أو تقسيم خطوط السير.

وكلف الأجهزة المعنية بالرقابة على مدار الساعة للتأكد من التزام سائقي وسائل المواصلات المختلفة بالتعريفة الجديدة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين، مشددًا على الحسم في تطبيق التسعيرة الجديدة التي تم اعتمادها ومتابعة كافة مواقف المحافظة للتأكد من عدم استغلال المواطنين.

كانت لجنة التسعير التلقائي بوزارة البترول والثروة المعدنية، أعلنت أمس، رفع أسعار السولار والبنزين بكافة أنواعه، وتثبيت سعر الغاز الطبيعي والمازوت المورد للكهرباء والصناعات الغذائية، ورفعت اللجنة سعر السولار للمرة الثانية خلال 2024، إلى 11.5 جنيه من 10 جنيهات، ولتر بنزين 80 إلى 12.25 جنيه مقابل 11 جنيها، كما رفعت سعر لتر بنزين 92 إلى 13.75 جنيه من 12.5 جنيه، ولتر بنزين 95 إلى 15 جنيها من 13.5 جنيه.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية الفريق احمد خالد حسن محافظ الاسكندرية تعريفة الأجرة السائقين تحذير

إقرأ أيضاً:

خدمات رديئة لوكالات البريد تثير استياء السائقين

زنقة 20 | متابعة

شكايات عديدة تلاحق “البريد كاش” و”بريد بنك” بسبب فشلهما في تقديم خدمات للسائقين ، في إطار الشراكة التي تجمعهما مع الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية التي أبرمت قبل ثلاث سنوات.

و يشتكي العديد من المواطنين من الخدمات الرديئة لكل من “البريد كاش” و”بريد بنك” الوكالتين التابعتين لبريد المغرب، و ذلك في مختلف المدن المغربية.

و ذكر متضررون، أن هاتين الوكالتين أصبحتا عاجزتين عن توفير بعض الخدمات الأساسية، مثل إيداع ملفات رخص السياقة وشهادات تسجيل المركبات، مما أدى إلى تأخر في معالجة الطلبات يتجاوز ثلاث أشهر في بعض الحالات، على الرغم من استيفاء جميع الوثائق المطلوبة.

و على الرغم من الإمكانيات الكبيرة التي تمتلكها وكالات “بريد بنك” و”بريد كاش”، إلا أن تنوع المهام التي تقوم بها هذه الوكالات أثر سلبًا على سرعة تنفيذ خدمات محددة، مثل إصدار وتسليم رخص السياقة.

ويبدو أن توسيع نطاق الخدمة قد أضاف ضغوطات إضافية على النظام الحالي دون أن يقدم حلولاً فعّالة للمشاكل القائمة.

في ظل الوضع الراهن، يطالب المواطنون من الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية بالتدخل العاجل لحل الإشكالات التي أفرزتها هذه الشراكة المتعثرة ، مشيرة الى ان مراكز تسجيل السيارات كانت توفر خدمات أكثر سلاسة وكفاءة في الماضي.

مقالات مشابهة

  • وصول ناقلة نفطية تحمل 27 ألف طن بنزين إلى بنغازي
  • محافظ الإسكندرية يتابع تدريبات الاتحاد السكندري
  • أردوغان: المرحلة الجديدة التي أطلقناها مع مصر ستكون لصالح غزة
  • 50 جنيها للانتظار داخل المحطة.. .مترو الأنفاق يعلن لائحة الغرامات الجديدة
  • تطبيق إندرايف يواصل إثارة الجدل بين أصحاب الطاكسيات بالمغرب
  • محافظ سوهاج يتفقد سير العمل بمواقف سيارات الأجرة ويتابع مدى الالتزام بتعريفة الركوب
  • محافظ سوهاج يتفقد سير العمل بمواقف سيارات الأجرة
  • خدمات رديئة لوكالات البريد تثير استياء السائقين
  • "أكتوبر الجديدة": تنفيذ 25 مبنى خدمياً غرب المطار بتكلفة ٦٠٠ مليون جنيه
  • “القابضة” (ADQ) تتولى إدارة عمليات «درب» و«مواقف» بإشراف تنظيمي من دائرة البلديات والنقل ومركز النقل المتكامل «أبوظبي للتنقُّل»