#سواليف

انتقل إلى رحمة الله تعالى، اليوم الجمعة، العالم والقيادي في #الحركة_الإسلامية والنائب الأسبق

الشيخ #إبراهيم_المسعود_الخريسات (أبو انس)

وكان الخريسات نائبا للمراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين ١٩٨٦-١٩٩٠، ونائبا للأمين العام لحزب جبهة العمل الإسلامي ٢٠٠٩-٢٠١٠، ورئيسا لكتلة نواب الحركة الإسلامية ١٩٩١-١٩٩٣، ومديرا عاما لجمعية المركز الإسلامي الخيرية ١٩٨٢-٢٠٠١، وعميدا لكلية المجتمع الإسلامي – الزرقاء ١٩٨٣-١٩٨٤.

مقالات ذات صلة بعد صمت طويل.. باراك وميشيل أوباما يحسمان مرشحهما للانتخابات الرئاسية 2024/07/26

وعاش الخريسات مجاهداً داعياً إلى دين الله مضحياً في سبيل الله ومات صابراً محتسباً على المرض والابتلاء.

وسيشيع جثمانه الطاهر بعد صلاة ظهر السبت من مسجد الجامعة الأردنية، إلى مثواه الاخير في مقبرة ام خروبة في مدينة السلط.

وتقبل التعازي في ديوان الخريسات السلط – شارع الستين لثلاثة أيام من الساعة 5:00 وحتى الساعة 11:00.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الحركة الإسلامية

إقرأ أيضاً:

تحويلات في طريقي وادي شعيب من السلط وماحص

#سواليف

بدأت #وزارة_الأشغال العامة والإسكان اليوم، أعمال عطاء #صيانة #طريق_السلط- #وادي_شعيب وطريق #ماحص-وادي شعيب التي تنفذهما الوزارة بالتزامن بهدف إنهاء العطاء بأسرع وقت ممكن.

ويتضمن العطاء صيانة طريق وادي شعيب ابتداء من حديقة ابو حسان بطول ١٠ كم بكشط طبقة الخلطة الاسفلتية القائمة بسماكة ٧ سم وتجهيز الطبقة الموجودة وتنفيذ الطبقة اللاصقة وحقن الشقوق والترقيعات اللازمة لضبط استوائية الطريق لاستقبال الخلطة الاسفلتية السطحية بسماكة ٧ سم وتوسعة للمنعطفات الخطيرة وتنفيذ اعمال سلامة مرورية من التخطيط ودهان وعاكسات ارضية وشواخص مرورية وحواجز معدنية وإسمنتية ومطبات اسفلتية لتخفيف السرعات واعمال هيدرولوجية لتصريف مياه الامطار بالاضافة لتنفيذ اعمال الحمايات الجانبية لحماية جسم الطريق من الانهيارات.

كما يتضمن صيانة طريق ماحص وادي شعيب بطول ٥ كم من خلال كشط طبقة الخلطة الاسفلتية القائمة بسماكة (٤-٥) سم وتجهيز الطبقة الموجودة وتنفيذ الطبقة اللاصقة وحقن الشقوق لاستقبال الخلطة الاسفلتية السطحية بسماكة (٥)سم للطريق القائم وتوسعة بمعدل سعة (٣-٤) متر على طول المسار لتصبح سعة الطريق بمعدل (٩) م، وتنفيذ الفرشيات اللازمة لاماكن التوسعة وخلطة اسفلتية سطحية سماكة (٥)سم لاماكن التوسعة وتنفيذ اعمال سلامة مرورية تشمل اعمال خطوط دهان وعاكسات ارضية وشواخص مرورية وحواجز معدنية وإسمنتية واعمال هيدرولوجية لتصريف مياه الامطار بالاضافة لتنفيذ اعمال الحمايات الجانبية لحماية جسم الطريق من الانهيارات .

ودعت الوزارة المتجهين الى مناطق الأغوار سلوك طريق العارضة كطريق بديل، علما أن الأعمال في منطقة وادي شعيب ستنفذ دون إغلاق أمام حركة السير، حيث سيتم اعتماد نظام التحويلات الجزئية، وتجهيز التحويلات المرورية وتجهيزها بكافة عناصر السلامة المرورية التي تحقق أعلى معايير السلامة العامة، التي يبقى عنصرها الأساس وعي وتعاون سالكي الطريق من خلال التقيد بقواعد القيادة الآمنة والالتزام بإرشادات وتعليمات الفرق العاملة في الميدان سواء من كوادر الوزارة والمقاول أو الشركاء من مديرية الامن العام.

ودعت وزارة الأشغال المواطنين المتجهين من والى منطقة الأغوار، تجنب استخدام طريق وادي شعيب والتوجه نحو طريق العارضة او شارع السلام (العدسية)، وذلك بسبب الاعمال التي بدأتها الوزارة لتوسعة وصيانة طريق وادي شعيب-السلط ووادي شعيب-ماحص.

وتؤكد الوزارة أن منطقة العمل لن تغلق أمام حركة السير، حيث ستبقى مفتوحة لسكان المناطق وأصحاب المزارع الواقعة على هذا الطريق، لكنها تدعو بقية المواطنين استخدام الطرق البديلة (العارضة، العدسية) حرصا على سلامتهم وسهولة وصولهم الى وجهتهم.

وتشير الوزارة الى أنها ستعتمد نظام التحويلات الجزئية، في منطقة المشروع حيث تم تجهيز الموقع بكافة عناصر السلامة المرورية التي تحقق أعلى معايير السلامة العامة، التي يبقى عنصرها الأساس وعي وتعاون سالكي الطريق من خلال التقيد بقواعد القيادة الآمنة والالتزام بإرشادات وتعليمات الفرق العاملة في الميدان سواء من كوادر الوزارة والمقاول أو الشركاء من مديرية الامن العام.

مقالات ذات صلة ضبط متسولة سبعينية بحوزتها 778 دينارا بإربد 2024/09/07

مقالات مشابهة

  • غدًا..  أولي جلسات محاكمة القيادي الإخواني يحيى موسى و57 عنصرًا إرهابيًا آخرين لإنضمامهم لداعش
  • تحويلات في طريقي وادي شعيب من السلط وماحص
  • وفاة قائد ليفربول الأسبق رون يتس
  • وفاة رون يتس قائد ليفربول الأسبق
  • وفاة قائد "الريدز" الأسبق رون يتس
  • حميدتي: البرهان الانقلابي قائد قوات الحركة الإسلامية سعى لاستغلال تواجده في الصيني لادعاء شرعية متوهمة، وتقديمه خطاب أجوف ملئ بالأكاذيب
  • المولد النبوي الأغر.. علامة وفاء وثبات على الحق يُصدّرها اليمنيون للعالم الإسلامي
  • ألمانيا تعتزم إرسال 12 مدفعا ذاتي الحركة إلى أوكرانيا
  • قصة الحركة الإسلامية في جنوب اليمن.. قراءة في كتاب
  • إسلام إبراهيم يروج لمسلسل «تيتا زوزو».. «توكلنا على الله»