كشف مصدر أمني "للفجر"، تفاصيل حريق هائل اندلع بمنطقة العتبة، وتبين أن الحريق لم ينتج عنه خسائر في الأرواح أو مصابين، كما أن الحريق بدأ في مخزن للأحذية، وألقت الأجهزة الأمنية القبض على مالك المخزن تمهيدا للتحقيق معه.


نجحت قوات الحماية المدنية بالقاهرة في السيطرة على حريق هائل اندلع بمخزن في العتبة بوسط البلد والتابعة لقسم شرطة الموسكي بالقاهرة.

ودفعت  الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة بـ 12 سيارة إطفاء للسيطرة على الحريق وعدم امتداده للعقارات والمحلات المجاورة، وتم فرض كردون أمني حول الحريق لمنع امتداده للعقارات المجاورة، وتمت السيطرة على النيران.


واتخذت الجهات المختصة الإجراءات القانونية اللازمة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: إدارة العامة الإدارة العامة للحماية المدنية الإجراءات القانونية الاجهزة الامن الحماية المدنية بالقاهرة الجهات المختصة السيطرة على النيران السيطرة على حريق السيطرة على حريق هائل العامة للحماية المدنية منطقة العتبة مالك قوات الحماية المدنية قوات الحماية المدنية بالقاهرة حريق هائل حريق العتبة

إقرأ أيضاً:

حريق غابات هائل في وسط ألمانيا

واصل أكثر من مئتي عنصر إطفاء تساندهم طائرات ومروحيات، السبت، مكافحة حريق غابات هائل في منطقة جبلية بوسط ألمانيا لليوم الثاني على التوالي.

واندلع الحريق في جبال هارتس، الجمعة، ممّا دفع إلى إجلاء حوالى 500 من المتنزهين والسياح من المنطقة.
ونُشر حوالى 250 عنصر إطفاء السبت لمكافحة الحريق، حسبما أفاد متحدث باسم مقاطعة هارتس، الواقعة في ولاية ساكسونيا أنهالت.
وقال المتحدث مايكل راندهان شولكه إنّ أربع طائرات إطفاء ومروحيّتين تشارك في جهود مكافحة الحريق في جبل بروكن. ومن المتوقع أن تصل مروحيتان إضافيتان في وقت لاحق.
وقال راندهان شولكه إنّ "الشرطة منعت الوصول إلى المنطقة".
وأفادت السلطات في متنزه هارتس الوطني الذي يشمل المنطقة المتضرّرة، بأنّه تمّ إغلاق جميع مسارات المشي حول بروكن.
وطلبت إدارة المتنزه في رسالة على موقعها الإلكتروني من الناس عدم دخول المنطقة "تحت أي ظرف من الظروف، وإلّا فإنّكم ستعرّضون أنفسكم للخطر، وتعيقون عمل عناصر الإطفاء".

#ألمانيا لا ترفض التفاوض مع #طالبان لترحيل اللاجئين الأفغان https://t.co/fJcI1JGjuG

— 24.ae (@20fourMedia) September 7, 2024 وعمل حوالى 150 عنصر إطفاء ترافقهم طائرات ومروحيات، على إخماد الحريق، لكن بعضهم اضطرّوا للتراجع مع انتشار الحريق بسرعة.
اندلع حريق غابات هائل في جبال هارتس في سبتمبر (أيلول) 2022، وأعلنت السلطات في حينه حال الطوارئ، وتصدى المئات من عناصر الإطفاء للحريق على مدى أيام عدة.
وشهدت ألمانيا درجات حرارة أعلى في الصيف في السنوات الأخيرة، مثلها كمثل البلدان الأخرى، واشتدت هذا العام موجات الحر في جميع أنحاء العالم، وقال العلماء إن ذلك نتيجة تغير المناخ الناجم عن أنشطة الإنسان.

مقالات مشابهة

  • حريق غابات هائل في وسط ألمانيا
  • السيطرة على حريق هائل داخل منزل فى الدقهلية
  • حريق هائل بناقلة وقود مخصصة لكهرباء عدن
  • السيطرة على حادث حريق بعمارة راميتا في بغداد
  • حريق يتسبب في انهيار عقار بالمنيا ووقوع وفيات وإصابات
  • مصرع 17 تلميذا في حريق سكن مدرسة داخلية بكينيا
  • مصرع 17 تلميذا وإصابة 14 آخرين في حريق مدرسة ابتدائية بكينيا
  • حريق هائل بمقر سكن الطلاب بإحدى مدارس كينيا يقتل ويصيب 30 شخصًا
  • وثيقة.. محافظ ديالى يسحب يد رئيس هيئة الاستثمار ومصدر يكشف الكواليس
  • السيطرة على حريق كاد أن يلتهم سوق النجارين في بغداد