وجه أيمن العشري رئيس غرفة القاهرة التجارية رئيس مجموعة حديد العشري، شكره للقيادة السياسية المصرية على رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي، على النهج الجديد وزيادة الاهتمام بجميع الملفات منذ تولي الحكومة الجديدة خاصة فيما يتعلق بالملف الصناعي.

وأشاد( العشري) باستجابة نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل الفريق مهندس كامل الوزير وتدخله السريع لحل مشكلة باحدي مصانع المجموعة.

وقال أيمن العشري، إن الفريق المهندس كامل الوزير تدخل بشكل فوري لحل مشكلة بأحد مصانع المجموعة خلال جولته بالمنطقة الصناعية، حيث توجه للمجموعة لمعرفة المشكلة وأعطى تعليماته الفورية لحلها وتم حلها بالفعل.

وأشاد بالجهود التي يقوم بها الوزير منذ تشكيل الحكومة الجديدة بالاهتمام بالملف الصناعي وجولاته المتعددة على المناطق الصناعية ومتابعة سرعة إصدار التراخيص وتسهيل الإجراءات، وهو ما يؤكد أن الفترة القادمة ستشهد إنشاء مصانع جديدة والتوسع في الحالية.

وأعرب عن تفاؤله بزيادة اهتمام الحكومة الجديدة بالملف الاقتصادي ودعم المستثمرين والاستثمار ومتابعة المصانع وتسهيل إجراءات تشغيلها وهو ما سينعكس بالايجاب علي الصعيدين الاقتصادي والمجتمعي.

ووجه شكره لنائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل الفريق مهندس كامل الوزير على تكثيف جهودة ومتابعة ادق التفاصيل التي تتعلق بالمصانع في القطاعات المختلفة معتبرا هذا الاتجاه رسالة طيبة وواضحة وصريحة ومطمئنة للمستثمرين المصريين وفي الدول المختلفة بأن مصر تضع في أولوياتها دعم المستثمرين وتسهيل إجراءات التصنيع محليا وهو نهج سيتم التركيز عليه بشكل كبير في المرحلة القادمة وما يقوم به الفريق المهندس كامل الوزير يؤكد ذلك بصورة واضحة للجميع.

وكان نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل الفريق مهندس كامل الوزير، زار الأربعاء، ثلاث مصانع بالمنطقة الصناعية بالسادس من أكتوبر، مؤكدا أن هناك نهجا للوزارة وسياسات جديدة لحل مشكلات كافة المصانع بشكل فوري للمشاركة الفعالة في تطوير هذا القطاع الهام في مصر.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: کامل الوزیر

إقرأ أيضاً:

عضو غرفة الأخشاب: منصة مصر الصناعية الرقمية تقضي على البيروقراطية

أكد المهندس علاء نصر الدين، عضو مجلس إدارة غرفة الاخشاب والأثاث باتحاد الصناعات وعضو لجنة التعاون العربي بالاتحاد، أن منصة مصر الصناعية الرقمية، تقضي على البيوقراطية وتسهل الإجراءات وتسهل حصول المستثمرين على مختلف الخدمات إلكترونيا ما يسهم في توفير الوقت والجهد، كما أن المنصة تساعد في تنفيذ كل الإجراءات بدءا من حجز الأرض إلى إنجاز الرخص والموافقات كلها من مكان واحد.

النهوض بقطاع الصناعة

أضاف نصر في تصريحات صحفية له اليوم، أن المنصة تعمل على دعم تنفيذ الخطة الشاملة للنهوض بقطاع الصناعة في مصر، وتواكب التطور التكنولوجي الحديث والتيسير على المستثمرين.

زيادة الصادرات وجذب المزيد من الاستثمارات

وأكد نصر الدين أن المنصة ستعمل أيضا على زيادة الصادرات وجذب المزيد من الاستثمارات وتعزيز توطين الصناعات المحلية وتعظيم قيمتها المضافة.

وأشار إلى أن وزارة الصناعة، أعلنت عن طرح أكثر من 1124 قطعة أرض صناعية، منوها أن لمرحلة الأولى للمنصة عددًا من الخدمات الرقمية الخاصة بالمستثمرين الصناعيين ومن أهمها خدمة تخصيص الأراضي الصناعية عن طريق الخريطة الاستثمارية، وخدمة إصدار رخصة التشغيل بالإخطار وخدمة المتابعة السنوية، مع إتاحة خدمة الدفع الإلكتروني من خلال منصة مصر الصناعية عن طريق قنوات الدفع المختلفة منها الكروت البنكية وفروع البنوك.

أكد المهندس علاء نصر الدين، أنه قبل إطلاق المنصة كان استخراج رخصة للمستثمرتستغرق شهر او اثنين بسبب إجراءات استيفاء البيانات اما الان فإن توقيت إصدار الرخصة بالإخطار يكون في أسبوع كحد أقصى بفضل إطلاق منصة مصر الصناعية الرقمية.

مقالات مشابهة

  • الفريق كامل الوزير يقرر: إزالة كافة التحديات التي تواجه المستثمرين بجمصه
  • كامل الوزير: طرح الأراضي الصناعية في جمصة عبر منصة مصر الرقمية ديسمبر المقبل
  • عضو غرفة الأخشاب: منصة مصر الصناعية الرقمية تقضي على البيروقراطية
  • أيمن العشري: إقبال كثيف علي معرض أهلا مدارس بالقاهرة
  • «الوزير» يلتقي محافظ بني سويف لبحث الموقف التنفيذي الحالي للمناطق الصناعية بالمحافظة
  • كامل الوزير: خطة شاملة للنهوض بالصناعة وتحويل مصر لمركز صناعي إقليمي
  • كامل الوزير يبحث مع وزير المواصلات القطري تدعيم التعاون
  • كامل الوزير يبحث مع السفير البريطاني فرص التعاون في مجالات الصناعة
  • راشد بن حميد يشيد بجهود وزارة شؤون الشباب
  • رئيس غرفة القاهرة التجارية.. يشيد بجهود الدولة لدعم سلع معرض أهلا مدارس