أعلنت مؤسسة «الجارحي» عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، تنفيذ برنامج تدريب مجاني لتأهيل معلمات الطفولة المبكرة لسكان بندر الفيوم، في إطار البرنامج القومي لتنمية مهارات الشباب، لتقديم أفضل الخدمات التعليمية للأطفال في مراحل الطفولة المبكرة.

برنامج تأهيل معلمات الطفولة المبكرة

أوضح عضو التحالف شروط التقديم في البرنامج من سكان بندر الفيوم فقط، أن تكون المتقدمة حاصلة على مؤهل علمي في التربية أو أي مجال ذي صلة، واجتياز المقابلة الشخصية، والالتزام بحضور جميع الجلسات التدريبية.

أوضحت مؤسسة «الجارحي» طريقة التسجيل في برنامج تأهيل معلمات الطفولة المبكرة من خلال الرابط، أو إرسال السيرة الذاتية على البريد الإلكتروني: hr@elgarhyfoundation.com.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حقوق الإنسان التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي التحالف الوطني

إقرأ أيضاً:

التحالف الوطني يختتم حملة «الضلع الثالث للتنمية» في الإسكندرية

نظمت إدارة إعلام الإسكندرية بالتعاون مع التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي المؤتمر الختامي لحملة «العمل الأهلي الضلع الثالث للتنمية الشاملة»، تحت إشراف وحضور الدكتور أحمد يحيى، رئيس قطاع الإعلام الداخلي بالهيئة العامة للاستعلامات، وذلك بمقر متحف الفنون الجميلة برئاسة الفنان أشرف الصويني.

تحقيق فكرة التضامن المجتمعي 

بدأ الحفل بالسلام الجمهوري وتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم تحدثت الدكتورة أم العز السنيِني، مدير عام إعلام الإسكندرية ومطروح، مؤكدة أن أهم أهداف حملة العمل الأهلي والتنموي هي تعميق مفهوم التطوع لدى المواطنين وحثهم على المشاركة المجتمعية. كما استعرضت أهداف الحملة الفرعية التي تم تحقيقها منذ انطلاقها في شهر أغسطس الماضي، مشيرة إلى أن الحملة نجحت في إيصال رسالتها إلى أكثر من 800 مستفيد من خلال المراكز الإعلامية والمؤسسات المختلفة.

توفير مساحة أكبر لتمكين المرأة 

أكد النائب إيهاب زكريا، عضو مجلس الشيوخ ومنسق التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بالإسكندرية، أن الهيئة العامة للاستعلامات بالتعاون مع التحالف الوطني بذلت جهوداً كبيرة للوصول إلى المواطنين من مختلف الفئات لتحقيق الهدف المرجو من الحملة.

وأشار إلى أن فكرة التطوع والعمل الأهلي تمثل حلاً رئيسياً للنهوض بالمجتمع، مع أهمية تمكين المرأة والشباب وذوي الهمم في جميع المجالات. كما قدم الشكر للهيئة العامة للاستعلامات على دورها البارز في حشد الجهود لخدمة الوطن.

التنسيق والتعاون بين مختلف الجهات

من جهته، أوضح الدكتور أحمد يحيى، رئيس قطاع الإعلام الداخلي بالهيئة العامة للاستعلامات، أن حملة العمل الأهلي تأتي في إطار تكليفات القيادة السياسية لتعزيز التكامل بين مؤسسات الدولة والمجتمع المدني لتحقيق التنمية المستدامة وفقاً لرؤية مصر 2030. وأضاف أن الحملة شملت أكثر من 200 فعالية ما بين ندوات ودورات تدريبية وورش عمل في جميع المحافظات، مشيراً إلى أن التنسيق والتعاون بين الهيئة العامة للاستعلامات والتحالف الوطني أثمر عن نجاح الحملة وتحقيق أهدافها.

الأديان تدعو للتطوع 

في كلمته، أكد الشيخ سلامة عبد الرازق، وكيل وزارة الأوقاف، أن الدين الإسلامي والمسيحي يدعوان إلى التعاون والتطوع، وأن النبي الكريم ضرب أروع الأمثلة في ذلك. كما وجه التحية لكل من ضحى بروحه من أجل بقاء الوطن، داعياً إلى الاصطفاف والتعاون خلف القيادة الحكيمة.

تعظيم الاستفادة من التطوع 

أشاد الدكتور إبراهيم الجمل بفكرة التعاون على البر والتقوى، التي يجسدها التعاون بين الهيئة العامة للاستعلامات والتحالف الوطني، مؤكداً أن التطوع يمثل حياة، وأنه يجب تشجيع الجميع على الانخراط في العمل التطوعي.

تعزيز دور التضامن الاجتماعي 

أعربت الدكتورة فايزة زايد، وكيل أول وزارة التضامن الاجتماعي بالإسكندرية، عن سعادتها بالمشاركة في حفل ختام الحملة، مشيرة إلى استعداد الوزارة للاستمرار في دعم مشروعات التطوع، وخاصة في مجالات الأسرة والطفل بالتعاون مع الجهات المختلفة.

اختتم المؤتمر بعرض تقديمي وفيديو عن أنشطة الحملة، وتم تكريم ممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية المشاركة.

مقالات مشابهة

  • البابا تواضروس يستقبل رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي
  • البابا تواضروس يستقبل رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني
  • «التحالف الوطني» يعيد إعمار المنازل المتهالكة في مطروح
  • قومي المرأة بالفيوم: توعية 1300 مواطن خلال فاعليات جلسات الدوار بقرى «حياة كريمة» في الفيوم
  • «التحالف الوطني» يهدي مراكب صيد جديدة لـ24 أسرة في أسوان
  • «التضامن»: التوسع في برامج الحماية الاجتماعية ومراجعة مناهج الطفولة المبكرة
  • التحالف الوطني يختتم حملة «الضلع الثالث للتنمية» في الإسكندرية
  • «التحالف الوطني»: إعادة إعمار 50 منزلا في قرية الحبون بالفيوم
  • الابيض يطلق الاثنين المرحلة الأولى من برنامج رعاية
  • السكوري يطلق السنة التكوينية الجديدة من مكناس