قام الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والمهندس أيمن محمد إبراهيم محافظ القليوبية، اليوم، بجولة تفقدية لمباني مدرستى (ابن خلدون الابتدائية، ومدرسة الشيماء الثانوية بنات) بمدينة بنها، وذلك بهدف تقييم حالة المدارس والبنية التحتية التعليمية بهدف تحسين جودة التعليم وتوفير بيئة تعليمية مناسبة للطلاب في المحافظة.

وقد رافق الوزير خلال الجولة، الدكتور أيمن بهاء الدين نائب وزير التربية والتعليم، والدكتورة إيمان ريان نائب المحافظ وقيادات الوزارة، وسماح إبراهيم مدير مديرية التربية والتعليم بالقليوبية.

واستهل الوزير جولته بتفقد مدرسة ابن خلدون الابتدائية بمدينة بنها والتى تضم عدد 1051 طالبًا وطالبة وإجمالي عدد 22 فصلًا.

وقد تفقد الوزير والمحافظ عددًا من قاعات رياض الأطفال، وخلال تفقد الفصول وحجرة المعلمين، وجه الوزير بعمل صيانة للديسكات، كما وجه بالاستغلال الأمثل لمعامل العلوم وكذلك معامل الحاسب الآلي والأوساط المتعددة.

وحرص الوزير، خلال الجولة بالمدرسة، على لقاء عدد من المعلمين للاستماع إلى مقترحاتهم لتطوير المنظومة التعليمية ومواجهة الكثافات في الفصول ورؤيتهم حول لائحة الانضباط المدرسي وجذب الطلاب للمدارس.

وعقب ذلك، قام الوزير والمحافظ بتفقد مدرسة الشيماء الثانوية بنات بمدينة بنها، حيث يبلغ إجمالي عدد الطالبات بها 1299 طالبة، وتتضمن 30 فصلًا، ووجه الوزير أثناء تفقد فصول المدرسة بالانتهاء من صيانتها قبل بدء العام الدراسى، وكذلك صيانة معمل العلوم، وحجرة الكمبيوتر، مثنيًا على الاهتمام بقاعتي (الاقتصاد المنزلى، والتربية الفنية).

كما عقد الوزير والمحافظ حوارًا مع المعلمين بالمدرسة للاستماع إلى مقترحاتهم وآرائهم حول سبل تطوير أدائهم بالمدرسة وتفعيل دور المعلم في الفصل، حيث أكد الوزير حرصه على تلقى كافة المقترحات ودراستها لتطبيق الآليات المناسبة لتحسين العملية التعليمية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ القليوبية وزير التعليم وكيل تعليم القليوبية تعليم القليوبية اخبار القليوبية القليوبيه مدارس بنها

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة ومحافظ المنوفية يتفقدان الجمعية الزراعية بالمصيلحة وميت خلف

تفقد علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، يرافقه اللواء إبراهيم أبوليمون محافظ المنوفية، جمعيتي المصيلحة الزراعية وميت خلف للإصلاح الزراعي بمركز شبين الكوم بمحافظة المنوفية.

 

وتفقدا أيضا مشروع التسمين والحلاب والعشار وتحت العشار بمشروع مركزية المنوفية، المقام على مساحة فدان كامل، فضلا عن تفقد معرض السلع والمنتجات، الخاصة بمشروعات جمعيات الاصلاح الزراعي.

 

يأتي ذلك ضمن الزيارة التي يقوم بها وزير الزراعة للمحافظة، لتفقد عدد من الأنشطة الزراعية، ضمن احتفالات عيد الفلاح، يرافقه اللواء هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، والمهندس عبدالسلام الجبلي رئيس لجنة الزراعة بمجلس الشيوخ.

 

والتقى وزير الزراعة عدد من المزارعين، بالجمعيتين واستمع اليهم، والمشاكل التي تواجههم، مؤكدا ان الوزارة تقدم كافة سبل الدعم للمزارعين، وتعمل على علاج كافة المشاكل التي تواجههم على الفور.

واشار وزير الزراعة، الى انه يجرى حاليا العمل على تعديل قانون التعاونيات، للنهوض بالجمعيات الزراعية وتعميق دورها في خدمة المزارعين، وانه يجرى حاليا تطوير وتحديث الجمعيات الزراعية، لتليق بالمزارعين، وتقديم كافة الخدمات لهم، فضلا عن توفير كافة مستلزمات الانتاج الزراعي، والخدمات الارشادية.

 

واضاف أن الدولة تشجع المزارعين والعاملين بقطاع الزراعة والمرأة الريفية، لانشاء المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتقدم لهم كافة سبل الدعم، فضلا عن توفير التمويل اللازم، والميسر لهم، لافتا الى أهمية عودة القرية المنتجة، والاستفادة من الميزة النسبية بكل محافظة، وتحقيق القيمة المضافة.

 

وشدد فاروق على استغلال كافة الاصول غير المستغلة، لتحقق العائد الاقتصادي المناسب، لافتا الى أهمية اشراك القطاع الخاص في عمليات التنمية، والمشاركة في رفع كفاءة الاصول، خاصة وان الدولة المصرية حريصة على تهيئة مناخ الاستثمار وتحسينه، بما يساهم في زيادة الدخل القومي، وتوفير المزيد من فرص العمل، وتحقيق التنمية.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا: 150 معلما جديدا بإدارة العدوة التعليمية ضمن مسابقة وزارة التربية والتعليم
  • وزير التموين ومحافظ الفيوم يتفقدان معرض "أهلاً مدارس "
  • تفاصيل لقاء وزير التربية والتعليم مع مديري المدارس
  • وزير التموين ومحافظ الفيوم يتفقدان معرض أهلًا مدارس
  • بالصور.. وزير التموين ومحافظ الفيوم يتفقدان معرض أهلا مدارس
  • وزير التموين ومحافظ الفيوم يتفقدان معرض أهلا مدارس والمجمعات الاستهلاكية
  • وزير التموين ومحافظ الفيوم يتفقدان معرض «أهلاً مدارس» وعدد من المجمعات الاستهلاكية
  • وزير الزراعة ومحافظ المنوفية يتفقدان الجمعية الزراعية بالمصيلحة وميت خلف
  • قدمت خصومات 50% لأبنائنا.. الجالية اليمنية بمصر تعقد اتفاق مع مدارس اليمن الدولية لتسهيل العملية التعليمية
  • التربية والتعليم: حزمة متكاملة من القرارات لتطوير المنظومة بمصر (فيديو)