#سواليف

كشفت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية، عن #خطة_أمريكية تدرسها الإدارة الأمريكية بتشكيل “قوة حفظ سلام” في #غزة، عقب انتهاء #الحرب الجارية في القطاع بمشاركة دول عربية.

وأكدت الصحيفة العبرية، أن إسرائيل تدرس سرا حلا لواحدة من أكبر العقبات في طريق قضية “اليوم التالي” وهي السيطرة على قطاع غزة.

وبحسب تقرير الصحيفة العبرية الذي استندت فيه إلى تقارير لصحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، فإن الاجتماع الثلاثي الذي عقد الأسبوع الماضي في أبو ظبي بضيافة وزير الخارجية الإماراتي عبدالله بن زايد، والذي حضره من الجانب الأمريكي كبير مستشاري الرئيس جو بايدن لشؤون الشرق الأوسط بريت ماكغورك ومستشار وزارة الخارجية توم سوليفان، ومن الجانب الإسرائيلي وزير الشؤون الاستراتيجية رون ديرمر المقرب من رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو، تمت منافشة “تصحيح” السلطة الفلسطينية بالتعاون مع الدول العربية والأوروبية وتشكيل قوة حفظ سلام بالقطاع.



وأوضحت أن الهدف هو إعطاء “تفويض استقرار” للسلطة المعدلة، التي قد يرأسها سلام فياض، الذي شغل منصب رئيس الوزراء الفلسطيني في الفترة 2007-2013.
وتقدر الإمارات أنه سيطلب من السلطة الفلسطينية تلقي دعم عسكري واستخباراتي من مختلف الدول.

وبحسب التقرير، وعلى الرغم من معارضة نتنياهو الشديدة للسلطة الفلسطينية، أكد ديرمر في الاجتماع أن إسرائيل قد توافق على ذلك في صمت.

وقال المسؤولون إن الدول العربية التي ظهرت كداعمة محتملة لهذه الخطة، هي مصر والمغرب وقطر والإمارات العربية المتحدة.

وتشمل الدول الأخرى التي تدعم الخطة الأمريكية إيطاليا والبرازيل ورواندا وإندونيسيا وربما “دولة رائدة” أخرى من آسيا الوسطى، كما أن الولايات المتحدة ليست غائبة أيضا عن القائمة.

وبحسب التقرير، فإن واشنطن ستساعد في القيادة والسيطرة، فضلا عن الدعم اللوجستي، من قاعدة قريبة لقطاع غزة في مصر.
وناقش دبلوماسيون البحث عن دعم لقوة حفظ السلام والاستقرار – التي قد تأتي من الجمعية العامة للأمم المتحدة وليس من مجلس الأمن، وذلك خوفا من الفيتو الروسي، وفق ما أوردت الصحيفة.


المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف خطة أمريكية غزة الحرب

إقرأ أيضاً:

«بمشاركة 16 دولة عربية».. القاهرة تحتضن الاحتفال باليوم العربي للتطوع منتصف سبتمبر

تحت شعار “دور وسائل الإعلام في تنمية العمل التطوعي”، يحتفل الاتحاد العربي للعمل التطوعي باليوم العربي للتطوع الذي يصادف 15 سبتمبر من كل عام، وذلك في حفل يشهد فيه تكريم عدد من الشخصيات المؤثرة في المجتمع التطوعي، بالإضافة إلى تكريم شخصيات إعلامية بارزة ساهمت بشكل فعال في تعزيز ثقافة التطوع ونشر الوعي بأهمية العمل الإنساني.

تم تشكيل لجنة للاحتفال برئاسة الدكتور هشام صلاح الدين الريدة نائب رئيس الاتحاد العربي للعمل التطوعي رئيس اللجنة وعضوية كل من عبدالعزيز راشد السندي من مملكة البحرين، والعادل السيد من موريتانيا، وفنيس سعد العجمي من دولة الكويت والدكتور خالد حسن من مصر.

وباشرت اللجنة عملها منذ شهر للترتيب بشكل احترافي للاحتفال ومن ضمن البرنامج المعد من طرف اللجنة سيكون الاحتفال في فندق تريومف بلازا بالقاهرة وفي القاعة (أتون)

ويتضمن الحفل، كلمة الدكتور يوسف بن علي الكاظم رئيس الاتحاد العربي للعمل التطوعي

مقالات ذات صلة التراجع عن إعدام كويتية في اللحظة الأخيرة بسبب طلب مفاجئ 2024/09/07

وكلمة للدكتور حسن عيد بوخماس عضو مجلس ) الرئيس الفخري لجمعية البحرين للعمل التطوعي، ومضمون الكلمة عن القصة القصيرة للأطفال من عمر ١٢ إلى ١٧ عاما، وهي مبادرة من جمعية البحرين للعمل التطوعي للعام الثاني على التوالي وسيتم إطلاق جائزة بإسم المرحوم الدكتور كاظم نوري الدوري الذي كان له دور كبير في مسيرة الاتحاد خلال الواحد وعشرون عاما سيتحدث عن الجائزة بتفاصيلها الدكتور هشام صلاح الدين الريدة نائب رئيس الاتحاد العربي للعمل التطوعي كما سيتم توقيع عدة اتفاقيات تعاون دولية ومحلية مع منظمات وجهات ذات الصلة بالعمل التطوعي، بهدف توسيع نطاق المبادرات الإنسانية وتعزيز الجهود المشتركة لخدمة المجتمع في مختلف المجالات. وشملت هذه الاتفاقيات مشاريع تهدف إلى تعزيز التعليم، والصحة، والبيئة، ودعم الفئات المحتاجة، مما يعكس الالتزام الراسخ بتعزيز ثقافة العطاء والخير.

كما تضمنت الفعاليات زيارات رسمية لعدد من الجهات والمؤسسات التي تعمل في مجال التطوع والخدمة الاجتماعية، بهدف تبادل الخبرات وتعزيز التعاون المستمر. وأهمية هذه الزيارات في بناء جسور التواصل والتعاون بين مختلف الجهات لتحقيق الأهداف المشتركة.

ولأول مرة، يتم إطلاق مشرع جديد باسم المتطوع المتقاعد (بيت الخبرة) الذي سيكون له دور كبير في المشاركة في مشروعات كثيرة من باب الخبرة مثل الصناعة، والاقتصاد، والبيئة، والتعليم، والرياضة، والهندسة، والمحاماة، والثقافة، والصحة، والتكنولوجيا الاجتماعية، والإعلام .

ويعد الاحتفال بهذا اليوم فرصة للتعبير عن الامتنان والتقدير لكل من يساهم في خدمة المجتمع عبر العمل التطوعي.

وأشار الدكتور يوسف الكاظم رئيس الاتحاد العربي للعمل التطوعي إلى أن تكريم الشخصيات المؤثرة الإعلامية ليعكس الدور الكبير الذي يلعبونه في نشر قيم التطوع والإلهام، داعيا إلى استمرار الجهود المشتركة لتحقيق المزيد من الإنجازات في هذا المجال.

مقالات مشابهة

  • تقرير يكشف عن أهم الشخصيات في العالم التي من الممكن أن تصل إلى لقب “تريليونير”
  • «بمشاركة 16 دولة عربية».. القاهرة تحتضن الاحتفال باليوم العربي للتطوع منتصف سبتمبر
  • “إصبع القاهرة” الذي أدهش العلماء!
  • شاهد بالفيديو.. الحسناء “لوشي” ترد على سخرية الجمهور من قصتها مع الدعامة: (عاملين فيها رجال أنزلوا الميدان وكامل الحب لجيشنا وربنا ينصرنا على الجنجويد وحثالة المجتمع)
  • الكشف عن تفاصيل مشروع قاطرة “زيوس” الفضائية النووية الروسية
  • توقعاته أخطأت مرة واحدة فقط.. بروفيسور أمريكي يتنبأ بالفائز بالانتخابات الأمريكية وفق “13 مفتاحا”
  • “هيئة العقار” تعقد القمة العالمية للبروبتك أكتوبر المقبل بمشاركة 80 دولة
  • شاهد بالفيديو.. احتفالاً بالفوز على النيجر.. لاعب المنتخب السوداني جون مانو يعزف لزملائه السلام الوطني السوداني مستخدماً “البيانو” واللاعبون يغنون مع عزفه ويصفونه بالأسطورة
  • اختتام بطولة “كأس صندوق الفرجان الصيفية” في دبي وسط أجواء حماسية بمشاركة 280 لاعباً
  • سلام يلقي كلمة لبنان في جامعة الدول العربية في القاهرة