تحت رعاية سموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة.. تستضيف أبوظبي فعاليات “الملتقى العلمي العالمي – ملسيت – 2025”، في الفترة من 27 سبتمبر إلى 3 أكتوبر 2025، وينظِّمه مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني.

ويهدف الملتقى إلى تبادل الخبرات، وتسليط الضوء على أفضل المشاريع التي يقدِّمها نخبة من الطلاب المبدعين وعلماء المستقبل في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات من أكثر من 50 دولة.

ويعكس الإعلان عن تنظيم الحدث في أبوظبي المكانة الرفيعة التي تتميَّز بها الإمارة في مجالات العلوم والابتكار والإبداع، واستضافة الفعاليات الكبرى على المستوى العالمي.

وكان الإعلان عن فوز مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني باستضافة الحدث العلمي، قد تمَّ ضمن فعاليات الحفل الختامي للنسخة السابقة من الملتقى العلمي العالمي في المكسيك.

وقال سعادة الدكتور مبارك سعيد الشامسي، المدير العام لمركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني.. إن رعاية سمو الشيح منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، للملتقى تعكس مدى اهتمام القيادة الرشيدة بهذا الحدث، وحرصها على أن يكون متوافقاً مع المكانة الرفيعة للدولة بين دول العالم.

وأشار إلى أن الفوز باستضافة الملتقى العلمي العالمي لعام 2025 دليلاً على ريادة العاصمة أبوظبي في تنظيم المؤتمرات العالمية المتخصِّصة، والأحداث والفعاليات العلمية الكبرى ويتجلّى هدفنا الاستراتيجي في تنشئة الجيل المقبل من المبتكرين والمبدعين، ونحن على ثقة بأنَّ هذا الحدث يمثِّل فرصة لتحفيز علماء المستقبل ويمكِّنهم من استعراض أفكارهم وإبداعاتهم، إضافةً إلى أنه يشكِّل منصة لتبادل الخبرات وتعزيز الروابط الدولية مع الوفود المشاركة في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات من مختلف أنحاء العالم.

وأضاف الشامسي “ نفخر باستضافة الملتقى العلمي العالمي لعام 2025 في أبوظبي، حيث يسهم الحدث في تشجيع الشباب في الإمارات على مزيدٍ من الإبداع والوصول إلى أعلى مستويات الريادة، إضافةً إلى تعزيز اهتمامهم بالمجالات العلمية والإبداعية وتطوير ثقافة الابتكار، واكتساب المهارات اللازمة في سوق العمل في سبيل المساهمة بفاعلية في بناء مستقبل الدولة”.

ويُعدُّ الملتقى العلمي العالمي 2025 أكبر حدثٍ يركِّز على الإبداع العلمي للعلماء الشباب في العالم، ويشارك فيه الطلبة الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و25 عاماً من أكثر من 50 دولة.

ويندرج الملتقى تحت مظلة “ميلست – MILSET”، وهي منظمة شبابية غير حكومية وغير ربحية ومستقلة، تهدف إلى تطوير الثقافة العلمية بين الشباب من خلال تنظيم برامج العلوم والتكنولوجيا.

يُذكَر أنَّ استضافة الملتقى العلمي العالمي يأتي ضمن جهود مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني لتحفيز مزيدٍ من الإماراتيين الشباب للتوجُّه نحو المجالات العلمية، واكتساب الخبرات والكفاءات، والاستفادة من فرص للتطوُّر المهني ويؤكِّد ذلك على المكانة الرفيعة التي تحظى بها أبوظبي باعتبارها مركزاً عالمياً لتعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات والابتكار.

ويمثِّل الملتقى العلمي العالمي منصة للشباب في العالم لاستعراض المشاريع في مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، وحضور المعارض التفاعلية التي تنظِّمها المؤسَّسات المتخصِّصة في هذه المجالات.

وإضافة إلى المعرض الرئيسي، يتضمَّن البرنامج جولات ثقافية وعلمية، وأنشطة ترفيهية، وورش عمل، ومؤتمرات وهو يوفِّر أيضاً للقائمين على برامج العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات في الدول المشاركة، فرص تبادل الأفكار، والتعرُّف على أفضل الممارسات لتعزيز العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات ونشرها.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: العلوم والتکنولوجیا والهندسة والریاضیات أبوظبی للتعلیم والتدریب التقنی والمهنی الملتقى العلمی العالمی نائب رئیس

إقرأ أيضاً:

المسعود للسيارات تحتفي بالإطلاق العالمي لنيسان باترول الجديدة كلياً في أبوظبي

تزامناً مع الإطلاق العالمي الاستثنائي لنيسان باترول 2025 الجديدة كلياً في أبوظبي - أحد أهم الأسواق لهذه السيارة - علق عرفان تانسل، الرئيس التنفيذي لشركة "المسعود للسيارات": من المهم أن نستحضر الإرث الدائم الذي خلفه هذا الطراز الأيقوني على مر العقود الماضية، لا سيما في أبو ظبي. نيسان باترول تعد انعكاساً لروح مدينتنا وقلب المغامرة التي يتصف به شعبنا. وقد أثبتت هذه المركبة المعروفة بلقب "بطل الدروب"، أنها الرفيق المثالي لجميع الرحلات، فهي قادرة، بقوتها ومرونتها على خوض مختلف الطرق، بدءاً من شوارع المدينة وصولاً إلى الطرق الصحراوية الرملية الشاسعة. 
ومنذ إطلاقها على طرقاتنا، أصبحت نيسان باترول مرادفاً لجوهر ثقافة الدولة وبيئتها وتراثها. وتتميز هذه السيارة بمكانتها الرائدة وأدائها الفائق، إلى جانب مستويات الراحة الفاخرة التي توفرها، ما يلبي الاحتياجات الفريدة لعملائنا، ويعزز من مكانتها كسيارة عائلية ذات شعبية واسعة، وخيار مثالي لتجربة قيادة شيّقة سواء في المدن أو على الطرق الوعرة.

أخبار ذات صلة "اللوفر أبوظبي".. رحلة مذهلة عبر الزمن أنتونيلي بديل هاميلتون في «مرسيدس»

ولسنوات عدة، تمكنت نيسان باترول من الهيمنة على سوق سيارات الدفع الرباعي في دولة الإمارات العربية المتحدة، فهي تحتل المرتبة الأولى في فئتها باستمرار. وساهم هذا الطراز بشكل كبير في تعزيز سمعة نيسان في المنطقة، إذ أصبحت الأيقونة، باترول، الخيار المفضل للعملاء الإماراتيين الذين شكلوا حوالي 80% من مقتني السيارة من شركة المسعود للسيارات عام 2024 وحده.  وتمكنت نيسان باترول من تأسيس شريحة واسعة من المالكين المخلصين والمحبين خلال العقد الماضي، وينعكس ذلك بوضوح في مبيعات هذا الطراز في أبوظبي، والتي سجلت زيادة كبيرة بنسبة 58%، وارتفاعاً مطرداً في معدلات رضا العملاء عن مبيعاتنا عاماً تلو الآخر، ما يدل على شعبية هذه السيارة وثقة العملاء في نيسان والمسعود للسيارات.
ومن المؤكد أن طرح نيسان باترول 2025 الجديدة كلياً سيعزز هذا الإرث، فبالإضافة إلى هيكلها القوي وتصميمها المتطور والجذاب، تتميز السيارة بأحدث تقنيات التنقل الذكي من نيسان، بالإضافة إلى أدائها الفائق وكفاءة محركها القوي V6 المؤلف من ست أسطوانات والمزود بشاحن مزدوج مع ناقل حركة آلي من 9 سرعات، وأنظمة السلامة المتطورة، ما يوفر معايير جديدة لما يمكن أن تقدمه المركبات للسائقين والركاب.
في المسعود للسيارات رضى عملائنا هو محور اهتمامنا، فهُم أولويتنا القصوى. نقدر بشكل كبير آراءهم وملاحظاتهم القيّمة، والتي نعتمد عليها لتحسين خدماتنا على نحو مستمر. ويحفزنا فهمنا العميق لدور باترول الاستثنائي في حياة العملاء على الاستمرار في الارتقاء بتجاربهم معنا وتجاوز توقعاتهم. 
ويشير الاهتمام الشديد الذي لحظناه حتى قبل إطلاق سيارة نيسان باترول الجديدة كلياً إلى نجاحها المتوقع. نحن على يقين تام أن هذا الحماس سيستمر في النمو وسنحرص في المسعود للسيارات، على توفير أفضل الخدمات على النحو الذي يناسب عملائنا، وذلك لتعزيز راحتهم وضمان رضاهم، والارتقاء بمستوى تجاربهم المتكاملة عند اقتناء سياراتهم معنا. مستعدون لمواصلة تقديم الأفضل لهم وتوفير تجارب شراء مميزة وممتعة.  
كما نفتخر بالدور الحيوي لنيسان باترول في حياة عملائنا، وتوافقها مع الإرث المتنامي لإمارة أبوظبي وتطورها المستمر. وبالنسبة لنا، ترمز هذه السيارة لروح مجتمع أبوظبي المترابط وقيمه الراسخة، فهي أيقونة تتصف بالمرونة والمتانة الفائقة.
مادة إعلانية

مقالات مشابهة

  • جناح "هيئة أبوظبي للتراث" يواصل فعالياته في معرض الصيد والفروسية
  • منصور بن زايد يستقبل رئيس الديوان الأميري في قطر ويبحثان العلاقات الأخوية
  • منصور بن زايد ورئيس الديوان الأميري في قطر يبحثان علاقات التعاون
  • منصور بن زايد يستقبل رئيس الديوان الأميري في قطر
  • لمياء زايد: لم أكن أحلم برئاسة دار الأوبرا (فيديو)
  • توقيع اتفاقية بين جامعة العلوم والتكنولوجيا لوهران وسوناطراك
  • منصور بن زايد: تشغيل المحطة الرابعة في براكة خطوة مهمة نحو تعزيز أمن الطاقة
  • منصور بن زايد: تشغيل المحطة الرابعة في براكة يعزز أمن الطاقة وحماية البيئة
  • المسعود للسيارات تحتفي بالإطلاق العالمي لنيسان باترول الجديدة كلياً في أبوظبي
  • الوزاري للتنمية برئاسة منصور بن زايد.. يطلع على عدد من المشاريع والسياسات الحكومية