بوابة الوفد:
2024-09-07@20:21:54 GMT

ضبط مالك سوبر ماركت بحوزته سلع فاسدة بالقاهرة

تاريخ النشر: 26th, July 2024 GMT

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط (مالك سوبر ماركت - كائن بدائرة قسم شرطة الزاوية الحمراء) لإدارته المحل بدون ترخيص وحيازته كمية كبيرة من المواد الغذائية بدون بيانات تفيد تاريخ الإنتاج ومدة الصلاحية وغير مصحوبة بأية مستندات تدل على مصدرها غاشاً بذلك جمهور المستهلكين لتحقيق أرباح غير مشروعة.

وعُثر بداخل المحل علىأكثر من (1,155عبوة مواد غذائية– 350 كيلو أرز) جميعها مجهول المصدر وغير مصحوبة بأية بيانات تدل على مصدرها.

 واعترف بإرتكابه الواقعة لتحقيق أرباح غير مشروعة، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

يأتي ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما الجرائم التموينية.
وفي سياق منفصل قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، بمعاقبة عاطل بالسجن المؤبد  وغرامة 100 ألف جنيه لاتهامه بالاتجار في مخدر الهيروين، بشبرا الخيمة.

تبين أنه في يوم ١٩/ ٣/ ٢٠٢٤ بدائرة قسم شرطة شبرا الخيمة محافظة القليوبية - أحرز المتهم بقصد الاتجار جوهرًا مخدرًا ( الهيروين ) في غير الأحوال المصرح بها قانونا.

وأكد شاهد إثبات الواقعة نقيب شرطة بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات،أنه نفاذًا لإذن النيابة العامة الصادر له بضبط وتفتيش المتهم انتقل إلى حيث أيقن تواجده فضبطه وبتفتيشه عثر بحوزته على جوهر الهيروين المخدر ومبلغ مالي وهاتف محمول وسلاح أبيض "مطواة" وميزان حساس.

وبمواجهته بالمضبوطات أقر بإحراز المواد المخدرة بقصد الاتجار والسلاح الأبيض بقصد الدفاع والمبلغ المالي حصيلة تجارته والميزان للتجزئة.
كما أصيب 4 أشخاص إثر حريق اندلع داخل شقة سكنية في  منطقة المهندسين وحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

تلقت غرفة عمليات النجدة بالجيزة، بلاغًا من الأهالى بنشوب حريق داخل شقة سكنية فى المهندسين وعلى الفور انتقلت سيارات الإطفاء إلى المكان وتمت عملية إخماد الحريق.

ويستمع رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة لأقوال شهود العيان وقاطنى الشقة لكشف ملابسات الواقعة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الواقعة.

وفى سياق آخر فقد اندلع حريق داخل شقة سكنية فى منطقة حدائق أكتوبر، ونتج عنه إصابة 3 أشخاص، وانتقلت سيارات الإطفاء إلى المكان، وتمت السيطرة عليه وتولت النيابة المختصة التحقيقات.

وتلقت غرفة عمليات النجدة، بلاغا من الأهالى بنشوب حريق داخل شقة سكنية فى حدائق أكتوبر ، وعلي الفور انتقلت سيارات الاطفاء الي المكان وتمت عملية إخماد الحريق.

ويستمع رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة، لأقوال شهود العيان وقاطنى الشقة لكشف ملابسات الواقعة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الواقعة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المواد الغذائية مجهولة أمن القاهرة قسم شرطة الزاوية الحمراء أجهزة وزارة الداخلية داخل شقة سکنیة

إقرأ أيضاً:

"حريق مسرح بني سويف".. القصة الكاملة وتفاصيل الواقعة

تحل اليوم ذكرى حريق مسرح بني سويف، الذي راح ضحيته 50 شخصا، وإصابة 23 آخرين، وتعد هذه الواقعة الأقسى في تاريخ المسرح المصري.

 

التفاصيل الكاملة لـ حريق مسرح بني سويف

في يوم 5 سبتمبر 2005، توجه الجمهور لمشاهدة مسرحية بعنوان "من منا المأخوذ" عن قصة "حديقة الحيوان" لفرقة نادى طامية بالفيوم؛ وذلك بقاعة الفنون التشكيلية الملحقة بقصر ثقافة بنى سويف. 

وفي أثناء العرض أشتعلت النيران بسبب شمعة سقطت من خلفية الديكور، كانت هناك محاولات سريعة وقت الحادث لإخماد الحريق، لكن ألسنة اللهب التى ارتفعت وتمسكت في الستائر والسجاد والديكور المكون من الخيش والورق صعب السيطرة عليها، وساعدها في ذلك استخدام مواد سريعة الاشتعال في تجهيزات المكان، فسقط السقف المكون من الفوم ليتحول لنيران سائلة تتساقط فوق رؤوس الجمهور والممثلين.

واشتعلت الحوائط الخشبية لتحتضن النيران المتواجدين من جميع الجهات"، ثم جاءت عربات الحماية المدنية، التي تبعد عن موقع الحريق مسافة 5 دقائق بعد مرور ما لا يقل عن 50 دقيقة من الحريق، وبعد وصول العربات حاول عمال الإطفاء استخدام الخراطيم لإخماد الحريق.

لكنهم لم يجدوا مياهًا يضخونها، حالهم كحال رجال الإسعاف الذين وصلوا بعدها بساعات رغم تلقيهم الاستغاثات من سكان المنطقة والمسؤولين عن المسرح، ولم يجد من نجا من الحريق أمامه إلا السير على الأقدام واستخدام سيارات الأجرة للانتقال إلى المستشفيات.

مقالات مشابهة

  • ضبط تاجر أسلحة بحوزته 100 قطعة سلاح أبيض
  • بقصد الاتجار.. سقوط 4 من أباطرة الأسلحة بضربة أمنية بالقاهرة
  • المؤبد لمتهم بالاتجار في الحشيش داخل قفص الاتهام بشبرا الخيمة
  • ضبط أسلحة نارية وبيضاء خلال حملات أمنية مكبرة بالقاهرة
  • الوزراء: اتخاذ الإجراءات القانونية حيال 150 مخالفة نتيجة التعدى على المجاري المائية
  • الشيطرة على حريق هائل التهم شقة سكنية بمساكن الشركة السعودية بالأميرية
  • قرابة 5 ملايين جنيه.. ضبط تشكيل بحوزته كميات من المواد المخدرة بكفر الشيخ وقنا
  • "حريق مسرح بني سويف".. القصة الكاملة وتفاصيل الواقعة
  • مالك شركة دعاية واإعلان يتعدى على مواطن باستخدام "كلب" فى التجمع
  • "مصادر بالتعليم": اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه أي مدرسة تخالف المصروفات المحدده