أعلنت وزارة الصحة والسكان، نجاح أول عملية «كي للشريان الكلوي»، في مستشفيات الهيئة العامة للتأمين الصحي، لمريضة تبلغ من العمر 64 عاما، كانت تعاني لسنوات من مرض ارتفاع ضغط الدم المزمن، المُقاوم للعلاجات الدوائية، في إطار الجهود التي تبذلها الوزارة، في سبيل الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطن المصري.

مستشفى المقطم للتأمين

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنّ العملية المذكورة تمت في مستشفى المقطم للتأمين الصحي، بمشاركة نخبة من الأطباء وأساتذة أمراض القلب، منوها إجراء العملية باستخدام أحدث أجهزة كي الأعصاب الكلوية، فضلاً عن استخدام أنواع متقدمة من القساطر الفخذية.

نتائج جيدة 

ولفت الدكتور محمد ضاحي، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي، إلى أن العملية قد حققت نتائج مرضية، حيث انخفضت معدلات ضغط الدم لدى المريضة إلى المستويات الطبيعية، التي لا تمثل خطراً علي أعضاء الجسم الحيوية، والتي مكنت المريضة من الخروج من المستشفى.

وأكد «ضاحي» أن الهيئة تعمل وفقاً لخطط متكاملة، ترتكز على تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، يواكبها توفير كوادر طبية مدربة، على أحدث ما تم التوصل إليه في مختلف العلوم الطبية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أمراض القلب أول عملية ارتفاع ضغط الدم المزمن الدكتور حسام عبدالغفار الصحة والسكان العلوم الطبية تحسين الخدمات رئيس الهيئة أجر أجهزة

إقرأ أيضاً:

بسبب «جدري القرود».. عضو «شركات السياحة» يكشف تفاصيل وثيقة التأمين الصحي لـ المعتمرين

قال باسل السيسي، عضو غرفة شركات السياحة، إحدى الغرف الـ خمس التابعة لـ الاتحاد المصري لـ الغرف السياحية، إن أسعار الحج خلال العام المنصرم 2023 شهدت ارتفاعا بشكل لافت وصل في بعض البرامج إلى مليون جنيه، وأرجع باسل السيسي ذلك إلى مستويات التجهيز لـ الفنادق والإعداد ومسافة الفندق الذي يقبع فيه الحجاج ومدى قربه من الحرم المكي.

إجراءات «شركات السياحة» بـ شأن المعتمرين في حالات الإصابة المرضية

وأوضح أن شركات السياحة أصدرت إجراءات جديدة بخصوص المعتمرين خلال موسم العمرة القادم في حال الإصابة بأمراض معينة، في ظل انتشار أمراض وبائية مثل وباء جدري القرود الجديد، وقال «هناك تعليمات تصدر من الدول ومنظمة الصحة العالمية لجميع المسافرين يتم الالتزام بها، وهذا الأمر يسري بشكل عام على السفر عالميًا.»

كما لفت إلى أن شركات السياحة بشكل خاص تؤمن وثيقة تأمين صحية لكل معتمر ضمن برامج العمرة، لتغطية المشكلات الصحية للمعتمر، موضحًا أن هذا الأمر معمول به منذ فترات طويلة.

وأشار عضو غرفة شركات السياحة، خلال مداخلة هاتفية اليوم عبر قناة صدى البلد إلى أن ارتفاع سعر الريال السعودي أمام الجنيه المصري يعد من ضمن الأسباب الرئيسة التي دفعت وصول أسعار الحج العام الماضي إلى الارتفاع اللافت.

أسعار العمرة

يذكر أن أسعار العمرة خلال العام المنصرم 2023، كان تداول أسعار برامجها يبدأ من 30 ألف جنيه، وتعتبر هذه الشريحة من سعر البرنامج تجذب أغلب الفئات من راغبي العمرة، فيما تمثل نسبة لا تتعدى الـ 20% فقط هم من يمثلون باقي الشرائح المرتفعة.

اقرأ أيضاًقبل نتائج انتخابات الغرف السياحية.. ماذا ينتظر الأعضاء من المنتخبين الجدد؟

أزمة انتخابات الغرف السياحية القادمة بين عوار القانون ونصوص اللائحة

« المطاعم السياحية» تعلن نتيجة انتخابات الغرفة لمقاعد مجالس الإدارة

مقالات مشابهة

  • عادة غذائية تطيل العمر: نصيحة الدكتور حسام موافي للأكل الصحي
  • معيط لسفير اليابان: مصر تستكمل بناء نظام قوي للتأمين الصحي الشامل
  • بسبب «جدري القرود».. عضو «شركات السياحة» يكشف تفاصيل وثيقة التأمين الصحي لـ المعتمرين
  • إجراءات مكثفة لبحث ضم العمالة غير المنتظمة في "التشييد والبناء" إلى التأمين الصحي
  • معيط: مستمرون في التعاون الفني مع "الجايكا" لتطبيق إجراءات التشغيل القياسية بمنظومة التأمين الصحي الشامل
  • وزيرا التضامن والعمل يبحثان ضم العمالة غير المنتظمة للتأمين الصحي
  • الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع جديد في عدد شهداء الضفة الغربية جراء العملية العسكرية
  • وزيرا التضامن والعمل يبحثان ضم العمالة غير المنتظمة إلى مظلة التأمين الصحي
  • منظمة الصحة تعلن نجاح المرحلة الأولى لتطعيم شلل الأطفال بغزة
  • دكتور مصطفي ثابت يكتب.. شيخ الأطباء في الفيوم: قصة نجاح الدكتور صلاح ابو طالب